التكنولوجيا تصطدم بالدين.. شخص يرفض الكشف عن هويته يطلق نسخة إلكترونية من "الإنجيل" مترجمة باستخدام "الإيموشنات".. الهدف منها تبسيط الكتاب المقدس لجيل الآيباد.. وحالة من الغضب تجتاح مواقع التواصل

السبت، 28 مايو 2016 01:59 م
التكنولوجيا تصطدم بالدين.. شخص يرفض الكشف عن هويته يطلق نسخة إلكترونية من "الإنجيل" مترجمة باستخدام "الإيموشنات".. الهدف منها تبسيط الكتاب المقدس لجيل الآيباد.. وحالة من الغضب تجتاح مواقع التواصل إيموشنات بالإنجيل الالكترونى
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلط الموقع الأمريكى The memo الضوء على ترجمة شخص غامض رفض الكشف عن هويته ويستخدم مجرد رمز تعبيرى لتعريف نفسه، نسخة الملك جيمس من الكتاب المقدس إلى لغة مبسطة باستخدام الرموز التعبيرية، وسيتم إطلاق هذه النسخة الجديدة المترجمة على تطبيق أبل الشهير ibooks غدا، وهى الخطوة التى قد ينظر إليها البعض بأنها تطور طبيعى للغة، خاصة مع اقتحام الرموز التعبيرية "الايموشنات" لحياتنا ومحادثاتنا، فبدلا من قراءة الآيات باللغة الإنجليزية القديمة أو غيرها من اللغات النمطية، يمكن فهمها بشكل مبسط يتوافق مع جيل الإنترنت الحالى الذى حول الرموز إلى لغة تسهل من تواصلهم وتعبر عن مشاعرهم المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعى.

قصة ترجمة الإنجيل إلى الإيموشن


وأوضح مترجم الكتاب المقدس خلال مقابلة مع الموقع الأمريكى أن البشر أصبحوا يتواصلون بشكل أكبر باستخدام الرموز التعبيرية، فربما ستصبح لغة عالمية فهى فى متناول الجميع، فالرموز التعبيرية عاطفية، إذ تسمح للناس بالتعبير عن مشاعرهم بطريقة بصرية داخل اللغة المكتوبة، فما دفع هذه الرموز التعبيرية للنجاح هو أنها تسمح لك بالتعبير عن أى فكرة لأى شخص، بغض النظر عن اللغة التى يتحدث بها."

ويعتقد المترجم أن استخدام الرموز التعبيرية يساعد على وصول الكتاب المقدس إلى جمهور أوسع، لتصبح هذه النسخة المترجمة بين أعلى 5 أو 10 كتب فى متجر iBooks، إذ كان الهدف الرئيسى من هذه العملية برمتها تحويل الكتاب المقدس ليصبح أكثر قربا من خلال إزالة الكثير من كثافته، موضحا إطلاقه لموقع لترجمة الرموز التعبيرية فيمكن لأى شخص البدء بالرموز التعبيرية الشائعة فعلى سبيل المثال، رمز الأرض يعنى الأرض والعالم والكوكب، مع وجود قائمة تضم 80 رمزا تعبيريا مختلفا، و200 كلمة مقابلة، وبالإضافة إلى ذلك تم اختزال عدد من الكلمات لتسهيل فهم وشرح الآيات، والنتيجة النهائية هى نسخة أقصر، ولكن لا تزال كاملة مع إزالة حوالى 10-15? من مجموع الأحرف، مؤكد أن المستقبل سيشهد ظهور المزيد من الكتب التى تحتوى على رموز تعبيرية.

أضاف مبتكر النسخة الجديدة من الكتاب المقدس أن ترجمة الإنجيل تضمن الكثير من التحدى، إذ يحتوى على الكثير من الكلمات المكتوبة باللغة القديمة، لذا فعملية الترجمة ليس بالسهلة، لذا كان هناك الكثير من التجربة والخطأ وإعادة القراءة مرة أخرى لتوصيل المعلومة بالشكل الصحيح وترجمة الكلمات إلى المعنى الصحيح.

وعند سؤاله خلال المقابلة عن ردود فعل الناس عند سماعهم عن ترجمة الكتاب المقدس وإضافة الرموز التعبيرية أكد تلقيه الكثير من التغريدات بعضها يؤيد الفكرة، والبعض الآخر ينتقدها ويراها غير ملائمة.





000

إيموشنات بالإنجيل الالكترونى (1)

إيموشنات بالإنجيل الالكترونى (2)

إيموشنات بالإنجيل الالكترونى (1)

موضوعات المتعلقة..

ديلى ميل: إطلاق نسخة من الإنجيل مزودة بـ"إيموشنات" مخصصة لجيل الإنترنت

"تويتر" تنفق 322 ألف دولار فى عامين مكافآت لاكتشاف ثغرات فى الموقع








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

حرية الإبداع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة