رئيس مجلس النواب: الإرهاب طاعون يهدد أفريقيا.. والتنمية المستدامة أكبر تحد

الثلاثاء، 03 مايو 2016 12:31 م
رئيس مجلس النواب: الإرهاب طاعون يهدد أفريقيا.. والتنمية المستدامة أكبر تحد د.على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن البرلمان المصرى مهتم بالقضايا الأفريقية، مضيفاً أن مصر تسترد مرة أخرى دورها فى القارة الأفريقية، وتعمل على تعزيز العلاقات مع الدول الشقيقة.

وأضاف رئيس مجلس النواب، خلال كلمته أمام البرلمان الأفريقى بجوهانسبرج بجنوب أفريقيا، اليوم الثلاثاء: "هناك العديد من التحديدات الخاصة بالتنمية المستدامة للدول الأفريقية، وهذه التنمية ضرورية لكل الشعوب، ما يتطلب تكاملا على المستوى الإقليميى والقارى، وأفريقيا هى أرض الفرص ونحن مدركون لذلك، ومصر فى سبيل ذلك أطلقت الكثير من الحملات للتعاون مع الدول الأفريقية".

وأكد على عبد العال، على ضرورة تطوير آليات اقتصادية مشتركة بين البلدان الأفريقية، والمزيد من التعاون بينها، وتنفيذ مشروعات خاصة فيما يتعلق بالبنية التحتية.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن الإرهاب وانتشار التطرف مثل تهديدًا يواجه قارتنا ولا يؤثر على المستوى السياسى فقط بل يعيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والتى تعد أحد التحديات لمصر، مضيفا: "أنا واثق من أن البرلمان الأفريقى قادر على لعب دور فعال فى تعزيز التكامل الأفريقى، والتصدى للإهارب الذى يعد كالطاعون".


موضوعات متعلقة..


- وفد لجنة الشئون الإفريقية يؤدى اليمين بالبرلمان الإفريقى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة