محكمة نمساوية تدين مواطنا شيشانيا بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية بسوريا

الخميس، 26 مايو 2016 12:09 م
محكمة نمساوية تدين مواطنا شيشانيا بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية بسوريا الشرطة النمساوية ـ صورة أرشيفية
فيينا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة مدينة "كريمز" النمساوية، بسجن مواطن شيشانى الجنسية يقيم فى النمسا يبلغ من العمر 29 عاما، لمدة 18 شهرا، بتهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية، استناداً إلى معلومات تؤكد سفر المتهم إلى سوريا عام 2013 وانضمامه لجماعة "جبهة النصرة" التابعة لتنظيم القاعدة.

وكشف المدعى العام النمساوى عن صور واتصالات مسجلة تؤكد التهمة، عثرت عليها الشرطة مخزنة على جهاز كمبيوتر محمول وتليفون خاص بالمتهم.

وأوضح المدعى العام أن المتهم أقام عدة أيام مع وحدة مسلحة تنتمى لجماعة جبهة النصرة، بغرض الاشتراك فى عمليات جهادية، لافتاً إلى وجود دلائل مادية تشير إلى مشاركة المتهم فى تدريبات استعداداً للمشاركة فى عمليات قتال مع الجماعة.

وأشار إلى تحريات مكتب حماية الدستور ومكافحة الإرهاب، التى تؤكد أن المتهم جمع معلومات عن الجماعة الإرهابية من مواقع على شبكة الإنترنت، ليس لها علاقة بالمساعدات الإنسانية، التى أكد المتهم أنها السبب الرئيسى الذى يقف وراء سفره إلى سوريا للمشاركة فى تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين.

وقدم المدعى العام معلومات تفصيلية توضح كيفية سفر المتهم إلى تركيا وانتقاله عبر الحدود المشتركة بشكل غير شرعى إلى الأراضى السورية، التى اعترف المتهم فى المقابل بالإقامة فيها خلال الفترة من 8 حتى 10 من شهر يوليو فى عام 2013، بيّد أنه نفى وجود نوايا جهادية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة