الخارجية الألمانية تنظم مؤتمرا دوليا لمكافحة الإرهاب فى برلين

الثلاثاء، 31 مايو 2016 01:51 م
الخارجية الألمانية تنظم مؤتمرا دوليا لمكافحة الإرهاب فى برلين وزير الخارجية الألمانى فرانك فالتر شتاينماير
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم وزارة الخارجية الألمانية مؤتمرا دوليا لمكافحة الإرهاب ضمن فعاليات الرئاسة الألمانية لمنظمة OSCE، من 31 مايو حتى 1 يونيو تحت عنوان "منع ومكافحة التطرف العنيف والأصولية التى تقود إلى الإرهاب" حيث سيفتتح النشاط كل من وزير الخارجية فرانك فالتر شتاينماير ووزير الداخلية توماس ديميزيير جنبا إلى جنب. ويركز المؤتمر على طريقة التعامل مع المتطرفين العائدين والطرق الممكنة لإعادة دمجهم فى المجتمع.

وتولت ألمانيا فى 21 يناير 2016، وللمرة الثانية بعد 1991 رئاسة منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا OSCE، وتقوم فترة الرئاسة هذه تحت شعار "تجديد الحوار، بناء الثقة، إعادة الأمان".

وكان وزير الخارجية فرانك فالتر شتاينماير قد عرض تفاصيل برنامج الرئاسة الألمانية على الدول الأعضاء الـ 57 فى منتصف يناير.

ووفقا لبيان السفارة الألمانية بالقاهرة أنه من الموضوعات الرئيسية "مواجهة التهديدات الجماعية" داخل منظمة OSCE ، وتتعاون الدول الأعضاء فى هذا المجال بشكل مكثف، على سبيل المثال فى مجالات مواجهة الإرهاب الدولى والأصولية والجريمة المنظمة وتجارة المخدرات ومخاطر الفضاء الإلكترونى (السيبرانى) والاتجار بالبشر.

ومن بين التهديدات الإرهابية الدولية بشكل خاص برز الآن نوع جديد يشكل تهديدا من نوع مختلف، فى ظل الرئاسة الألمانية يجب من خلال تعاون أوثق تقديم أفكار جماعية شاملة لمواجهة هذا التهديد.


موضوعات متعلقة..



تعاون مصرى أمريكى لدعم القمة العالمية لريادة الأعمال








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة