المئات يحتشدون لرفض القرار

المفوضية الأوروبية: إغلاق النمسا لمعبر حدودى مع إيطاليا كارثة سياسية

السبت، 07 مايو 2016 02:12 م
المفوضية الأوروبية: إغلاق النمسا لمعبر حدودى مع إيطاليا كارثة سياسية الحدود الإيطالية النمساوية - صورة أرشيفية
زوريخ (رويترز) فرانكفورت(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار النمسا


قالت الشرطة إن من المتوقع احتشاد نحو 400 محتج عند ممر برينر بين إيطاليا والنمسا بعد ظهر اليوم السبت تعبيرا عن رفض خطة للحد من عبور الممر لضبط حركة المهاجرين.

وقالت النمسا إنها تعتزم بناء سور على ممر برينر الذى يفصل بينها وبين إيطاليا "لتوجيه" الناس. ويقع برينر داخل منطقة شينجن التى تلغى الحدود بين الدول الأوروبية ويعد من المسارات التى يسلكها المهاجرون فى طريقهم إلى شمال أوروبا الغنى.

وذكرت الشرطة المحلية فى بلدة تيرول النمساوية أنها تتوقع بدء المظاهرة فى حوالى الساعة 2:30 عصرا بالتوقيت المحلى (1230 بتوقيت جرينتش) بعدما يجتمع المحتجون فى محطة برينر بإيطاليا، وأشارت صحيفة (كوريرا ديلا سيرا) الإيطالية الأسبوع الماضى إلى أن جماعة تنتهج الأيديولوجية اللاسلطوية من بلدة ترنتينو بشمال إيطاليا نظمت الاحتجاج وإن من المتوقع انضمام محتجين من الخارج إلى المظاهرة.

من جانبه حذر رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر من أن اغلاق النمسا لحدودها مع إيطاليا عند ممر برنر للتصدى لتدفق المهاجرين، سيشكل "كارثة سياسية" لأوروبا.

وتهدد النمسا بنشر آلية للتصدى للهجرة عند ممر برنر إذا لم تتخذ إيطاليا تدابير تضبط بشكل أفضل تدفق المهاجرين الذين يعبرون أراضيها ويستخدمون هذا النفق لمغادرة البلاد، وقال يونكر "لهذا السبب كل ما يؤدى إلى اغلاق ممر برنر لن يكون له عواقب اقتصادية خطيرة فحسب بل عواقب سياسية كبرى".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة