محافظ بنى سويف توفر العلاج لـ431 مريض فى أقل من 3 أسابيع

الخميس، 26 مايو 2016 12:25 م
محافظ بنى سويف توفر العلاج لـ431 مريض فى أقل من 3 أسابيع محافظ بنى سويف خلال توزيع العلاج
بنى سويف: أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام المهندس شريف محمد حبيب محافظ بنى سويف بتوزيع جرعات علاج فيروس سى "السوفالدي" على 180مريض من أبناء مركز ومدينة الواسطى بواقع 140 جرعة وفرتها وزارة الصحة، و40 جرعة من نهضة بنى سويف، وذلك بمقر مبنى مجلس المدينة.

وقال بيان للمحافظة اليوم، إن المحافظ سبق وأن قام بتوزيع 251 جرعة على أبناء الفشن وسمسطا ضمن الخطوات العملية الجارى تنفيذها لاعلان بنى سويف خالية من فيروس سى فى أقرب وقت ممكن وتفعيلا لحملة التبرع التى أطلقتها المحافظة منذ 3 أسابيع فى 8 مايو الجارى.

وقال المحافظ "نتعاون جميعا من أجل صالح المواطن خاصة فى توفير الحاجات الأساسية ومن أهمها توفير علاج فيروس سى لجميع المرضى من أبناء المحافظة، فى إطار تنفيذ مبادرة الرئيس السيسى لتوفير علاج فيروس سى لمليون مريض سنويا".

وأضاف المحافظ أن تجربة مصر فى علاج المرض تعد تجربة رائدة والذى يعانى منه الملايين، حيث يتم توفير العلاج لمرضى الفيروس فى مصر بسعر أرخص بكثير مقارنة بدول عربية وأوربية عديدة ومن خلال تحقيق نتيجة ايجابية أفضل، داعيا المواطنين للتبرع لصالح الحساب المعد لهذا الغرض بالبنك الأهلى تحت رقم(9/51002/190/9) أو نقدا بديوان عام المحافظة، مستشهدا بقوله تعالى" وتعاونوا على البر والتقوى"، ومعربا عن أمله فى القضاء على قوائم الانتظار قبل مرور عام، داعيا كافة المؤسسات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى، والنقابات، والقادرين من المواطنين ورجال الأعمال للمساهمة فى هذا المجال.

من جانبه أشاد وكيل وزارة الصحة بجهود المحافظ فى المشاركة الفعالة التى تهدف إلى توفير العلاج لمرضى فيروس سي، والعمل على التيسير على المرضى فى الحصول على العلاج بأسهل الطرق، منوها عن تعليمات المحافظ بعمل مراكز استعلام واستلام القرارات وصرف الأدوية من خلال منافذ صرف العلاج بالمستشفيات المركزية لراحة المواطنين من عناء السفر لوحدة الفيروسات الكبدية بالمسشتفى العام لمنع حدوث زحام وتكدس.

حضر توزيع جرعات العلاج على المواطنين عضوى مجلس النواب "عصام خلاف و"بدوى النويشي"، والدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة، والعميد أحمد عيطة رئيس المدينة والدكتور أشرف عويس "مؤسسة نهضة بنى سويف".

وشهد توزيع جرعات العلاج تجاوبا من عدد المواطنين من خلال اعلانهم التبرع بمبالغ مالية لحساب علاج مرضى فيروس سي، تفعيلا للبروتوكول الذى وقعته المحافظة مؤخرا مع مديرية الصحة ومؤسستى حسن حلمى الخيرية ونهضة بنى سويف، فى مؤتمر وحملة "معا ً للقضاء على فيروس سي".


موضوعات متعلقة..



محافظ بنى سويف يقرر صرف 7500 جنيه مساعدات لـ 15 حالة إنسانية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة