"الاتصالات": نبحث استفسارات شركات المحمول بشأن الجيل الرابع

السبت، 28 مايو 2016 12:13 ص
"الاتصالات": نبحث استفسارات شركات المحمول بشأن الجيل الرابع المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر مسئول بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات أن الجهاز يبحث استفسارات شركات الاتصالات "فودافون واورنج واتصالات" إضافة إلى المصرية للاتصالات، بشأن رخص وترددات الجيل الرابع للمحمول إضافة إلى ترددات جديدة للجيل الثالث، حيث سيتم عقد اجتماعات مع ممثلى الشركات بشان هذا الأمر خلال أيام، لاسيما وأن كافة الشركات ارسلت موافقتها المبدئية على رخص الجيل الرابع.

بينما أكدت مصادر بشركات المحمول لـ "اليوم السابع" على ضرورة طرح رخص عادلة لكافة المشغلين وذلك فى اشارة إلى عزم الحكومة تمكين الشركة المصرية للاتصالات من تقديم خدمات المحمول.
فيما شدد المصدر بالجهاز أن الرخص ستكون عادلة لكافة المشغلين وتصل فى صالح المنافسة ومصلحة العملاء وتحسين مستوى جودة الخدمة.

وخاطب الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى منتصف مايو، مشغلى الاتصالات الأربعة، بشأن موافقة مجلس الوزراء على طرح رخص الاتصالات الجديدة، وتشمل رخص وترددات الجيل الرابع والهاتف الثابت والاتصالات الدولية، وأن الوزارة بصدد طرح الرخص.

و أرسلت شركات الاتصالات الأربعة العاملة بالسوق المصرية "المصرية للاتصالات وفودافون وأورنج واتصالات" موافقتها المبدئية على رخص الجيل الرابع للمحمول، التى أعلنت عنها الحكومة ممثلة فى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

كان المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد أكد أن الوزارة تعمل على الاستعانة بمكتبين استشاريين لوضع البنود والشروط الخاصة برخص الاتصالات الجديدة التى تشمل الجيل الرابع للمحمول لمشغلى الاتصالات الأربعة.


مصر تشارك فى المؤتمر الأوروبى لنظم النقل الذكية من 6 إلى 9 يونيو



هيئة البريد تبحث مع شركات التأمين التعديلات النهائية لمشروع "حساب مواطن"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة