بالفيديو والصور.. أهالى عزبة "الكيمان" بأسيوط يعيشون بلا مياه.. ويلجأون إلى الشرب من الآبار الجوفية بعد انقطاع المرفق عنهم منذ عام.. والمسئولون ودن من طين وأخرى من عجين.. والشكاوى الرسمية لم تفلح

الثلاثاء، 03 مايو 2016 10:30 ص
بالفيديو والصور.. أهالى عزبة "الكيمان" بأسيوط يعيشون بلا مياه.. ويلجأون إلى الشرب من الآبار الجوفية بعد انقطاع المرفق عنهم منذ عام.. والمسئولون ودن من طين وأخرى من عجين.. والشكاوى الرسمية لم تفلح الأهالى بقرية "الكيمان" بأسيوط يعانون انقطاع المياه بشكل دائم
أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتكى أهالى قرية المعابده التابعة لمركز أبنوب من ضعف المياه فى كثير من أنحاء القرية، وانقطاعها فى العديد من المناطق الأخرى بشكل مستمر بالرغم من تقدم الأهالى بعديد من الشكاوى للمسئولين لكن دون جدوى، ولكن الأمر مختلف بعض الشىء "بعزبة الكيمان" بالمعابدة الشرقية التى تقع فى المنطقة البحرية من قرية المعابدة فهذه العزبة التى يزيد سكانها عن 20 ألف نسمة لا يعانون من ضعف المياه، أو تعدد انقطاعها ولكن يعانون من عدم وجود مياه من الأصل، فالمياه لم تصل إلى هذه العزبة منذ أكثر من عام على حد قول أهالى العزبة مما اضطر الأهالى إلى استخدام (ماكينة مياه) مملوكة لأحد الأهالى، وتستخدم فى رى الأراضى وذلك بعد أن ضاقت بهم السبل ويئسوا من حل مشكلتهم حيث يقوم الأهالى بتشغيل هذه الماكينة التى تقوم بسحب المياه الجوفية مرة واحدة يومياً حتى يقوموا بملء الجراكن الخاصة بهم وتجميع المياه التى تكفيهم وتكفى المواشى المملوكة لهم طيلة اليوم .

ويتجمع الأهالى من كل أنحاء العزبة حينما يسمعون صوت هذه الماكينة حاملين جراكنهم بمساعدة أبنائهم ويملأون أكبر قدر من الجراكن كاحتياطى لهم حتى يكفيهم باقى يومهم حتى اليوم التوالى.

يقول على منصور أحد أهالى القرية أنه منذ أكثر من عام، والعزبة بأكملها تشتكى من انقطاع المياه بشكل مستمر، وليس ضعفها بالرغم من تقدم أهالى العزبة بالشكاوى المستمرة للمسؤلين ومسئول شركة المياه إلى أن المشكلة مازالت مستمرة ولم يتم حلها حتى الآن، بل والأدهى من ذلك ان شركة المياه تقوم بتحصيل فواتير المياه فى المواعيد الرسمية وبشكل منتظم وعندما نحاول الاعتراض على الدفع يقول لنا الموظف المسئول ان الأمر ليس من اختصاصه، حيث ان اختصاصه التحصيل فقط وأن أى اعتراض منا سيعرضان إلى المحاسبة القانونية وأضاف منصور أننا قمنا بتركيب مواتير فى الأدوار الأرضيّة لسحب المياه ولكن لم تصل المياه أيضا وباءت كل المحاولات بالفشل.

وأوضح منصور أن المياه قد تأتى بين الحين والآخر ساعة فقط وهذا الأمر يحدث على فترات متباعدة وتحديدا فى وقت الفجر وبعد ذلك تنقطع على مدار اليوم والأهالى تتعاون بشكل كبير يوميا لتشغيل هذه الماكينة، حيث إنها تحتاج إلى وقت وجهد كبير فهناك من يقوم لتحضيرها، وهناك من يقوم بإشعال النيران وآخرين يقومون بلف ساقية الماكينة حتى تعمل .

جمال عبد الرؤوف محمود أحد أهالى العزبة قال ان المياه منذ أكثر من عام ولم تصل إلينا وتعتمد القرية بأكملها على هذه الماكينة فى الشرب، وتحضير الأطعمة بالرغم من هذه المياه أصبحت مختلطة بمياه الحمامات بعد قيام البعض بعمل أيقونات لتصريف مياه الصرف الصحى لعدم وجود سيارات لسحب المياه من الحمامات بالوحدة المحلية للمعابدة أى أنها أصبحت غير صالحة للشرب ونقوم بغليها حتى نتمكن من شربها .

وأضاف عبد الرؤوف أننا تقدمنا لكل الجهات المسئولة بالشكاوى بشأن حل مشكلة 20 ألف نسمة ولكن لم يهتم أحد بقضيتنا، أو يساعد على حلها .

يوسف فايز أحد أهالى العزبة قال إننا فى هذه القرية مسلمين، ومسيحيين نتعاون معا فى تشغيل هذه الماكينة حتى نشرب منها وتشرب مواشينا التى كادت تموت من العطش لولا تخزين المياه لها وأضاف ان موسم الزراعة قد انتهى، حيث نقوم الآن بحصاد القمح، وهذا يدل على صدق شكوانا أى إننا لم نقم بتشغيل الماكينة على الأراضى الزراعية، وأضاف فايز ان المعاناة مستمرة منذ أكثر من عام، وكل مسئول يعدنا بالحل، ولم يصدق فيهم أحد فعملية المياه فى القرية تتعلل بضعف المياه بكل القرية ولا نجد حلا.

وطالب أهالى العزبة بتوصيل خط مياه من القرية الأم المعابدة بدلا من الخط البحرى الذى تم توصيله من عزبة سعيد، لأنه خط ضعيف جدا ولا يقوم بتوصيل المياه للقرية.




أسيوط ، اخبار اسيوط ، محافظة اسيوط ، قرية المعابدة ، مركز ابنوب ، عزبة الكيمان ، انقطاع المياه  (1)

أسيوط ، اخبار اسيوط ، محافظة اسيوط ، قرية المعابدة ، مركز ابنوب ، عزبة الكيمان ، انقطاع المياه  (2)

أسيوط ، اخبار اسيوط ، محافظة اسيوط ، قرية المعابدة ، مركز ابنوب ، عزبة الكيمان ، انقطاع المياه  (3)

أسيوط ، اخبار اسيوط ، محافظة اسيوط ، قرية المعابدة ، مركز ابنوب ، عزبة الكيمان ، انقطاع المياه  (4)

أسيوط ، اخبار اسيوط ، محافظة اسيوط ، قرية المعابدة ، مركز ابنوب ، عزبة الكيمان ، انقطاع المياه  (5)

أسيوط ، اخبار اسيوط ، محافظة اسيوط ، قرية المعابدة ، مركز ابنوب ، عزبة الكيمان ، انقطاع المياه  (6)

أسيوط ، اخبار اسيوط ، محافظة اسيوط ، قرية المعابدة ، مركز ابنوب ، عزبة الكيمان ، انقطاع المياه  (7)

أسيوط ، اخبار اسيوط ، محافظة اسيوط ، قرية المعابدة ، مركز ابنوب ، عزبة الكيمان ، انقطاع المياه  (8)

أسيوط ، اخبار اسيوط ، محافظة اسيوط ، قرية المعابدة ، مركز ابنوب ، عزبة الكيمان ، انقطاع المياه  (9)

أسيوط ، اخبار اسيوط ، محافظة اسيوط ، قرية المعابدة ، مركز ابنوب ، عزبة الكيمان ، انقطاع المياه  (10)

أسيوط ، اخبار اسيوط ، محافظة اسيوط ، قرية المعابدة ، مركز ابنوب ، عزبة الكيمان ، انقطاع المياه  (11)

أسيوط ، اخبار اسيوط ، محافظة اسيوط ، قرية المعابدة ، مركز ابنوب ، عزبة الكيمان ، انقطاع المياه  (12)

أسيوط ، اخبار اسيوط ، محافظة اسيوط ، قرية المعابدة ، مركز ابنوب ، عزبة الكيمان ، انقطاع المياه  (13)

أسيوط ، اخبار اسيوط ، محافظة اسيوط ، قرية المعابدة ، مركز ابنوب ، عزبة الكيمان ، انقطاع المياه  (14)

أسيوط ، اخبار اسيوط ، محافظة اسيوط ، قرية المعابدة ، مركز ابنوب ، عزبة الكيمان ، انقطاع المياه  (15)

أسيوط ، اخبار اسيوط ، محافظة اسيوط ، قرية المعابدة ، مركز ابنوب ، عزبة الكيمان ، انقطاع المياه  (16)

أسيوط ، اخبار اسيوط ، محافظة اسيوط ، قرية المعابدة ، مركز ابنوب ، عزبة الكيمان ، انقطاع المياه  (17)


موضوعات متعلقة


بالصور.. سكرتير عام أسيوط يفتتح محطة مياه بالقوصية بتكلفة 300 مليون جنيه









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة