أخبار الفلبين .. الرئيس الفلبينى يعتذر لرئيس الوزراء الكندى عن مقتل رهينة

الخميس، 26 مايو 2016 10:29 ص
أخبار الفلبين .. الرئيس الفلبينى يعتذر لرئيس الوزراء الكندى عن مقتل رهينة رئيس الوزراء الكندى جوستين ترودو
مانيلا (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الفلبين المنتخب اليوم الخميس انه قدم اعتذارا لرئيس الوزراء الكندى جوستين ترودو حول عملية قطع رأس رهينة كندى على يد إرهابيين فى مقاطعة سولو جنوبى البلاد.

وقال رودريغو دوتيرتو للصحفيين انه اعتذر عن مقتل الرهينة جون ريدسديل الشهر الماضي، عندما هاتفه ترودو يوم الثلاثاء لتهنئته بفوزه فى الإنتخابات.

وقال دوتيرتو من مدينة دافاوا الجنوبية للصحفيين "قلت سيدى رئيس الوزراء أرجو قبول اعتذارى عن الحادث. سنحاول بذل قصارى جهودنا وأن لا شيء من هذا القبيل سيحدث مرة أخرى، ويمكنك ان تطمئن الى انه عندما يحين الوقت سنكون قادرين على القاء القبض على المجرمين وتسليمهم للعدالة."

ومن المقرر أن يتقلد دوتيرتو، الذى فاز فى انتخابات التاسع من مايو أيار الجارى بفارق واسع على أساس حصيلة غير رسمية، منصب الرئاسة فى 30 يونيو ، فى نهاية فترة الرئيس بينينو أكينو الثالث.

وقطع إرهابيون رأس جون ريدسديل فى 25 أبريل فى سولو، وهى مقاطعة فقيرة جنوبى البلاد بعد فشلهم فى الحصول على فدية قيمتها 300 مليون بيزو (6.3 مليون دولار).

وأدان ترودو فى السابق عملية القتل إلا انه تعهد بعدم دفع فدية للخاطفين. وفى أعقاب عملية القتل، شن الجيش الفلبينى هجوما قال مسؤولون أمنيون انه أودى بحياة أكثر من عشرة مسلحين حتى الآن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة