لجنة المشروعات بالبرلمان تبحث المعاملات الإلكترونية فى المشروعات متناهية الصغر

الأحد، 29 مايو 2016 12:37 ص
لجنة المشروعات بالبرلمان تبحث المعاملات الإلكترونية فى المشروعات متناهية الصغر البرلمان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائبة شادية الجمل، عضو لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن التعامل بالطرق الالكترونية فى الاقتصاد غير الرسمى هى طريقة جدية تساعد على التعرف على حركة الأموال والنشاط لتلك المشروعات، لكنه لا يجوز التعامل بهذه الطريقة مع جميع الفئات التى تتعامل مع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف عضو لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة بدأت بالفعل فى دراسة التعامل بالمعاملات الإلكترونية مع المشروعات الصغيرة والمتوسطة مع فئات الشباب، لكنه لا يمكن التعامل بهذه الطريقة مع أصحاب المشروعات البسيطة كأصحاب الأكشاك والنول.

كانت دراسة لمركز الأهرام للدراسات بشأن المشروعات الصغيرة والمتوسطة، قد أكدت أنه من ضمن المقترحات المؤسسية أيضًا التحول نحو اقتصاد تقل فيه المعاملات النقدية من خلال تنشيط التعامل بالأدوات المالية الإلكترونية مما يتيح للمشرع التعرف على حركة الأموال والنشاط، وقد قام اتحاد الصناعات المصرية بالتعاون مع مركز المشرعات الدولية الخاصة بإصدار ورقة سياسات حول التحول إلى اقتصاد غير نقدى".



موضوعات متعلقة..



7 حلول لدمج الاقتصاد غير الرسمى لزيادة الاستثمار فى مصر.. "الأهرام للدراسات" تطالب بإنشاء جهة مسئولة بملف القطاع غير الرسمى.. وتعديل قانون التأمينات الاجتماعية والصناعة والشركات والتمويل متناهى الصغر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة