إحكيلنا حكايتك.. ماعنديش ثقة فى نفسى.. وحاسة إنى ما استاهلش الحب!

السبت، 28 مايو 2016 10:00 ص
إحكيلنا حكايتك.. ماعنديش ثقة فى نفسى.. وحاسة إنى ما استاهلش الحب! فتاة حزينة
كتبت إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بصراحة بالغة وشفافية مع النفس مثيرة للإعجاب أرسلت لنا قارئة مشكلتها "لتانى مرة السيناريو نفسه بيتكرر. مجرد ما حسيت إن فى حد معجب بيا ابتدت مخاوفى تظهر من جديد، حسيت إنى ماعنديش ثقة فى نفسى.

حاسة إنى مش جميلة ولا شخصيتى حلوة ولا فيا حاجة تتحب، وحسيت إنه أكيد لو قرب منى مش هيفضل يحبنى وإن أى واحدة تانية فى الدنيا تقدر تشد انتباهه عنى.

بدأت اتصرف بغباء وأحاول أبقى نسخة منه، أشوف بيحب إيه وأحاول أحبه رغم إنه أصلاً أعجب فيا فى الأول وأنا زى ما انا.. حاسة إنه هيضيع منى وخايفة طول الوقت.. أعمل إيه؟

الرد على الحكاية:

أهنئكِ عزيزتى لأنك قطعتِ نصف المشوار للحل بتعرفك على المشكلة بهذا الوضوح وهذه الشفافية، لستِ بحاجة لمن يقول لك أن ما تفعلينه خطأ ولستِ بحاجة لمن يقول لكِ أنك جميلة وذات شخصية مميزة لأنه إن لم تؤمنى من داخلك بهذا لن تكون هناك أى جدوى للكلام.

تحتاجين نفس الوضوح فى جلسة صراحة أخرى مع النفس تعرفى من خلالها الأسباب الحقيقية لضياع ثقتك بنفسك، وتتعرفى بحيادٍ وصراحة على مميزاتك الحقيقية، تحتاجى أن تحبى نفسك جدًا كى يدرك الناس أنها تستحق الحب.

توقفى عن النظر لفرصة الحب كأنها فرصة وحيدة لن تتكرر مرة أخرى، إن أحبك فعلاً سيمكنه أن يرى كل الجمال داخلك بعيدًا ع التشوش والتخبط الذى تعانينه، وربما حتى يساعدك فى حب نفسك وتفهمها واستيعاب تميزها.

تحتاجى أيضًا إلى ألا توقفى حياتك على الحب وألا تعتبريه مركز حياتك ومحورها، رغم أهميته الشديدة، فكل ما نطارده يهرب منا سريعًا. وتحتاجى أيضًا إلى التوقف عن التفكير فى تجاربك السابقة وألا تجعلى التخوف من تكرارها شبحًا يفسد عليكِ حياتك.

ولا مانع أبدًا من اللجوء لاستشارة مختص نفسى للحصول على مساعدة قبل فوات الأوان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة