فى ذكرى وفاتها الـ29..

بالفيديو.. 10 أسباب جعلت داليدا أيقونة فى عالم الغناء

الثلاثاء، 03 مايو 2016 03:57 م
بالفيديو.. 10 أسباب جعلت داليدا أيقونة فى عالم الغناء داليدا
كتبت أسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتاة مرحة طموحة متفائلة سافرت إلى باريس فأبدعت وتألقت واشتهرت وأصبحت أيقونة فى عالم الغناء على مستوى العالم داليدا التى يحل، اليوم الثلاثاء، الذكرى الـ29 لوفاتها تمتعت بموهبة طاغية وخفة ظل وذكاء ملفت، أهلتها هذه الإمكانيات إلى أن تصبح نجمة حقيقية لا تنتقص من شعبيتها السنين ولا يخفت بريقها بمرور الأيام.. وبهذه المناسبة يعرض الـ"اليوم السابع" 10 أسباب جعلت منها أيقونة فى عالم الغناء:



أولا:

كانت من أوائل الفنانين الذين صوروا أغنياتهم بطريقة الفيديو كليب عام 1978 فى فرنسا



ثانيا:

استطاعت أن تتواصل بمواهبها المتعددة مع الكثير من الجمهور حول العالم حيث كانت تغنى بـ9 لغات منها العربية والإيطالية والعبرية والفرنسية والإنجليزية والإسبانية والألمانية.



ثالثا:

لم تحصر داليدا فنها فى تقديم نوعية معينة من الأغانى ولم تخف من تجربة الألحان الجريئة، كما أعادت تقديم الأغانى الشهيرة والمحبوبة لأشهر نجوم فرنسا مثل أغنية "la vie en rose" لـ edith paif وأغنية "je suis malade" لـ Serge Lama

رابعا:

نجحت فى تكوين رصد فنى ضخم حيث قدمت أكثر من 500 أغنية بلغات متعددة وحصلت على ميدالية رئاسة الجمهورية من فرنسا بسبب أدائها الرائع وصوتها المميز

خامسا:

ركزت على تقديم أغانى تتناول قصص الحب فى الوقت الذى كان يركز فيه الجميع على تناول مشكلات الهجرة والانفتاح فى وقت بداية دخولها عالم الغناء.


سادسا:

لم تتنازل عن حلمها ولم تستسلم لظروفها القاسية حيث إنها كانت تحلم أن تكون ممثلة مشهورة ولم تستطيع تحقيق هذا الحلم فى بداية حياتها بفرنسا ولكنها كافحت وقامت بالغناء فى الكباريهات إلى أن جاءت إليها الفرصة المناسبة.

سابعا:

حصلت على 30 جائزة من مختلف دول العالم وتم تكريمها من مصر وفرنسا وبلجيكا وايطاليا وكندا وأمريكا وكانت من أوائل المطربين التى حصلت على الأسطوانة الماسية.



ثامنا:

كانت محبة للقراءة خاصة فى مجال الفلسفة كما كانت ليست فقط أيقونة فى مجال الغناء بل كانت بنفس الشغف والتألق فى عالم الموضة والأناقة.

تاسعا:

أغنية "bambino" التى كانت سببا فى شهرتها فى المقام الأول باعت أكثر من 300 ألف نسخة فور طرحها ووصل عدد مبيعات الأسطوانة مع حلول 1981 ما يقارب 85 مليون نسخة






عاشرا:

من أشهر أغنياتها "حلوة يا بلدى" و" bambino" و"paroles,paroles" , "Itsi bitsi petit bikini"، "Laissez Moi Danser"



داليدا-(18)

داليدا-(19)

داليدا-(24)

داليدا-(27)

داليدا-1(1)

داليدا-(1)

داليدا-(3)

داليدا-(15)

داليدا-(16)

داليدا-(17)

داليدا-(20)

داليدا-(21)

داليدا-(22)

داليدا-(23)

داليدا-(25)

داليدا-(26)



موضوعات متعلقة..



فى ذكرى ميلاد "الحورية الغامضة".. داليدا أسطورة الغناء صاحبة الشعر الذهبى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة