"المترو والنقل العام" يرفعان شعار "الخدمة حتى مطلع الفجر" فى "رمضان".. يمدان ساعات التشغيل طوال الشهر للساعة 2 صباحا.. ومحافظة القاهرة: تشغيل نفقى الأزهر من 6 صباحا إلى 2 صباح اليوم التالى يوميا

السبت، 28 مايو 2016 12:08 ص
"المترو والنقل العام" يرفعان شعار "الخدمة حتى مطلع الفجر" فى "رمضان".. يمدان ساعات التشغيل طوال الشهر للساعة 2 صباحا.. ومحافظة القاهرة: تشغيل نفقى الأزهر من 6 صباحا إلى 2 صباح اليوم التالى يوميا المترو- أرشيفية
كتب رضا حبيشى - ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت شركة مترو الأنفاق مد ساعات التشغيل للخطوط الثلاثة طوال شهر رمضان ساعة إضافية، بحيث يستمر عمل آخر رحلة للساعة الثانية صباحا بدلا من الواحدة صباحا، لتصل ساعات التشغيل طول أيام شهر رمضان إلى 21 ساعة بدلا من 20 ساعة، على أن يبدأ التشغيل الساعة 5 صباح كل يوم.

وقالت مصادر بشركة المترو لـ"اليوم السابع" إنها انتهت من إعداد جداول التشغيل الخاصة بشهر رمضان، التى تضمن انتظام العمل، بما فى ذلك فترة الإفطار، على أن تصل أخر رحلة لمحطات النهاية الثانية صباحا، مع تواجد أحد قيادات الشركة فى الفترات المسائية لمتابعة تشغيل حركة قطارات الخطوط الثلاثة.

وأضافت المصادر أن شهر رمضان سيشهد تشغيل باقى القطارات المكيفة الـ20 الخاصة بالخط الأول ضمن التعاقد المبرم مع شركة هونداى روتم الكورية، والتى تم تشغيل منها حتى الأن 13 قطار، وأن الـ7 قطارات المتبقية سيتم تشغيلها تباعا طول أيام شهر رمضان.

وفى ذات السياق قرر اللواء أحمد تيمور القائم بعمل محافظ القاهرة، مد فترات العمل بنفقى الازهر خلال شهر رمضان الكريم من الساعة 6 صباحا حتى 2 بعد منتصف الليل ويغلق بعدها لأعمال الصيانة والنظافة، على أن يمتد العمل حتى الخامسة صباحا خلال يومى الخميس والجمعة نظرا للكثافة المرورية المتوقعة خلالهم.

وأضاف تيمور، فى بيان له خلال اجتماعه العميد وائل عاطف رئيس الإدارة المركزية لتشغيل نفقى الأزهر، فى إطار استعدادات المحافظة لشهر رمضان المبارك، أن مواعيد العمل فى الأيام العادية تمتد من 7 صباحا حتى 12 مساء. وأشار تيمور إلى أنه سيتم تعديل المواعيد فى النصف الثانى من شهر رمضان لاستمرار العمل بالنفق على مدار 24 ساعة ويغلق فقط قبل الإفطار بربع ساعة وفتحه بعد الإفطار بربع ساعة طوال الشهر الكريم.

وقال اللواء رزق أبو على، مدير مديرية النقل التابعة لمحافظة القاهرة، إن أسطول أتوبيسات الهيئة سيعمل من السادسة صباحا، وحتى الثانية فجرا فى شهر رمضان. وقال أبو على، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": خلال شهر رمضان الكريم سيتم خروج نصف أسطول الهيئة فى السادسة صباحا من الجراجات بواقع 1250 أتوبيسا، على أن يخرج النصف الآخر فى الثامنة صباحا، مشيرا إلى أنه سيتم مراعاة الساعتين قبل موعد الإفطار بحيث تتواجد أتوبيسات الهيئة بكثافة فى الشارع.

وأضاف أنه تم تخصيص 100 أتوبيس لخدمة الأماكن الدينية خلال شهر رمضان الكريم، لافتا إلى أنه تم مد فترة الوردية المسائية بعد الثانية عشرة من منتصف الليل لتصبح إلى الثانية صباحا، مشيرا إلى أنه سيتم الدفع بأسطول الهيئة كاملا الذى يبلغ عدده 2500 باص، قبل موعد الإفطار لتوفير خدمة النقل للمواطنين.


موضوعات متعلقة..


- محافظ القاهرة تقرر إلغاء إجازات العاملين بالمديريات استعدادا لرمضان








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رودي

مش فاهمة

يعني ايه النفق يقفل مش ده طريق ،؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة