صحافة المواطن.. متعاقدو الآثار ينظمون وقفة احتجاجية أمام الوزارة للمطالبة بالتعيين غداً

الثلاثاء، 31 مايو 2016 08:14 م
صحافة المواطن.. متعاقدو الآثار ينظمون وقفة احتجاجية أمام الوزارة للمطالبة بالتعيين غداً وزارة الآثار
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتزم مجموعة كبيرة من متعاقدى الآثار مع الوزارة، تنظيم وقفة احتجاجية غداً الأربعاء أمام الوزارة للمطالبة بتنفيذ التعاقدات ونقلهم للباب الأول للأجور وإتمام اجراءات تعيينهم.

وقال القارئ: "تم تعيين 2000 فقط والباقى وقع تحت مقصلة قانون الحظر الذى أصدره الدكتور الجنزورى"، مؤكداً أن العدد الفعلى للمتعاقدين هو 7 ألاف مفتش آثار كانوا يتبعون وزارة الثقافة قبل ثورة 25 يناير المجيدة، وكان المسئول عن قطاع التفتيش بالمجلس الأعلى زاهي حواس والذى كان يرفض مبدأ التعيين من الأساس وهذا العدد كان يضم دفعات الخريجين منذ 1998 وحتى 2010.

وأشار القارئ إلى أنهم انتزعوا الموافقة على تعيينهم بشكل رسمى وتحويل عقودهم من مؤقتة لدائمة فى مارس 2011 طبقاً للقانون 47، وتم ترتيب تعيينهم تبعاً لتواريخ توقيع العقود، وتم تعيين ألفين بالفعل.

واستطرد القارئ: "وبعد تولي كمال الجنزوري رئاسة الوزراء في 2012 سعى إلى تحجيم مشكلة التعاقدات المؤقتة ولذلك أدخل تعديلا على المادة 72 من القانون 47لسنة 2012 تحت بند "استدراك" والتي نصت على ” يتم تعيين كل من قضى في عمله 3 سنوات بشرط أن يكون ذلك قبل 30 /4 / 2012"، مضيفاً "ومن هنا وقعت الأزمة التي وقعنا فيها حيث إن إجمالي الـ 7 آلاف مفتش تنطبق عليهم الشروط ويستحقون التعيين وبسبب المادة السابقة والتي واكبت عملية تنظيم وتقسيم التعيين على مراحل وقعت الغالبية منا تحت بند الحظر حتى أنه لم يتم تعيين سوى 2000 فقط من إجمالى الـ7 آلاف الذين يستحقون التعيين".

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.


مفتشو الاثار ، وزارة الاثار،  متعاقدى وزارة الاثار، وقفات احتجاجية (1)

مفتشو الاثار ، وزارة الاثار،  متعاقدى وزارة الاثار، وقفات احتجاجية (2)

مفتشو الاثار ، وزارة الاثار،  متعاقدى وزارة الاثار، وقفات احتجاجية (3)

مفتشو الاثار ، وزارة الاثار،  متعاقدى وزارة الاثار، وقفات احتجاجية (4)




أخبار متعلقة..


قارئ يشارك بصور لتابلوهات مونيكا الخشبية للسلام والتسامح والبهجة

استمرار معاناة بطاقة التموين.. قارئ يشكو عدم تفعيل بطاقته منذ 5 أشهر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة