فدوى البرغوثى لليوم السابع: معلومات غير رسمية تؤكد نقل "مراون" لسجن جلبوع

الجمعة، 27 مايو 2016 10:17 م
فدوى البرغوثى لليوم السابع: معلومات غير رسمية تؤكد نقل "مراون" لسجن جلبوع فدوى البرغوثى أمام صورة الأسير الفلسطينى مروان البرغوثى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت المحامية فدوى البرغوثى، زوجة الأسير الفلسطينى مروان البرغوثى، إن معلومات غير رسمية على لسان عائلات فلسطينية تشير إلى نقل الأسير مروان البرغوثى إلى سجن جلبوع، مشيرة لعدم معرفتها لسبب نقله إلى هذا السجن وتابعت:" لا ندرى إذا كان نقل إلى العزل الانفرادى أو العزل الجماعى".

وأكدت "البرغوثى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، مساء اليوم الجمعة، أنه لم يتم إبلاغهم رسميا بالسجن الذى نقل إليه القائد مروان البرغوثى، موضحة أنها تنتظر تأكيدات من الصليب الأحمر أو تمكن محاميه من زيارته.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أفادت بأن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلى قامت بنقل الأسير النائب مروان البرغوثى من سجن "ريمون" إلى جهة غير معلومة، وذلك بعد خمسة أيام من وصوله للسجن.

وقالت الهيئة- فى بيان صحفى أمس الخميس "إن البرغوثى خلال وجوده فى سجن ريمون منع من التنقل بين الأقسام والتواصل مع الأسرى، وذلك ضمن تشديدات مقصودة على حركته"، محملة المسؤولية لإدارة سجون الاحتلال لما يجرى من انتهاكات تعسفية، أو مضايقات مستمرة بحقه.

وأشارت إلى أن البرغوثى المحكوم عليه 5 مؤبدات و40 عاما، قضى بعد اعتقاله فى 2002 فى عزل انفرادى لمدة عامين، ومن ثم تم عزله فى قسم العزل الجماعى فى سجن "هداريم"، ومنع من التواصل مع الأسرى الآخرين.

يشار إلى أن البرغوثى حصل على شهادة الدكتوراه خلال وجوده فى السجن، وأطلقت مؤخرا حملة لترشيحه لجائزة نوبل للسلام.


موضوعات متعلقة



- هيئة الأسرى: نقل الأسير مروان البرغوثى من سجن ريمون لجهة غير معلومة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة