نجاح كبير للجناح المصرى بسوق السفر العربى بدبى..عودة السياحة العربية لمعدلاتها الطبيعية خلال الصيف.. وأسعار البرامج السياحية تبدأ بـ 900 دولار لرحلة مدتها 9 ليالٍ

الأربعاء، 04 مايو 2016 11:56 ص
نجاح كبير للجناح المصرى بسوق السفر العربى بدبى..عودة السياحة العربية لمعدلاتها الطبيعية خلال الصيف.. وأسعار البرامج السياحية تبدأ بـ 900 دولار لرحلة مدتها 9 ليالٍ الجناح المصرى بسوق السفر العربى
رسالة دبى : ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلا عن العدد اليومى..


شهد الجناح المصرى بمعرض سوق السفر العربى الذى اختتم أعماله بدبى توقيع عدة اتفاقيات وشراكات مهمة، لتسيير رحلات من دول الخليج إلى المدن السياحية المصرية، خلال فترة الصيف والأعداد للموسم السياحى الصيفى الذى يبدأ مع بداية عيد الفطر.

وأكد محمد ثروت، رئيس لجنة السياحة العربية بغرفة شركات السياحة، أن مشاركة الجناح المصرى بالمعرض كانت إيجابية. وقال فى تصريحات لـ«اليوم السابع» إن موقع الجناح بالمعرض لا يتناسب مع مكانة مصر السياحية، مطالبا هيئة تنشيط السياحة بعودة مشاركة مصر بالصالة المخصصة لدول الشرق الأوسط، وليس شمال أفريقيا، وطالب وزير السياحة بضرورة عقد اجتماع مع المشاركين فى أى معرض بالخارج لتوحيد الرسالة الموجهة للسياحة المصرية.

وأضاف رئيس لجنة السياحة العربية، أن المعرض شهد إقبالا كبيرا من قبل شركاء المهنة والزائرين، مما يعكس أهمية المقصد السياحى المصرى لدى الأشقاء العرب، معلنا عن عودة السياحة العربية إلى القاهرة بمعدلاتها الطبيعية خلال الفترة المقبلة، كاشفا عن تشغيل رحلات من العاصمة البحرينية «المنامة» إلى القاهرة خلال فصل الصيف.

وأشار إلى أن مدينة الغردقة تشهد انخفاضا فى حركة السياحة العربية، لقلة عدد الرحلات الوافدة لها من السوق العربى، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع عدد من شركات الطيران لتسيير رحلاتها إلى الغردقة بالتعاون مع وزارة السياحة، مشيرا لضرورة تكثيف الدعاية الترويجية لمصر بدولة الإمارات، حيث إن الأعداد الوافدة من السوق الإماراتى تأتى بشكل فردى على رحلات الطيران المنتظم.

ومن جانبها قالت الدكتورة عادلة رجب، المستشار الاقتصادى لوزير السياحة، إن عدد السياح الأردنيين الوافدين إلى مصر خلال الفترة من يناير إلى مارس من هذا العام بلغ 35 ألف سائح بنسبة نمو بلغت 25% مقارنة بنفس الفترة من العام 2015.

وقالت «رجب» فى تصريحات خاصة لـ «اليوم السابع»، إن عدد السياح الليبيين الوافدين لمصر بلغ 60 ألف سائح، بنسبة زيادة بلغت 17%، فيما سجلت حركة السياحة الوافدة من دولة الكويت 33 ألف سائح كويتى زاروا المقصد السياحى المصرى، بزيادة قدرها 13%، خلال الفترة من يناير إلى مارس من العام الجارى، مقارنة بذات الفترة عن العام الماضى.

وأضافت، أن حركة السياحة الوافدة من لبنان إلى مصر سجلت ارتفاعا، حيث بلغ عدد السياح 18 ألف سائح، بنسبة نمو بلغت 30%، بينما وصل عدد السياح السعوديين الذين زاروا مصر لـ 100 ألف سائح، بنسبة زيادة قدرها 10%، فيما سجل عدد السياح الوافدين من دولة العراق إلى مصر 11 ألف سائح، خلال الفترة من يناير إلى مارس 2016، بنسبة نمو 8%.

هي-دي-مصر1

وأشارت المستشار الاقتصادى لوزير السياحة، إلى أن عدد السياح من دولة الإمارات لمصر بلغ نحو 10 آلاف سائح، بنسبة نمو قدرها 16%، فيما بلغ عدد السياح الوافدين من المغرب وتونس 22 ألف سائح، بنسبة زيادة قدرها 20% خلال الـ 3 أشهر الماضية.

وأكدت، أن متوسط إنفاق السائح السعودى بلغ 133 دولارا فى الليلة، بينما بلغ متوسط إنفاق السائح الإماراتى 144 دولارا فى الليلة، فيما تجاوز متوسط إنفاق السائح الكويتى 170 دولارا فى الليلة.
ومن جانبه قال محمد أيوب، رئيس غرفة المنشآت الفندقية، إن هناك طلبا على المقصد السياحى المصرى خلال الفترة المقبلة، تزامنا مع فترة إجازات الأشقاء العرب، مشيرا إلى نجاح المشاركة المصرية فى معرض سوق السفر العربى، مقارنة بالمشاركة بالعام الماضى.

وأضاف، أن الموقع الإلكترونى المقرر إطلاقه خلال 30 يوما، سيتيح جميع المعلومات لأى سائح لحجز رحلته لزيارة مصر، من خلال مواقع الفنادق وشركات الطيران المشاركة بالموقع، مشيرا إلى أن العالم كله يتجه لتطبيق نظام «أون لاين»، وأن 65% من الحجوزات تتم عن طريق الحجز الإلكترونى، فيجب علينا مواكبة التطور، والبدء فورا فى تطوير آليات العمل السياحى.

وأشار إلى أن غرفة المنشآت الفندقية ستقوم بتقديم كل المساعدات لجميع أصحاب الفنادق لإنشاء مواقع إلكترونية، كما ستقوم بتدريب العاملين على كيفية استخدام النظام الجديد، وكشف «أيوب» عن طرح أسعار مميزة للبرامج السياحية للسياح العرب لقضاء إجازة عيد الفطر المقبل، تبدأ من سعر 900 دولار للرحلة، مدتها 9 ليالٍ سياحية.



هي-دي-مصر2

اليوم السابع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة