الصحف الأمريكية: فوز المسلم "خان" بمنصب عمدة لندن انتصار كبير لحزب العمال.. تأجيل محاكمة "ترامب" بتهمة الاحتيال إلى بعد الانتخابات الرئاسية.. كلينتون تسعى للحصول على دعم الجمهوريين المعارضين لترامب

السبت، 07 مايو 2016 12:06 م
الصحف الأمريكية: فوز المسلم "خان" بمنصب عمدة لندن انتصار كبير لحزب العمال.. تأجيل محاكمة "ترامب" بتهمة الاحتيال إلى بعد الانتخابات الرئاسية.. كلينتون تسعى للحصول على دعم الجمهوريين المعارضين لترامب كلينتون وترامب
إعداد إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


كلينتون تسعى للحصول على دعم الجمهوريين المعارضين لترامب




1


قالت صحيفة نيويورك تايمز إن المرشحة الديمقراطية المحتملة للرئاسة فى الولايات المتحدة، هيلارى كلينتون، تسعى لاستغلال التوتر الذى تسبب فيه الملياردير والمرشح الجمهورى دونالد ترامب، داخل الحزب الجمهورى بعد انسحاب منافسيه فى الانتخابات التمهيدية.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، السبت، أن كلينتون تأمل فى كسب تأييد الناخبين الجمهوريين وقادة الحزب، بما فى ذلك المسئولين المنتخبين السابقين والجنرالات المتقاعدين الذين يعارضون ترامب ويشعرون بخيبة أمل من المكاسب التى حققها فى الانتخابات التمهيدية والتى دفعت منافسه الأقوى تيد كروز لتعليق حملته.

وتأتى مساعى كلينتون بعد أن أعلن الجمهورى بول ريان، المتحدث باسم مجلس النواب، إنه ليس على استعداد لدعم ترامب. وهى التصريحات التى استغلتها حملة كلينتون وروجتها عبر البريد الإلكترونى ومواقع وسائل الإعلام الاجتماعية.

وفى الوقت نفسه، تعتزم مجموعة "سوبر باك"، التى تدعم هيلارى كلينتون، الوصول إلى المانحين الجمهوريين الكبار ممن يرفضون المرشح الجمهورى المفترض دونالد ترامب. وعلى نطاق أوسع، تعمل حملة كلينتون على إعادة رسم خططتها، بعد عام من التركيز على الليبراليين والأقليات، لاستمالة المستقلين والناخبين البيض الذين يميلون للحزب الجمهورى.

وتشير نيويورك تايمز، إلى أنه مع تقدم كلينتون فى الانتخابات التمهيدية داخل الحزب الديمقراطى على منافسها بيرنى ساندرز، فإنها عملت على توسيع رسالتها الاقتصادية وخصصت أياما للاعتذار عما بدر منها من تعليقات سابقة أغضبت البيض من الطبقة العاملة وتعهدت أن يقوم زوجها، الرئيس الأسبق الذى لا يزال يتمتع بشعبية على نطاق واسع بين الناخبين من الطبقة العاملة، أن يستعيد نشاطه ويعمل على خلق فرص عمل للمتضررين.

فوز المسلم "خان" بمنصب عمدة لندن انتصارا كبيرا لحزب العمال



2

قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن انتخاب صديق خان، كأول مسلم يتقلد منصب عمدة مدينة لندن، يمثل انتصارا ونقطة مضيئة لصالح حزب العمال البريطانى الذى عانى من خسائر فى العديد من الانتخابات مؤخرا.


وأصبح خان، وهو ابن لأبوين مهاجرين من باكستان، بمنصب عمدة العاصمة البريطانية لندن، الجمعة، بهامش كبير عن منافسه من حزب المحافظين، زاك جولدسميث، حيث حصل الأول على 1.3 مليون صوت مقابل 994.614 صوت لمنافسه.

واشتد التنافس الانتخابى على المنصب فى الأسابيع الأخيرة، حيث اتهم جولدسميث، وهو نجل ملياردير انجليزى، منافسه، الذى كان أبيه يعمل سائق حافلة، بالتهاون مع التطرف وتساءل بشأن ظهوره فى مناسبات عامة جنبا إلى جنب مع أشخاص معروفون بالآراء المتطرفة.

غير أن هذا التكتيك يبدو أنه أسفر عن نتيجة عكسية، حيث قال بعض الناخبين أنهم استاءوا من الهجوم الشخصى على خان. ورد المرشح العمالى على الاتهامات، قائلا إنه قام بتمثيل الكثير من الشخصيات المنبوذة بسبب مهنته السابقة كمحام فى مجال حقوق الإنسان، وأكد أنه قضى سنوات محاربا التطرف.

ويمثل فوز خان نكسة للمحافظين، الذين يحتفظون بالمنصب منذ عام 2008، حيث تم إنتخاب بوريس جونسون، هو أحد كبار قادة حزب المحافظين الذى يدافع عن خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبى.

وكان حزب العمال، الذى ينتمى له خان، قد منى بخسائر كبيرة فى المجالس المحلية، فى ضربة لرئيس الحزب جيرمى كوربين، الذى تولى القيادة منذ ثمانية أشهر، بعد أن عانى الحزب هزيمة ساحقة فى الانتخابات العامة.

وتراجعت شعبية حزب العمال بشكل ملحوظ فى اسكتلندا التى كانت تمثل معقلا على المدى الطويل له. فبعد فوز الحزب الوطنى الاسكتلندى، المؤيد للاستقلال بأكبر عدد من المقاعد فى البرلمان، أصبح المحافظون ثانى أكبر كتلة.



تأجيل محاكمة "ترامب" بتهمة الاحتيال إلى بعد الانتخابات الرئاسية


3

ذكرت صحيفة "بوليتيكو"، الأمريكية، أن محكمة فيدرالية قررت تأجيل محاكمة المرشح الجمهورى للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب فى دعوى احتيال، إلى ما بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية نوفمبر المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن قاضى محكمة جزئية أمريكية، قرر، الجمعة، تأجيل الاستماع لشهادة ترامب فى اتهامه بالاحتيال المتعلق بتعليق الجامعة التى أسسها أنشطتها كافة عام 2010، إلى 28 نوفمبر المقبل.

برزت قضية "جامعة ترامب" عام 2010 عند رفع دعوى جماعية فى سان دييجو بكاليفورنيا، تلتها دعوى أخرى فى 2013 بعد الإعلان عن بدء وزير العدل فى ولاية نيويورك، إريك شنايدرمان ملاحقات بحق ترامب.

وتم توجيه اتهامات للمرشح الجمهورى وقطب قطاع العقارات، بالاحتيال على حوالى 5000 شخص من خلال الجامعة التى أسسها فى أكتوبر 2004 وأوقفت نشاطاتها كافة فى أغسطس 2010.

وبينما وصلت مصروفات الجامعة إلى 35 ألف دولار للدارس، فإن المؤسس لم توفر أى شهادات، ويؤكد المتضررون أن الجامعة كذبت بشأن المدربين الذين كان من المفترض أنهم على دراية جيدة وخبرة فى العقارات، مؤكدين أن المحاضرات كانت فارغة المضمون.

وصرح شنايدرمان، فى وقت سابق، أن ترامب استغل شهرته، كرجل أعمال ومقدم برنامج "ذى أبرنتيس- المتدرب"، وظهر فى إعلانات لقطع وعود فارغة وإقناع الناس بإنفاق عشرات آلاف الدولارات.


موضوعات متعلقة..



- الصحف المصرية: الرئيس يقدم كشف حساب للمصريين فى يونيو.. الصحفيون يُصعّدون فى "معركة الحرية"و"القومى لحقوق الإنسان" يتدخل لحل الأزمة.. والداخلية تلقى القبض على خلية جديدة لـ«داعش» فى عين شمس


- الصحافة الإسرائيلية: 23 ألف جندى إسرائيلى سقطوا فى الحروب ضد العرب.. نتنياهو يعقد جلسة عاجلة مع "الكابينت" لمناقشة الوضع العسكرى فى غزة.. أغنى رجل أعمال يهودى فى أمريكا يعلن تأييده لترامب


- الصحافة الإسبانية: 16% نسبة ارتفاع السياحة الإسبانية لمصر فى 2015.. وتوقعات بزيادتها.. ميركل تتعهد بالدفاع عن حرية السفر داخل الاتحاد الأوروبى..إسبانيا تسجل أول حالة "صغر رأس" لجنين مرتبطة بفيروس زيكا

- الصحف الأمريكية: تقرير أمريكى: ارتفاع جرائم الكراهية ضد المسلمين فى الولايات المتحدة.. هجوم على مصر لحملتها على الشواذ جنسيا.. والإطاحة بداود أوغلو مثال حى على استبداد أردوغان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة