بالصور..تعيش وتفتكر..أشهر مقتنيات الذكريات بين النجوم والبطولات

الثلاثاء، 31 مايو 2016 07:00 ص
بالصور..تعيش وتفتكر..أشهر مقتنيات الذكريات بين النجوم والبطولات راموس وشباك أوبلاك
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حينما يصل اللاعبين داخل قارة أوروبا إلى مرحلة التتويج بالألقاب والكؤوس يرفضون مرور هذا الحدث دون الاحتفاظ بشىء ما يذكرهم دائما بهذه اللحظة التاريخية، وهذا ما فعله سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد الأسبانى السبت الماضى بقص شباك أوبلاك من ملعب سان سيرو للذكرى ، بعد التتويج باللقب الـ 11 من دورى أبطال أوروبا بعد الفوز عل أتليتكو مدريد بركلات الترجيح 5/4 عقب تعادل إيجابى بنتيجة 1/1 .

على هذة الطريقة يرصد موقع الإتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" أبرز اللاعبين والأشياء التى احتفظوا بها فى البطولات الكبرى على مستوى العالم ، وهو ما يمكن أن نتعامل معه بمنطق " تعيش وتفتكر".



تيموتشوك-وشباك-ويمبلى

أناتولى تيموتشوك وشبكة ويمبلى


لاعب فريق بايرن ميونخ الألمانى السابق عقب التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا موسم 2013 قام لاعب خط الوسط الأوكرانى بقص شباك ملعب ويمبلى الذى أستضاف المباراة للاحتفاظ بإحدى الذكريات من النهائية .




غرفة-جون-تيرى

جون تيرى ..قمصان وقبعات


قام قائد نادى تشيلسى الإنجليزى أحتفظ بمجموعة كبيرة من المقتينات فى خزنته الخاصة حيث جمع أكبر عدد من القبعات وقمصان اللاعبين الكبار فى عدد كبير من البطولات .




بيكيه-وراموس-وأشهر-قمصان-اللاعبين

بيكيه وراموس وقمصان مونديال 2010


نجح كل من جيرارد بيكيه وسيرجيو راموس في التتويج بلقب مونديال 2010 بجنوب أفريقيا ، وفور الفوز بها قام الثنائى بجمع أكبر عدد من قمصان اللاعبين المنافسين وكان من أبرزهم ميروسلاف كلوزه وكريستيانو رونالدو .




راموس-وقميص-توتى

راموس وقميص توتى


أصر سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد على اقتناص قميص الملك فرانشيسكو توتى قائد نادى روما الإيطالى عقب المباراة التى جمعت الملكى بالجيالوروسى فى دورى أبطال أوروبا ، وأكد بعد حصوله على "التيشيرت" قائلاً "لطالما عشقت فرانشيسكو توتي .. بعد المباراة كان يريد تبادل قميصه معي .. سيكون ذلك القميص الأهم في متحفي الشخصي".




قميص-ميسى-رقم-15

كالو وقميص ميسى


الإيفوارى سالمون كالو واحد من اللاعبين اللذين يهون جمع الأشياء التذكارية وخلال أحد المواجهات أمام الأرجنتين فى أولمبياد 2008 ببكين حصل على قميص الأرجنتينى ليونيل ميسى الذى كان يرتدى الرقم 15 وليس 10 رقم القميص الحالى مع التانجو .


إبراهيموفيتش وكرة مباراة تروا


أحتفظ الأسطورة السويدى زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان بكرة مباراة تروا التى أحرز فيها 4 أهداف من فوز كاسح وصلت نتيجته إلى 9/0 ليتوج الفريق بالدورى رسمياً فى هذة المواجهة، وقام إبرا بأخذ أحد الكرات تحمل أكثر من توقيع إحياءاً لهذه الذكرى .




بيكيه-وشباك-بوفون

بيكيه وشباك بوفون


قام جيرارد بيكيه بقص شباك جيجى بوفون حارس مرمى يوفنتوس الإيطالى للاحتفاظ بها بعد التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا 2015 التى أقيمت بين الطرفين على الملعب الأولمبى ببرلين .


أخبار متعلقة



حكاية راموس مع 4 أرقام قياسية فى تتويج الريال بالنجمة الـ11









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة