رسائل السيسي لوفد المستثمرين: عازمون على النهوض بالاقتصاد وتحقيق نقلة نوعية بمختلف القطاعات.. وتبنى سياسات جاذبة للاستثمار.. ورفع الوعى الشعبى لحفظ الاستقرار.. والتصدى لاستغلال الدين لحصد مكاسب سياسية

الأحد، 29 مايو 2016 02:03 م
رسائل السيسي لوفد المستثمرين: عازمون على النهوض بالاقتصاد وتحقيق نقلة نوعية بمختلف القطاعات.. وتبنى سياسات جاذبة للاستثمار.. ورفع الوعى الشعبى لحفظ الاستقرار.. والتصدى لاستغلال الدين لحصد مكاسب سياسية الرئيس السيسي
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السيسى: الحكومة نجحت على مدار العام الماضى فى تأمين الطاقة اللازمة لبرنامج التنمية الطموح
الرئيس: إطلاق عدد كبير من المشروعات القومية لتطوير شبكة الطرق والبنية الأساسية للبلاد وتحقيق تنمية عمرانية وزراعية شاملة



المستثمرون يؤكدون أهمية مواصلة الجهود لتخفيف الإجراءات البيروقراطية وتحقيق استقرار سوق النقد الأجنبى..والسيسى: نحرص على اتخاذ كافة التدابير لثبات واستقرار السوق

داليا خورشيد: قمنا بإعادة هيكلة اللجان الفنية المعنية بفض منازعات الاستثمار وإعداد حصر متكامل بالمشاكل التى تواجه المستثمرين



مستثمرون عرب وممثلو غرف تجارية يعربون عن تطلعهم لمواصلة التعاون مع مصر وتوسيع نشاط شركاتهم



استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، الأحد، وفداً من المستثمرين المشاركين فى ملتقى مصر الثانى للاستثمار، والذى ضم 26 رئيساً وممثلاً للغرف التجارية والصناعية فى العديد من دول العالم.

حضر اللقاء المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وداليا خورشيد، وزيرة الاستثمار.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بالمستثمرين العرب والأجانب، مؤكداً على أن هذا اللقاء يُعد فرصة جيدة للتعرف منهم على ما قد يكون لديهم من اقتراحات وأفكار لتحسين مناخ الاستثمار وتطوير التعاون الاقتصادى مع دولهم.

وأكد حرص مصر على التعاون مع جميع المستثمرين وتمكينهم من الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة بمختلف القطاعات، لاسيما فى ضوء المزايا التى تتمتع بها مصر، التى تؤهلها لتكون بوابة العبور إلى أسواق الدول الأوروبية والعربية والإفريقية.

واستعرض الرئيس الجهود التى تبذلها الحكومة المصرية للنهوض بالاقتصاد وتشجيع الاستثمار والتغلب على البيروقراطية، مشيراً إلى نجاح الحكومة على مدار العام الماضى فى تأمين الطاقة اللازمة لبرنامج التنمية الطموح الجارى تنفيذه فى مصر، بما يُمكّنها من استقبال مزيد من الاستثمارات فى مختلف المجالات.

السيسى، المستثمرين العرب، داليا خورشيد، الطاقة، العاصمة الادارية، البيروقراطية، قانون الاستثمار (1)


وأشار الرئيس إلى أن مصر اتخذت خلال الفترة الماضية العديد من الإجراءات لتعزيز أمن واستقرار البلاد، مؤكداً على تزايد الوعى الشعبى بأهمية الحفاظ على الاستقرار والتصدى لمحاولات النيل من مقدرات الوطن واستغلال الدين لتحقيق مكاسب سياسية.

وشدد الرئيس على أن وعى المواطنين هو أساس الاستقرار الحقيقى، مشيرا إلى إطلاق عدد كبير من المشروعات القومية لتطوير شبكة الطرق والبنية الأساسية للبلاد وتحقيق تنمية عمرانية وزراعية شاملة تتضمن بناء عاصمة إدارية ومدن جديدة وعدداً من الموانئ والمطارات والمناطق الصناعية واستصلاح مساحة ضخمة من الأراضى لتوسيع الرقعة الزراعية، مُعرباً عن تطلع مصر لمساهمة المستثمرين العرب والأجانب فى تلك المشروعات بالنظر إلى ما تقدمه من فرص استثمارية متنوعة.

وأوضح السفير علاء يوسف أن عدداً من المستثمرين العرب وممثلى الغرف التجارية أعربوا خلال اللقاء عن تطلعهم لمواصلة التعاون مع مصر وتوسيع نشاط شركاتهم بها فى ضوء ما يلمسونه من آفاق واعدة لمناخ الأعمال.

وأشاروا إلى أهمية مواصلة الجهود لتخفيف الإجراءات البيروقراطية وتحقيق استقرار سوق النقد الأجنبى، مؤكدين على أن تذليل العقبات الإدارية أمام المستثمرين والعمل على سرعة فض المنازعات الاستثمارية من شأنه أن يساهم فى تعزيز مناخ الاستثمار فى مصر.

وفى هذا الإطار، أشار الرئيس إلى حرصه على المتابعة المستمرة للإجراءات التى تتخذها الحكومة لتذليل العقبات التى تواجه الشركات العاملة فى مصر، موضحاً أن التطورات السياسية التى مرت بها مصر خلال السنوات الماضية ساهمت فى تراكم بعض المشاكل، إلا أن الدولة استطاعت خلال الفترة الماضية التغلب على كثير من التحديات التى كانت تواجه المستثمرين العرب والأجانب بما يعكس وجود إرادة سياسية حقيقية لتوفير مناخ جاذب للاستثمار فى جميع المجالات.

وأضاف الرئيس أن استقرار سوق النقد الأجنبى مرتبط بظروف اقتصادية عالمية إلى جانب العوامل الداخلية، مؤكداً حرص الحكومة على اتخاذ كافة التدابير التى من شأنها أن تؤدى إلى ثبات واستقرار سوق النقد الأجنبى.


السيسى، المستثمرين العرب، داليا خورشيد، الطاقة، العاصمة الادارية، البيروقراطية، قانون الاستثمار (2)


وأوضح المتحدث الرسمى أن وزير التجارة والصناعة أكد خلال اللقاء إلى أن ملتقى مصر الثانى للاستثمار يقوم بتنظيمه الاتحاد العام للغرف التجارية فى مصر بالتعاون مع وزارتى التجارة والصناعة، والاستثمار، مشيراً إلى مشاركة مستثمرين وممثلين لغرف تجارية وصناعية من 57 دولة بالملتقى.


السيسى، المستثمرين العرب، داليا خورشيد، الطاقة، العاصمة الادارية، البيروقراطية، قانون الاستثمار (4)


وتابع أن الملتقى يهدف إلى تعريف المستثمرين العرب والأجانب بأفاق وفرص الاستثمار المتاحة فى مصر والمشروعات التى يُمكن تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، واستعرض وزير التجارة والصناعة خلال اللقاء العديد من الإجراءات التى اتخذتها الوزارة للتيسير على المستثمرين وتسهيل حركة التجارة.

ومن جانبها، استعرضت وزيرة الاستثمار خلال اللقاء الخطوات التى تقوم بها الوزارة للتغلب على العقبات البيروقراطية التى تواجه عمل المستثمرين، مشيرةً إلى قيام وزارة الاستثمار بإعادة هيكلة اللجان الفنية المعنية بفض منازعات الاستثمار وإعداد حصر متكامل بالمشاكل التى تواجه المستثمرين، وذلك بهدف التوصل إلى حلول سريعة وفعّالة لتلك المشاكل، بالإضافة إلى السعى لحل المنازعات المرفوعة ضد الدولة فى قضايا التحكيم.


السيسى، المستثمرين العرب، داليا خورشيد، الطاقة، العاصمة الادارية، البيروقراطية، قانون الاستثمار (3)


وفى ختام اللقاء وجه الرئيس رسالة للمستثمرين العرب والأجانب لطمأنتهم على مستقبل مصر، مؤكداً عزم الدولة على مواصلة جهودها للنهوض بالاقتصاد وتحقيق نقلة نوعية بمختلف القطاعات، فضلاً عن الاستمرار فى تبنى السياسات والإجراءات التى من شأنها التيسير على المستثمرين وتوفير مناخ جاذب للاستثمار، وذلك فى إطار سياسة منفتحة على جميع الدول تهدف إلى البناء والتعمير والتعاون من أجل تحقيق مصالح الشعوب.


السيسى، المستثمرين العرب، داليا خورشيد، الطاقة، العاصمة الادارية، البيروقراطية، قانون الاستثمار (5)


موضوعات تعلقة..


السيسي يلتقى وفداً من المستثمرين ويؤكد: مصر بوابة العبور إلى أسواق أوروبا

منذ بداية حكمه..السيسى شارك القضاة احتفالهم بعيدهم مرتين فى دار القضاء وافتتح المبنى الأثرى لمجلس الدولة ومبنى النيابة العامة الجديد..خطاب الرئيس للقضاة ركز على استقلالية القضاء وتحقيق العدالة الناجزة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

هو الكلام ده ملهوش اخر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

السيسي بطل الابطال انقذ مصر من مصير سوريا والعراق وليبيا واليمن

عدد الردود 0

بواسطة:

مرجان

الحقيقة لمن يهمة الامر

عدد الردود 0

بواسطة:

الاهطل

ماشى يابو نقلة ياكذاب يامسهوك ....!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس استشارى محمود راشد

البيروقراطيه ستنتصر وستهزم اى وزير مالم ينسفها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة