تفاصيل زيارة وفد البرلمان المصرى لـ"أبيدجان".. 9 أعضاء يلتقون رئيس الاتحاد العربى الأفريقى.. ويبحثون ترأس مصر لمؤتمر الاتحاد الدورة المقبلة بدلا من ليبيا.. ولقاءات مع مسئولى البرلمانات العربية

الثلاثاء، 03 مايو 2016 05:14 ص
تفاصيل زيارة وفد البرلمان المصرى لـ"أبيدجان".. 9 أعضاء يلتقون رئيس الاتحاد العربى الأفريقى.. ويبحثون ترأس مصر لمؤتمر الاتحاد الدورة المقبلة بدلا من ليبيا.. ولقاءات مع مسئولى البرلمانات العربية وكيل مجلس النواب سليمان وهدان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل اليوم السابع على تفاصيل رحلة الوفد البرلمانى المصرى المسافر لساحل العاج، لحضور فعاليات مؤتمر الاتحاد العربى الأفريقى المقرر، والذى يضم 9 من نواب البرلمان، والذين وصلوا اليوم إلى العاصمة الكوت ديفوارية أبيدجان.

ويضم الوفد 9 من أعضاء لجان مختصة بالبرلمان برئاسة وكيل مجلس النواب سليمان وهدان، ومن أبرز من شاركوا فى هذا الوفد كل من هالة أبو السعد، وهشام الشطورى، وعمرو أبو اليزيد، وعبد العزيز حمودة، والسيد فليفل.

من جانبها قالت النائبة هالة أبو السعد، عضو الوفد البرلمانى المسافر إلى ساحل العاج، إن الوفد وصل اليوم إلى أبيدجان، والتقى برئيس الاتحاد العربى الأفريقى، مشيرة إلى أن اللقاء تتضمن الحديث حول الأوضاع العامة فى الدول العربية والأفريقية وما تمر به المنطقة من تحديات.

وأضافت أبو السعد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، من ساحل العاج، أن الوفد البرلمانى ناقش مع رئيس الاتحاد العربى الأفريقى ترأس مصر لقمة المؤتمر خلال الدورة المقبلة، مشيرة إلى أنه وفقا للترتيب الأبجدى فإن قمة المؤتمر العربى الأفريقى ينبغى أن تعقد فى ليبيا خلال الدولة المقبلة ولكن ما تمر به ليبيا لا يمكنها من استقبال القمة، وأكد الحاضرون ضرورة أن تستقبل مصر هذه القمة.

وأوضحت أبو السعد، أن اللقاء أكد أهمية البرلمان المصرى فى المنطقة، وأهمية ترأسها للمؤتمر العربى الأفريقى.

وفى السياق ذاته قال النائب هشام الشطورى، عضو الوفد البرلمانى المسافر إلى ساحل العاج لحضور فعاليات مؤتمر الاتحاد العربى الأفريقى، إن السفير المصرى فى ساحل العاج، استقبل وفد البرلمان، فى مطار أبيدجان، مشيرا إلى أن الوفد سيعقد لقاءات مع مسئولى البرلمانات العربية المشاركة فى المؤتمر خلال الساعات المقبلة قبل بدء فعاليات المؤتمر المقرر عقده يومى 4 و5 مايو المقبلين.

وأضاف الشطورى لـ"اليوم السابع"، أن هذه الزيارة ستكون لها أهمية كبرى فى عودة دور البرلمان المصرى فى القارة الأفريقية، وسيساهم فى الوصول لتفاهمات وتوافقات حول التحديات التى تواجه المنطقة بين مسئولى البرلمانات العربية والأفريقية.

من جانبه قال الدكتور يسرى العزباوى، الباحث بالنظم الانتخابية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن هذه الزيارة ستساهم بشكل كبير فى عودة الدور البرلمانى المصرى لريادة القارة الأفريقية، وخطوة مهمة فى استعادة مصر لدورها الإقليمى.

وأضاف الباحث بالنظم الانتخابية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن الزيارات الخارجية للوفود البرلمانية المصرية تحقق مكاسب خارجية عديدة من بينها زيادة الخبرة البرلمانية للنواب، وتحقيق تفاهمات مع البرلمانات الأفريقية الأخرى حول القضايا التى تشغل القارة.



موضوعات متعلقة


- النائب هشام الشطورى لـ"قطر": من يدعم الإرهاب سيعانى منه












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة