الصين تستنكر اتهامات الاتحاد الأوروبى ضدها حول اعتقال محامين يُزعم أنهم حقوقيين

الأحد، 29 مايو 2016 09:28 م
الصين تستنكر اتهامات الاتحاد الأوروبى ضدها حول اعتقال محامين يُزعم أنهم حقوقيين سجن - ارشيفية
بكين /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار الصين



استنكرت الصين الاتهامات الموجهة ضدها من الاتحاد الأوروبى حول قيامها باعتقال محامين تقول إنهم يقومون بالدفاع عن حقوق الإنسان، مؤكدة أنها دولة تلتزم بحكم القانون.

جاء ذلك على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينغ فى تعليق رسمى اليوم الأحد على قيام البعثة الدبلوماسية للاتحاد الأوروبى لدى بكين بإصدار بيان أعربت فيه عن قلقها بشأن حبس هؤلاء المحامين مطالبة بإطلاق سراحهم .

وقالت يينغ إن الأجهزة القضائية الصينية تتعامل مع جميع القضايا بموجب القانون ، متهمة الاتحاد الأوروبى بالقيام بتوجيه اتهامات غير مسئولة ضدها وضد النظام العدلى والقانونى الصينى .
وأضافت أن من يقومون بانتهاك القانون يجب أن يقفوا بين يدى العدالة ، مؤكدة أنه لا يمكن السماح لأحد أن يقوم بالالتفاف حول القانون .

وانتقدت يينغ موقف الاتحاد الذى وصفته بأنه يقف ضد روح سيادة القانون ويعد تدخلا سافرا فى الشأن الصينى وتعديا على السيادة القضائية الصينية .

وتابعت أن هذا الموقف من جانب الاتحاد مرفوض تماما ، داعية البعثة الدبلوماسية الأوروبية إلى أن تلتزم باتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية وتكف عن التدخل فى الشئون الداخلية الصينية والتعدى على سيادة القانون، وكذا أن تعمل على تعزيز التنمية السليمة للعلاقات الصينية الأوروبية .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة