بالصور.. ازدهار صناعة الفوانيس فى الجمالية رغم قلة البيع بحلول رمضان

الأحد، 29 مايو 2016 11:14 ص
بالصور.. ازدهار صناعة الفوانيس فى الجمالية رغم قلة البيع بحلول رمضان ورشة صناعة الفوانيس
كتب أحمد جودة - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع حلول شهر رمضان المبارك يعكف العمال على تصنيع الفوانيس بأشكالها الكلاسيكية المختلفة، والتى يقبل عليها المواطنون فى هذا الشهر للاحتفال بقدومه، رغم الارتفاع الجنونى للدولار، إلا أن أهالى منطقة الجمالية يصرون على الترويج لصناعة الفانوس بعد التشجيع من الدولة بمنع استيراد الفانوس الصينى لإعادة إحياء الصناعة المصرية للفانوس المحلى.

رصدت كاميرا فيديو 7.. قناة اليوم السابع المصورة جولة داخل حى الجمالية، للورش الحرفية التى تزخر بالآلات والأدوات اليدوية لصناعة الفوانيس، والتى يتوافد المواطنون على المحال لشراء الفانوس بأشكاله المميزة.

ورغم ما تشهده حركة شراء الفوانيس التى تبدو ضعيفة هذا العام والتى تأثرت بالظروف المعيشية إلا أن أهالى الجمالية يحرصون على استمرار إنتاج الفوانيس للعائلات والأسر المصرية للاحتفال بشهر رمضان هذا العام.

وأكد عدد من أهالى الجمالية، أن منع استيراد الفانوس الصينى من الخارج أثر بشكل إيجابى على إنعاش الصناعة المصرية لإنتاج الفانوس، وحقق رواجا فى تصدير الفوانيس إلى الخارج، مضيفا أن المهنة إذا لم يتم تقديم الدعم الكافى لها ستنقرض لعزوف الكثيرين على تعليم صناعة الفوانيس.

صناعه الفانوس (1)

صناعه الفانوس (2)

صناعه الفانوس (3)

صناعه الفانوس (4)

صناعه الفانوس (5)

صناعه الفانوس (6)

صناعه الفانوس (7)

صناعه الفانوس (8)

صناعه الفانوس (9)

صناعه الفانوس (10)

صناعه الفانوس (11)


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. "حالو يا حالو رمضان كريم يا حالو".. الفانوس المصرى "يكتسح الأسواق بالدقهلية قبل أيام من شهر رمضان.. المواطنون يقبلون على شراء فانوس الشمعة وتراجع مبيعات الفانوس الصينى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة