العباس السكرى يكتب: "أون تى فى" و"النهار" تعيدان اكتشاف النجوم من جديد فى رمضان.. القناتان تطلقان دعاية خيالية لأكثر من 50 نجما ونجمة فى شوارع القاهرة.. وبوسترات وأفيشات "ملهاش أول من آخر"

الإثنين، 30 مايو 2016 10:01 ص
العباس السكرى يكتب: "أون تى فى" و"النهار" تعيدان اكتشاف النجوم من جديد فى رمضان.. القناتان تطلقان دعاية خيالية لأكثر من 50 نجما ونجمة فى شوارع القاهرة.. وبوسترات وأفيشات "ملهاش أول من آخر" الأفيش الدعائى لمسلسل "7 أرواح"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلا عن اليومى..



المنافسة.. كالحرب.. لها معطياتها، وقنوات «أون تى فى» وشبكة تليفزيون «النهار» تعرف هذه المعطيات وتتعاطى معها، فالقناتان تنافسان هذا العام بأكثر من 50 نجما ونجمة، ويبدو أنهما ستحسمان نتائج المعركة التى تنطلق بعد أيام فى السباق الرمضانى الكبير، مبكرًا، حيث بات الصمود فى «الميدان» صعبًا لا يقدر عليه إلا الفرسان.

أفيشات كبيرة (1)

إدارتا القناتين تمتلكان أدوات اللعبة التسويقية وحرفية «التخديم» على نجومهم، إذ جمعتا أكبر قدر من المسلسلات الحصرية، وأخرى يتزامن عرضها مع قنوات أخرى، وبدأتا عملية تسويق خيالية فى كل أنحاء البلد.. هم يدركون أن النجم يحتاج إلى مادة تسويقية جذابة ومبتكرة، للترويج لمنتجه حتى ينجح، لذا راحت قنوات «أون تى فى» تروج لكل نجومها، بدعاية غير مسبوقة ومتنوعة لكل منهم بتصميمات مختلفة.. نجد أفيشات كبيرة يتصدرها النجم يوسف الشريف بطل مسلسل «القيصر» وهو متقمص شخصية العمل، وكذلك طارق لطفى بطل «شهادة ميلاد»، وأفيش كبير للنجمة زينة بطلة مسلسل «أزمة نسب»، وأفيش آخر يجمعها بـ«محمود عبد المغنى»، وأفيش للنجم خالد النبوى بطل مسلسل «سبع أرواح» ورانيا يوسف، إضافة إلى أفيشات أخرى كثيرة تبدو على كوبرى «أكتوبر» عليها صور جميع النجوم كل نجم بمفرده، فى حملة دعائية كبيرة، تكاد تكون بمثابة إعادة اكتشاف كل نجم، فالجمهور لا يلتفت إلى الطريق وهو سائر، بل ينظر رغما عنه لـ«الأفيشات» التى تجبر أى فرد على مشاهدتها من كثرتها.

أفيشات كبيرة (2)

ولم تكتف القناة بالترويج لأعمالها الحصرية فقط، بل كثفت حملات دعاية مسلسلاتها المتزامن عرضها مع قنوات أخرى، ووضعت لها دعاية غير عادية، منها مثلا مسلسل النجمة الكبيرة يسرا «فوق مستوى الشبهات»، وكذلك نيللى كريم التى تصدرت أفيشات مسلسلها «سقوط حر»، وغادة عادل بطلة مسلسل «الميزان»، وشريف سلامة وظافر العابدين، بطلا «الخروج»، إذ كثفت الدعاية أكثر من القنوات الأخرى التى حصلت على حق العرض أيضا، وربما لا يعرف المشاهد أن هذه الأعمال لا تعرض إلا على «أون تى فى» من كثرة الدعاية.

أفيشات كبيرة (3)

أيضا كثفت شبكة تليفزيون النهار، دعاية مسلسلاتها الحصرية والمتزامن عرضها مع قنوات أخرى، وانتشرت صور نجومها فى كل مكان، حيث صممت أفيشات بكل المقاسات «متوسطة وكبيرة جدا» على جميع الكبارى والشوارع، فى حملة غزت شوارع القاهرة لا يعرف أحد أولها من آخرها، فنرى مسلسلا بحجم «أفراح القبة» الذى يعرض على شاشتها قد وضعت القناة له «بوستر» منفردا لكل نجم، منى زكى، رانيا يوسف، صابرين، إياد نصار، جمال سليمان، إضافة إلى بوسترات كبيرة تجمع كل نجوم العمل، وفى مسلسل «الخانكة» صممت القناة أكثر من أفيش لصور غادة عبدالرازق، وفتحى عبدالوهاب، وماجد المصرى، أيضا وضعت القناة عدة أشكال دعائية لمسلسل «راس الغول»، بطولة محمود عبدالعزيز، وظهر الفنان على الأفيشات بأكثر من وجه، وكذلك نجوم «ليالى الحلمية»، كبارا وشبابا «صفية العمرى، إلهام شاهين، هشام سليم، درة»، الذى انتشرت أفيشاته فى كل الشوارع.

أفيشات كبيرة (4)

هذه الدعاية المكثفة وغير العادية التى غزت شوارع القاهرة وأطلقتها قنوات «أون تى فى»، وشبكة تليفزيون «النهار»، تعد أكبر حملة دعائية لنجوم دراما رمضان، الذين قدر لهم أن تعرض أعمالهم على شاشة القناتين اللتين تهتمان بنجومهما وتضعهما فى المقدمة.

أفيشات كبيرة (5)

أفيشات كبيرة (6)

أفيشات كبيرة (7)

أفيشات كبيرة (8)

أفيشات كبيرة (9)

أفيشات كبيرة (10)

أفيشات كبيرة (11)

أفيشات كبيرة (12)

أفيشات كبيرة (13)

أفيشات كبيرة (14)

أفيشات كبيرة (15)

أفيشات كبيرة (16)

أفيشات كبيرة (17)

أفيشات كبيرة (18)

أفيشات كبيرة (19)


موضوعات متعلقة..


- العباس السكرى يكتب: لا مفر من مشاهدة "النهار" و"أون تى فى" فى رمضان.. القناتان تجذبان الجمهور بأقوى المسلسلات.. "on" تكسر 7 سنوات عجاف وتدخل المنافسة ببرامج وأعمال حصرية.. والنهار تراهن على نجومها









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة