"الزراعة" تطرح 13 ألف رأس عجول حية بالأسواق فى رمضان لمواجهة غلاء الأسعار

الإثنين، 30 مايو 2016 09:00 ص
"الزراعة" تطرح 13 ألف رأس عجول حية بالأسواق فى رمضان لمواجهة غلاء الأسعار رؤوس ماشية - صورة أرشيفية
كتب ـ عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سيد جاد المولى رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطرى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إن محاجر الهيئة استعدت لاستقبال 8 آلاف رأس من العجول الحية ذبيح فورى قادمة من السودان، بالإضافة إلى 5000 رأس من المجر تصل خلال الساعات المقبلة، وذلك بعد بدء الشحن والانتهاء من فحص الشحنات الواردة من خلال اللجان البيطرية المصرية ببلد المنشأ، تطرح فى الأسواق والمجمعات الاستهلاكية فى رمضان لضبط الأسواق ومواجهة غلاء الأسعار، خاصة مع زيادة الطلب على اللحوم الحمراء فى تلك الفترة.

وأكد جاد المولى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن محاجر الهيئة على أتم استعداد لاستقبال أى شحنات من العجول الحية الواردة لمصر من دول الاستيراد التى يسمح موقفها الوبائى بالاستيراد، وذلك بعد تدعيم المنافذ الحجرية على مستوى الجمهورية بالخبرات البيطرية المؤهلة لفحص اللحوم والعجول الحية المستوردة، والتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات، لافتا إلى أن العجول الحية يتم استيرادها عن طريق القطاع الخاص بعد منح الهيئة الموافقة، بأنه تنطبق عليها جميع الاشتراطات البيطرية والحجرية، وخالية من الأمراض، ثم تطرح بالأسواق لتغطية احتياجات المستهلك وسد الفجوة خلال شهر رمضان.

وأوضح أن المحاجر البيطرية تعمل كصمام أمان لمنع تسرب أى أمراض إلى داخل البلاد،كما تتولى تنفيذ سياسة وزارة الزراعة، بتوفير البروتين الحيوانى وسد الفجوة الغذائية ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين ومحاربة الغلاء، ودور الهيئة ليس استيراد اللحوم الحية أو اللحوم المجمدة، وإنما تلقى طلبات الشركات المستوردة وعمل لجان للحجر الصحى لمتابعة الطلبات وفقا لإجراءات الحجر البيطرى، حيث تسافر اللجان لفحص الحيوانات وحجرها فى بلد المنشأ لمدة لا تقل عن 21 يوما، وبعد وصولها إلى الميناء المصرى يتم حجزها لمدة أسبوع للحصول على عينات لفحص الهرمونات والإشعاع الذرى والتأكد من خلوها من الأمراض التى تمنع تداولها بالأسواق قبل الذبيح الفورى.


موضوعات متعلقة..


- خطة "الزراعة" لمواجهة الغلاء فى رمضان.. طرح 58 ألف رأس ماشية و95 ألف طن لحوم ودواجن بأسعار مخفضة.. كميات كبيرة للياميش والسلع غذائية بـ353 منفذا بأسعار تنافسية.. وعصام فايد: تكثيف الرقابة على الأسواق








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شرقاوى من مركز ابوحماد

كيفية الحصول على هذة اللحوم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة