اتحاد شباب مصر: نناقش قانون المحليات مع مستشار رئيس الوزراء الأحد

الجمعة، 06 مايو 2016 09:44 ص
اتحاد شباب مصر: نناقش قانون المحليات مع مستشار رئيس الوزراء الأحد أحمد حسنى رئيس اتحاد شباب مصر
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد حسنى رئيس اتحاد شباب مصر، أن عدد من شباب الأحزاب وبعض القوى الشبابية سيلتقون يوم الأحد القادم اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء للشئون الانتخابية، وعضو اللجنة المسئولة عن إعداد قانون المحليات، وذلك فى حضور وزير الشباب خالد عبد العزيز، وذلك للحديث عن مدى دستورية وقانونية المسودة الخاصة بقانون الإدارة المحلية.

وأضاف "حسنى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن لقاء اللواء رفعت قمصان فى غاية الأهمية، لإنهاء اللغط الحادث حول جدية الحركة، بجانب الحديث عن النظام الانتخابى الأفضل للمحليات، خاصة أن النظام الفردى يصعب مهمة تواجد الشباب، ويجعل رأس المال السياسى المتحكم فى الانتخابات.

وأكد رئيس اتحاد شباب مصر، أن اللقاء سيشهد السؤال عن الضمانات الخاصة بسيطرة الحكومة والهيئة الوطنيه للانتخابات، مع التشديد على عدم تكرار أخطاء الانتخابات البرلمانية خاصة ظاهرة المال السياسى، بجانب بحث الجدل الدستورى حول النظام الانتخابى والتمييز الإيجابى، الذى فرضه الدستور.

وأشار أحمد حسنى، إلى أنه سيتم الايضاح والتأكيد من اللواء رفعت قمصان، على حياديه الحكومة، وعدم تدخل الأجهزة الأمنية فى العملية الانتخابية للمحليات ،خاصة أن الانتخابات المحلية ستكون أصعب من الانتخابات البرلمانية للظرف السياسى والاجتماعى.


موضوعات متعلقة..


- "اتحاد شباب مصر": تدريب الرئاسة لتأهيل 500 شاب خطوة جيدة للتمكين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة