نقابة المعلمين تشكل غرفة عمليات لتلقى شكاوى المراقبين بامتحانات الثانوية العامة.. وتطالب بتشديد الأمن تفاديا للاعتداءات.. والطلاب وأولياء الأمور محرومون من الشكوى.. 18 لجنة بالمحافظات لرصد التجهيزات

الخميس، 26 مايو 2016 11:20 ص
نقابة المعلمين تشكل غرفة عمليات لتلقى شكاوى المراقبين بامتحانات الثانوية العامة.. وتطالب بتشديد الأمن تفاديا للاعتداءات.. والطلاب وأولياء الأمور محرومون من الشكوى.. 18 لجنة بالمحافظات لرصد التجهيزات خلف الزناتى رئيس لجنة تسيير الأعمال بنقابة المهن التعليمية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعدادا لاستقبال موسم امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، والمقرر لها 5 يونيو المقبل، أعلنت نقابة المهن التعليمية، وعدد من حركات والنقابات المعلمين المستقلة، عن تشكيل غرف عمليات لتلقى شكاوى المشاركين بعمليات المراقبة والتصحيح فى لجان وكنترولات الثانوية، لسرعة وتسهيل التواصل فيما بينهم ووزارة التربية والتعليم لحل مشاكلهم.

أكد خلف الزناتى، رئيس لجنة تسيير الأعمال بنقابة المهن التعليمية، أن النقابة شكلت غرفة عمليات مركزية، وبالنقابات الفرعية، لتلقى شكاوى المعلمين على مستوى الجمهورية أثناء الامتحانات سواء داخل لجان السير أو فى الاستراحات، مؤكدا أن الغرفة سيقتصر عملها على تلقى شكاوى المعلمين ولن تتلقى شكاوى الطلاب أو أولياء أمورهم باعتبارها اختصاص غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، حتى لا يحدث تضارب فيما بينهم.

وأوضح الزناتى، لـ"اليوم السابع"، أن تلك الغرفة ستكون على اتصال مباشر بوزارة التربية والتعليم، لحل كافة المشكلات التى من الممكن أن تواجه المعلمين أثناء المبيت أو خلال ساعات العمل، لافتا إلى أنه سيكون هناك عضوا من كل نقابة فرعية لمتابعة مشكلات المعلمين، وتفقد استراحاتهم للإبلاغ عن الاستراحات غير المجهزة بشكل لائق.

ولفت إلى أن النقابات الفرعية لديها تعليمات واضحة بتقديم العون إلى المعلمين، وفقاً للإمكانيات المتاحة لديها، مؤكدا أنه حال تعرض أى معلم أو معلمة مشكلة أو مضايقات أثناء سير الامتحانات، فإنه سيتم على الفور تحريك المحامى المتواجد فى النقابة الفرعية، التى تقع فى النطاق الجغرافى للجنة هذا المعلم لمساندته فى المشكلة التى يواجهها.

وأكد الزناتى، على أهمية تأمين المعلمين أثناء قيامهم بالمراقبة على امتحانات الثانوية العامة، واتخاذ كافة الإجراءات الأمنية التى تقوم بها وزارة التربية والتعليم مع وزارة الداخلية والمحافظات لتأمين المعلمين من محاولات الاحتكاك بهم تفادياً لما حدث مع بعض المعلمين من تجاوزات أثناء امتحانات صفوف النقل.

فى سياق متصل، قال حسين إبراهيم، الأمين العام نقابة المعلمين المستقلة، لـ"اليوم السابع"، إن النقابة المستقلة انتهت من تشكيل غرفة عمليات، بالتعاون مع لجان نقابية لها تنتشر بـ18 محافظة، مشيرا إلى أنهم سيعملون على تلقى شكاوى المعلمين وسرعة توصيلها لغرفة عمليات الوزارة، لسرعة حلها، لافتا إلى أنه فى حال رصد وجود أى تقاعس سيتم تحرير بلاغ للنائب العام ومحاضر شرطة على الفور.

وأشار إبراهيم، إلى أنه سيتم إصدار تقرير دورى عن سير عملية الامتحانات، فيما يتعلق بمشكلات المعلمين فقط لمساعدتهم فى تأدية أعمالهم، إذ ينصب اهتمام الدولة بشكل أكبر على الطلاب وتوفير أفضل جو لهم.

وأوضح أن اللجان النقابية، تعمل على التواصل مع مديرى الإدارات التعليمية لمتابعة الاستراحات والتجهيزات، مضيفا: "أى معلم يكتشف أن الاستراحة الخاصة به دون المستوى، عليه أن يثبت حالة وأن يحرر محضر شرطة، وذلك بعد توجيه شكوى لرئيس اللجنة ومدير الإدارة التعليمية، وعدم تحركهم لحل مشكلته، مع الحرص على توثيق الوضع فى الاستراحات حفاظا على حقه، فى حال إجراء تحقيقات".


موضوعات متعلقة


معلمون ينتقدون قرار "التعليم" بإلزام رؤساء لجان الثانوية بالتوقيع على أوراق الإجابات.. ويؤكدون: معارض لسرية التصحيح ورصد درجات الطلاب.. ويعرض النتائج للبيع.. وخبير تربوى: لن يقضى على الفساد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة