رئيس المخابرات الألماني: "داعش" تستهدف "يورو 2016

الجمعة، 27 مايو 2016 11:32 م
رئيس المخابرات الألماني: "داعش" تستهدف "يورو 2016 تجمعات الجماهير فى ملعب كرة قدم - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال هانز جيورج ماسن، رئيس جهاز المخابرات الداخلية الألماني، إن تنظيم الدولة الإسلامية " داعش " ، يضع نصب عينيه بطولة أوروبا لكرة القدم يورو 2016، رغم عدم توفر أى دليل مادي في الوقت الحالي، على التخطيط لمهاجمة البطولة المقررة فى فرنسا .

وتأتى تعليقات ماسن، بعد أن قال رئيس المخابرات الفرنسية، إن مقاتلي الدولة الإسلامية يستعدون لحملة من الهجمات بالقنابل على الحشود الكبيرة المتوقعة فى البطولة.

وتستضيف فرنسا البطولة خلال الفترة من 10 يونيو حتى 10 يوليو ، على عشرة ملاعب بمختلف أنحاء البلاد، بعد أشهر من هجمات شهدتها باريس واستهدفت مقاهى وحانات وملعب لكرة القدم، وقاعة موسيقية قتل فيها 130 شخصا العام الماضى.

قال ماسن لصحيفة راينيشه بوست "نعرف أن الدولة الإسلامية تضع بطولة أوروبا نصب أعينها".

وقال أيضا إنه بينما لا يتوفر دليل حقيقي على التخطيط لهجوم ما فإن هناك "عددا متزايدا من المؤشرات"، على أن الدولة الإسلامية أو جبهة النصرة ذراع تنظيم القاعدة في سوريا، يرغب فى الإعداد لهجمات على أهداف غربية، ويتوقع حضور نحو مليونين ونصف المليون شخص منافسات البطولة القارية التى ستشهد 51 مباراة بمشاركة 24 منتخبا.

وتستعد أيضا "مناطق للجماهير" لتجمع المتفرجين لمشاهدة المباريات على شاشات ضخمة في المدن الكبرى.


أخبار متعلقة..


- فرنسا تُعلن حالة الطوارىء قبل انطلاق يورو 2016..90 ألف شرطي لتأمين مباريات كأس أمم أوروبا..الدول المشاركة تدعم البلد المنظمة أمنياً..ومنع جماهير إنجلترا وويلز من تناول الكحول قبل ديربى بريطانيا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة