نيويورك تايمز: مستخدمو فيس بوك يقضون 50 دقيقة يوميا على الموقع

الجمعة، 06 مايو 2016 01:07 م
نيويورك تايمز: مستخدمو فيس بوك يقضون 50 دقيقة يوميا على الموقع مارك زوكربيرج
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت فيس بوك مؤخرا عن أن متوسط الوقت الذى يقضيه المستخدمون على الموقع هو 50 دقيقة، ووفقا لتقرير من nytimes فهذا الرقم لا يعد قليلا على الإطلاق، لأن اليوم لا يحتوى إلا على 24 ساعة فقط، والشخص العادى ينام 8.8 منهم، وهذا يعنى أن استخدام فيس بوك يمثل نسبة كبيرة من الاستيقاظ.

فمتوسط الوقت الذى يقضيه المستخدمون على فيس بوك يقترب من ساعة، وهذا أكثر من أية نشاطات ترفيهية أخرى، مع استثناء من مشاهدة البرامج التلفزيونية والأفلام (بمتوسط 2.8 ساعة يوميا)، وبالمقارنة فى الوقت الذى يقضيه الناس فى قراءة (19 دقيقة)، المشاركة فى الألعاب الرياضية أو ممارسة الرياضة (17 دقيقة)، قضاء وقت فى المناسبات الاجتماعية (4 دقائق)، وأهم ما يظهر مدى خطورة الوقت الذى يقضيه الناس على فيس بوك هو أنهم يأكلون ويشربون فى (1.07 ساعة).

وقال كين سينا، العضو المنتدب ومحلل فى شركة إيفركور، إن 50 دقيقة هى قدر هائل من الوقت ومن المتوقع أن تتضاعف خلال السنوات القادمة وفقا لخطة فيس بوك الجديد، ففى عام 2014 كان متوسط الوقت الذى يمضيه الناس على فيس كان 40 دقيقة فى عام 2014.

ولدى فيس بوك منافسون على وقت المستخدم، حيث كشف تقرير من كومسكور، فمستخدمو موقع يوتيوب يقضون فى المتوسط 17 دقيقة يوميا على الموقع، كما يقضى المستخدمون متوسط 9 دقائق على ياهو، دقيقتين على LinkedIn ودقيقة واحدة فقط على تويتر، وفقا لنتائج الولايات المتحدة الأمريكية.




موضوعات متعلقة


الـ"like" الزر الأكثر شعبية على فيس بوك..2.4% فقط يستخدمون الإيموشنز

تعرف على استراتيجية فيس بوك فى عرض الأخبار للمستخدمين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة