يوم ساخن فى أروقة المحاكم.. 4 أحكام أهمها على صفوت الشريف ونجليه فى قضية الكسب.. الحكم فى استئناف النيابة على براءة غادة إبراهيم.. وحكم جديد ضد أكرامى الصباغ.. ومحاكمة 213 من عناصر بيت المقدس

السبت، 28 مايو 2016 07:14 ص
يوم ساخن فى أروقة المحاكم.. 4 أحكام أهمها على صفوت الشريف ونجليه فى قضية الكسب.. الحكم فى استئناف النيابة على براءة غادة إبراهيم.. وحكم جديد ضد أكرامى الصباغ.. ومحاكمة 213 من عناصر بيت المقدس محكمة - أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل- محمد أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد قاعات وأروقة المحاكم اليوم السبت ، فاصل جديد من المحاكمات والأحكام الهامة التى شغلت الرأى العام المصرى خلال الفترة الماضية ، وأهمها الحكم على صفوت الشريف ونجليه فى قضية الكسب غير المشروع ، والجنح تصدر حكمها على الفنانة غادة إبراهيم لإتهامها بإدارة مسكن للاعمال المنافية للآداب ، وإضافة حكم جديد على صاحب شركة أونست ، ودوائر الارهاب تستكمل محاكمة عناصر بيت المقدس.

الجنايات تصدر حكمها على الشريف ونجليه


تسدل الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمحكمة التجمع الخامس ، حكمها على صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى الأسبق ونجليه إيهاب وأشرف، لاتهامهم بالكسب غير المشروع واستغلال النفوذ.

يصدر القرار برئاسة المستشار محمد خلف الله، عضوية المستشارين يسرى محمد إسماعيل زكرى وأحمد إبراهيم محمد السيد فتيح، شريف بركات.

الحكم فى استئناف النيابة على حكم براءة الفنانة غادة إبراهيم


تصدر محكمة جنح مستأنف دار السلام، والمنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، حكمها فى الاستئناف المقدم من النيابة العامة على قرار محكمة أول درجة، والقاضى ببراءة الفنانة غادة إبراهيم من الاتهام الموجه لها، بإدارة شقة لممارسة الأعمال المنافية للآداب .

يصدر القرار برئاسة المستشار أحمد حمدى وعضوية المستشارين أحمد عمر وعمار عبدالله وممثل النيابة أحمد على وسكرتارية على حسن وحسين السقا وحمدى مرزوق.


الحكم فى اتهام إكرامى الصباغ بالنصب على المواطنين


تصدر محكمة جنح دار السلام، حكمها على إكرامى عبد الستار على، وشهرته إكرامى الصباغ، رئيس مجلس إدارة شركة أونست، بتهمة النصب على مواطنين.

يذكر أن الشركة أونست كانت قد أعلنت عن فتح باب الحجز لعدد من الشاليهات بأحد المشروعات العقارية بمدينة الساحل الشمالى، وعلى أثر ذلك تقدم عدد من المواطنين بطلبات الحجز وسددوا مبالغ بنية التعاقد، إلا أن المتهم خالف شروط التعاقد ولم يتم تسليم الوحدات المتفق عليها للمواطنين.


الحكم على مدير مستشفى دريم بتهمة الإهمال والتسبب فى وفاة "مونتير"


تصدر محكمة جنح أول أكتوبر، برئاسة المستشار خالد خضر، وأمانة سر عمرو عبد العزيز، حكمها على مدير مستشفى دريم وطبيب بالمستشفى، فى اتهامهما بالإهمال الطبى، والذى نتج عنه وفاة مونتير بقناة "أون تى فى" الفضائية.

وكانت التحقيقات قد أفادت بأن الـ"مونتير" قد تعرض لأزمة قلبية، ونقل إلى مستشفى دريم، ورفض قسم الطوارئ استقباله قبل تسديد 20 ألف جنيه، بالرغم من تعهد أصدقائه لإدارة المستشفى بسداد المبلغ فى وقت لاحق، لعدم إمكانية الدفع على الفور، ما أدى إلى تدهور حالة المريض ووفاته.


محاكمة 213 متهما من عناصر تنظيم "بيت المقدس"


تستكمل دوائر الإرهاب ، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم "بيت المقدس"، لارتكابهم 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة.


سماع المرافعات بمحاكمة المتهمين باقتحام قسم التبين


تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، سماع مرافعة الدفاع فى محاكمة 47 المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام قسم التبين" .

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى وعضوية المستشارين أبو النصر عثمان، وحسن السايس، وبحضور شريف أشرف مدير نيابة جنوب القاهرة الكلية، وبسكرتارية حمدى الشناوى، وعمر محمد.

كانت نيابة جنوب القاهرة قد أسندت للمتهمين وعددهم 47 بأمر الإحالة، عددًا من التهم منها التجمهر والبلطجة والشروع فى قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.

أحداث مديرية أمن أسوان


تستمع محكمة جنايات قنا برئاسة المستشار مصطفى لطفى بأمانة سر عبد السلام جاد الكريم، لمرافعة النيابة فى محاكمة 74 من أعضاء جماعة الإخوان، فى أحداث مديرية أمن أسوان .

تعود أحداث القضية، لشهر أغسطس، عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة، وقام أعضاء من جماعة الإخوان الإرهابية، بالاعتداء على قوات تأمين ديوان عام محافظة أسوان، وإحراق سيارات الشرطة، وإشعال النيران فى سينما الصداقة.

دعوى الفنانة ماجدة ضد رجل أعمال


تستكمل محكمة جنح أكتوبر، برئاسة المستشار خالد خضر، نظر الجنحة المباشرة المقامة من الفنانة ماجدة الصباحى ضد أحد رجال الأعمال، لإصداره شيكًا من دون رصيد.

شهدت الجلسة السابقة حضور المحامى شعبان سعيد، بصفته وكيلًا عن رجل الأعمال "أ.ش"، وطعنه بالتزوير على الشيك، مؤكدًا أنه سرق من موكله، ولم يحرره لصالح الفنانة.

كان البلاغ المقدم للنائب العام، ذكر أن المتهم كان يعمل فى أحد المطاعم، ثم استأجر مطعماً من المطاعم التى تمتلكها الفنانة، وارتبط معها بعقد إيجار مقابل أجر شهرى، وخلال تلك الفترة تعرض لضائقة مالية، ما دفع الفنانة لإقراضه مبالغ مالية على فترات متباعدة، على أن يسددها من خلال
شيكات وإيصالات أمانة، إلا أن المتهم استغل فترة مرض الفنانة وزور توقيعها على الإيصالات بأنها تسلمت المبلغ المطلوب تسديده على غير الحقيقة.

محاكمة طالبين "إخوانين" فى قضية "إثارة العنف بجامعة حلوان


تستمع محكمة جنايات حلوان، المنعقدة بمحكمة عابدين، لشهود الاثبات فى محاكمة طالبين من المنتمين إلى جماعة الإخوان الإرهابية المتورطين بإثارة العنف والتجمهر داخل جامعة حلوان .

ويواجه المتهمون، مدحت صالح وأحمد الشرقاوى، فى القضية رقم 24326 لسنة 2014، تهم ارتكاب وإثارة العنف، والتحريض على العنف بجامعة الأزهر، وتخريب ممتلكات جامعة حلوان.


أخبار متعلقة:


- تجديد حبس عاطل نصب على المواطنين بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة