الصحافة الإسرائيلية: حكومة تل أبيب تصادق على تعيين ليبرمان للدفاع.. والكنيست يصوت على تعيينه بعد موافقة الحكومة.. إسرائيل تناقش قانون "مكافحة الإرهاب" اليوم بعد 150 تحفظا من المعارضة

الإثنين، 30 مايو 2016 01:40 م
الصحافة الإسرائيلية: حكومة تل أبيب تصادق على تعيين ليبرمان للدفاع.. والكنيست يصوت على تعيينه بعد موافقة الحكومة.. إسرائيل تناقش قانون "مكافحة الإرهاب" اليوم بعد 150 تحفظا من المعارضة الكنيست الإسرائيلى - صورة أرشيفية
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


بعد حل الأزمة السياسية فى إسرائيل..الحكومة تصادق على تعيين ليبرمان



بعد حل الأزمة السياسية فى إسرائيل داخل الائتلاف الحكومى، صادق مجلس الوزراء الإسرائيلى صباح اليوم الاثنين، على التعديل الوزارى بتولى رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيجادور ليبرمان، منصب وزير الدفاع وصوفا لاندفير، من الحزب نفسه فى منصب وزيرة الهجرة والاستيعاب.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، "صوت إسرائيل" إنه تم تعيين النائب تساحى هنيجبى، وزيرا فى ديوان رئيس الوزراء.

وقد تم تمهيد الطريق أمام توسيع رقعة الائتلاف الحكومى بعد ان أنجز مساء أمس، حل للأزمة بين رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، ورئيس حزب "البيت اليهودى" المتشدد الوزير "نفتالى بينت".

وتسنى التوصل إلى الاتفاق بعد أن وافق نتانياهو على الحل الوسط الذى اقترحه الوزير يعقوب ليتسمان والذى ينص على تعيين رئيس مجلس الأمن القومى أو نائبه بشكل مؤقت فى منصب الضابط المكلف بإطلاع الوزراء الأعضاء فى المجلس المصغر للشئون السياسية والأمنية على الأوضاع العسكرية والأمنية وذلك حتى إصدار استنتاجات لجنة عميدرور الخاصة بالموضوع.



الكنيست يصوت على تعيين ليبرمان وزيرا للدفاع اليوم




الصحافة الإسرائيلية



ذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن الكنيست الإسرائيلى سينعقد اليوم الاثنين، لإقرار تعيين الوزيرين من حزب "إسرائيل بيتنا" اليمينى المتشدد أفيجادور ليبرمان لوزارة الدفاع، وصوفا لاندفير لمنصب وزيرة الهجرة والاستيعاب.


وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنه تم فى ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد، حل الأزمة بين رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، ووزير التعليم زعيم حزب "البيت اليهودى" نفتالى بينيت.

وقال بينت: "إنه ابتداء من صباح اليوم لن يعمل المجلس الوزارى المصغر بدون ضابط يطلع الوزراء على المستجدات"، مضيفا أنه كان يمكن التوصل إلى هذا الاتفاق قبل أسبوع، لكنه جيد حدوثه الآن.

وكان وزير الصحة يعقوب ليتسمان قد توسط بين بينت ونتانياهو، أمس، مقترحا أن يتم تعيين القائم بأعمال مستشار الأمن القومى أو أحد نوابه "سكرتيرا عسكريا" للمجلس الوزارى المصغر، إلى أن تستكمل اللجنة التى عينها نتانياهو لفحص سبل إطلاع المجلس الوزارى على المستجدات الأمنية.

وفى سياق أخر، قال مسئول رفيع فى حزب "المعسكر الصهيونى" اليسارى المعارض، إن رئيس الحزب يتسحاق هرتسوج، لا يستبعد الانضمام إلى الائتلاف فى ضوء التطورات الحالية.

إسرائيل تناقش قانون "مكافحة الإرهاب" اليوم بعد 150 تحفظ من المعارضة




2الصحافة الإسرائيلية


ذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أنه بعد 30 جلسة ونقاشات طويلة استغرقت أكثر من عامين، سيتم اليوم طرح مشروع القانون الحكومى لـ""مكافحة الإرهاب"، للتصويت فى اللجنة الوزارية لشئون القانون، تمهيدا لطرحه للتصويت فى القراءتين الثانية والثالثة بالكنيست.

ويتضمن مشروع القانون، المختلف عليه، 135 مادة تمتد على أكثر من 100 صفحة، ويواجه معارضة شديدة من قبل المعارضة الإسرائيلية التى قدمت حوالى 150 تحفظا عليه. وأوضحت الصحيفة العبرية، أن هذا القانون يهدف إلى تزويد الشرطة الإسرائيلية وجهاز "الشاباك" بوسائل أكثر لمكافحة الإرهاب والتنظيمات المسلحة، ويحدد فى المادة الأولى منه أن هدفه هو تحديد أنظمة فى مجال القانون الجنائى والإدارى، وخاصة صلاحية استخدام وسائل خاصة لمكافحة الإرهاب ومنع قيام ونشاط تنظيمات إرهابية وإحباط المخالفات الإرهابية.

كما ينظم القانون مسألة الإعلان عن تنظيم إرهابى وإصدار أوامر منع داخل إسرائيل وتشديد العقوبة على قادة وأعضاء هذه التنظيمات، ومصادرة أموالها وأملاكها ومكافحة التحريض على الإرهاب ومساعدة الإرهاب وعدم منعه، وغير ذلك من عقوبات جنائية.

ويرجع السبب الأساسى لموقف المعارضة ضد هذا القانون إلى كونه يمس بالحقوق الاساسية للإنسان، وسيستبدل هذا القانون 4 قوانين وأوامر تعالج هذه المسألة وهى "قانون منع تمويل الإرهاب، وقانون اعتقال مشبوه بمخالفات أمنية وقانون الطوارئ وقانون منع الإرهاب"، كما سيعدل مواد فى 14 قانونا آخر.



موضوعات متعلقة..



الصحافة الإسرائيلية: أزمة جديدة تهدد إسقاط حكومة نتانياهو ومحاولات لإنهائها.. إسرائيل تدرس إلغاء الرقابة الخارجية على معتقلاتها.. هجوم إسرائيلى حاد على الرئيس الفلسطينى لانتقاده تعيين ليبرمان



الصحف الأمريكية: مقاتلو داعش يبيعون سباياهم على الإنترنت.. تعاطف أهالى الفلوجة مع داعش يؤثر على عملية تحريرها.. إنبعاث أدخنة من الطائرة المصرية المنكوبة أثار تساؤلات فى حوادث سابقة














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة