بالفيديو.. كل ما تريد معرفته قبل مباراتى نصف نهائى الدوري الأوروبي.. ليفربول يسعى للانتقام من أول خسارة فى البطولة.. إشبيلية يتسلح بنتيجة الذهاب أمام شاختار

الخميس، 05 مايو 2016 08:24 م
بالفيديو.. كل ما تريد معرفته قبل مباراتى نصف نهائى الدوري الأوروبي.. ليفربول يسعى للانتقام من أول خسارة فى البطولة.. إشبيلية يتسلح بنتيجة الذهاب أمام شاختار فياريال وليفربول
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق فى التاسعة وخمس دقائق مساء الليلة مباراتا الإياب للدور نصف النهائى من بطولة الدوري الأوروبي، حيث سيستضيف ليفربول نظيره الإسبانى فياريال، بينما سيحل شاختار ضيفا على إشبيلية، وقبل المباراتين نستعرض أبرز الأرقام من المواجهتين.

ليفربول × فياريال


سيدخل ليفربول المباراة بكل قوة من أجل الانتقام لخسارة الذهاب بهدف نظيف التى كلفته تحطيم الرقم القياسى بعدم خسارته طوال البطولة، حيث سيكون ملعب "أنفيلد روود" ممتلئا عن آخره بالريدز لخطف بطاقة التأهل لنهائى المسابقة.

أرقام قبل المباراة:


ليفربول نجح فى تجاوز الدور نصف النهائى فى ثلاث مناسبات سابقة من أصل خمسة بعد خسارته ذهاباً خارج أرضه 1-0.

ليفربول حقق الفوز على فى آخر سبع مباريات عودة خاضها على أرضه بالبطولات الأوروبية.
ليفربول واجه أندية إسبانيا ثلاث مرات سابقة فى نصف نهائى البطولات الأوروبية، ونجح فى العبور مرتين مقابل سقوط واحد أمام أتليتيكو فى نصف نهائى الدورى الأوروبى موسم 2009/2010.
الألمانى يورجن كلوب مدرب ليفربول سبق له التواجد فى نصف نهائى قارى على رأس بوروسيا دورتموند ونجح فى قيادته لعبور ريال مدريد الإسبانى وبلوغ نهائى دورى الأبطال فى موسم 2012/2013.

مهاجم ليفربول، دانيال ستوريدج لم يسجل سوى هدف واحد فى آخر 13 مباراة أوروبية خاضها.
ليفربول لم يسجل سوى هدف واحد فقط خلال مبارياته الخمس الأخيرة فى أوروبا أمام أندية إسبانيا.



روبرتو سولدادو مهاجم فياريال وفيليبى كوتينيو نجم ليفربول هما الأكثر تنفيذاً للمحاولات الهجومية فى الدورى الأوروبى هذا الموسم، برصيد 37 تسديدة لكل منهما، ولكن اللاعب البرازيلى يتفوق لأن 13 من تسديداته كانت على المرمى مقابل 11 لمهاجم الغواصات الصفراء.

فياريال واجه آرسنال فى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا خلال موسم 2005/2006 ولم ينجح فى تجاوزه.

الغواصات الصفراء لم يحققوا الفوز فى آخر خمس مباريات أوروبية خاضوها على أرض الأندية الإنجليزية.

فياريال سجل هذا الموسم أفضل مسيرة أوروبية فى تاريخه بخوضه 12 مباراة بدون خسارة، حيث حقق 9 انتصارات وثلاث تعادلات.

فياريال سجل خلال 31 من آخر 32 مباراة أوروبية خاضها.


دينيس سورايز صانع هدف الفوز لفياريال أمام ليفربول فى مباراة الذهاب، هو أفضل صانع ألعاب فى الدورى الأوروبى هذا الموسم بصناعته لسبعة أهداف.

الكونغولى سيدريك باكامبو مهاجم فياريال يحتل المركز الثانى فى قائمة هدافى الدورى الأوروبى هذا الموسم برصيد 9 أهداف، متأخراً بفارق هدف واحد فقط عن المتصدر آرتيز أدوريز مهاجم أتليتيك بلباو.
منذ موسم 2009-2010 نجح 16 فريقاً من أصل 27 فى المرور للمرحلة التالية بعد التفوق ذهاباً 1-0 على أرضهم (59 %).


1


إشبيلية × شاختار دونتسيك


الفريق الأندلسى سيحاول مواصلة تفوقه على شاختار، عندما يستضيف الفريق الأوكرانى على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" فى الإياب، حيث عاد إشبيلية من أوكرانيا بتعادل ثمين بنتيجة 2-2 جعل الأفضلية له قبل مباراة اليوم.

أرقام قبل المباراة:



لم يحقق شاختار الفوز فى آخر خمس مواجهات أمام الأندية الإسبانية.

فى المقابل لم يخسر إشبيلية من قبل أى مباراة أمام الأندية الأوكرانية فحقق الفوز فى 4 مواجهات وتعادل مرتين.

فى تاريخ الدوري الأوروبي، 8 من 10 فرق تعادلت 2-2 فى مباراة الذهاب نجحت فى حسم مباريات العودة على أرضها والمرور للمرحلة التالية (80 %)

إشبيلية حقق الفوز فى 11 من آخر 12 مباراة خاضها على ملعبه فى الدوري الأوروبي، وكانت خسارته الوحيدة 1-2 أمام أتلتيك بلباو.



إشبيلية يخوض نصف نهائى الدورى الأوروبى للموسم الثالث على التوالي، وهو بطبيعة الحال بطل آخر نسختين.

شاختار حقق الفوز فى آخر ثلاث مباريات أوروبية خاضها خارج ملعبه ولم يتلق مرماه خلالها سوى هدف واحد.

بإمكان إشبيلية أن يصبح أول فريق يتأهل لنهائى أوروبى لثلاث مواسم متتالية منذ حقق يوفنتوس الإيطالى فى تسعينات القرن الماضي، ولكن البيانكونيرى سيبقى متفوقاً لأنه خاض أربع مباريات نهائية متتالية بين عامى 1995 و1998.

فى كل مرة تواجد فيها أى من الفريقين فى الدور نصف النهائي، كان التفوق من نصيبهما ومن بعدها التتويج باللقب، شاختار فى 2009، وإشبيلية فى 2006 و2007 و2014 و2015.

9 من آخر 10 أهداف أحرزها إشبيلية جاءت عبر اللعب المفتوح، والأمر لا يختلف كثيراً بالنسبة لشاختار الذى سجل 8 من أهدافه الـ 10 الأخيرة عبر اللقب المفتوح.




أوناى إيمرى سيخوض على ملعب آنفيلد مباراته الأوروبية الـ 100 كمدرب.

الرومانى ميرسيا لوتشيسكو مدرب شاختار دونتسك هو الأكثر خبرة على المستوى الأوروبى بين مدربى الدور نصف النهائى هذا الموسم، حيث يمتلك فى رصيده 213 مباراة.

الفرنسى كيفن جامييرو لعب دوراً رئيسياً فى 6 من آخر 7 أهداف سجلها إشبيلية فى الدورى الأوروبى بتسجيله 4 أهداف وصناعته لـ 2.

البرازيلى مارلوس يبدو الأفضل فى الوقت الحالى بين لاعبى شاختار على مستوى الدوري الأوروبي، حيث سجل هدفين وصنع مثلهما خلال مشاركاته الـ 7 الأخيرة.




أخبار متعلقة:

إسبانيا تسحق إنجلترا 17 / 1 فى مواجهات الأندية خلال 8 سنوات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة