ردود أفعال واسعة على حوار "اليوم السابع" مع منسق لقاءات حاخام يهودى بأساتذة الأزهر.. برلمانى: أقدم طلبا بغلق المنظمات الداعية للتطبيع.. باحث: عمر سالم يتحدث باسم تل أبيب.. آمنة نصير:إسرائيل صبرت ونالت

السبت، 07 مايو 2016 06:11 م
ردود أفعال واسعة على حوار "اليوم السابع" مع منسق لقاءات حاخام يهودى بأساتذة الأزهر.. برلمانى: أقدم طلبا بغلق المنظمات الداعية للتطبيع.. باحث: عمر سالم يتحدث باسم تل أبيب.. آمنة نصير:إسرائيل صبرت ونالت عمر سالم مع الحاخام اليهودى
كتب: كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
آثار حوار "اليوم السابع" مع الداعية عمر سالم، الباحث المصرى الأمريكى، الذى نسق لقاءات حاخام يهودى مع أساتذة بجامعة الأزهر، ردود أفعال واسعة، حيث أعلن أعضاء بمجلس النواب تقديم طلبات للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، من أجل غلق جميع المؤسسات والهيئات الداعية للتطبيع وتحسين وجه إسرائيل.

طلب إحاطة ضد مؤسسة الكتاب والحكمة

وفى البداية، أكد سامى رمضان، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أنه سيتقدم بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب ضد مؤسسة الكتاب والحكمة، بعد تصريحات رئيسها الباحث المصرى عمر سالم، بأنه لا يمانع التطبيع مع إسرائيل، وأنه يذهب بشكل مستمر إلى تل أبيب.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار لـ"اليوم السابع"، أن حديثه عن المصالحة مع الإخوان غير مقبول، ومن له الحق فى تقرير مصير المصالحة مع الإخوان هو الشعب المصرى وليس عمر سالم، مشيرًا إلى أنه سيطالب وزارة التضامن خلال البرلمان بكشف حقيقة دور مؤسسة الكتاب والحكمة فى محاولات التطبيع مع إسرائيل.

وفى سياق متصل، قال النائب عمرو محمد، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إنه سيطالب البرلمان بالتحرك من أجل غلق جميع المؤسسات ومنظمات المجتمع المدنى التى تدعو للتطبيع مع إسرائيل على غرار مؤسسة الكاتب والحكمة التى يترأسها عمر سالم والذى ينسق لقاءات بين شخصيات سياسية والحاخامات اليهود.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، لـ"اليوم السابع" أن ما قاله الباحث عمر سالم بأنه لا يمانع التطبيع مع إسرائيل هو كلام لا يمكن أن يصدر من شخص عاقل، موضحا أن دعوته للمصالحة مع الإخوان هى دعوات باطلة ولن يسمع لها أحد، لأنه لا يمكن المصالحة مع من تلوثت أيديهم بالدماء.

وأشار عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إلى أن تصريحات عمر سالم تجعل من الأهمية مراجعة أنشطة جميع منظمات المجتمع المدنى ودورها فى مصر.

باحث إسلامى: عمر سالم يتحدث باسم تل أبيب

وفى الأثناء، قال محمد مصطفى الباحث الإسلامى، إن هذا الرجل يتحدث باسم تل أبيب، ومن الواضح أنه مدعوم من قبل جهاز استخبارات يهودى، مشيرًا إلى أن تصريحاته لها أهداف تخدم جماعة الإخوان وتسعى لإعادتهم للمشهد السياسى مرة أخرى.

وأشار "مصطفى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أن عمر سالم الباحث الأمريكى لا يتحدث من فراغ ويسعى لتحقيق أهداف خاصة بدول غربية، مشيرًا إلى أن دعواته لعقد مصالحة مع الإخوان مرفوضة تمامًا.

آمنة نصير: "إسرائيل صبرت ونالت"

فيما، انتقدت الدكتور آمنة نصير، عضو مجلس النواب، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، تصريحات عمر سالم، الداعية الإسلامى الأمريكى ذات الأصول المصرية، والتى دعا فيها للمصالحة مع الإخوان ومدح خلالها الكيان الصهيونى.

وقالت "نصير" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "أقول لإسرائيل أنها صبرت ونالت بعد تصريحات هذا الشخص، ويبدو أن هناك تحويلات جذرية فى المنطقة".

وعن الدعوات لإجراء مصالحة مع الإخوان، أكدت آمنة نصير أنها ترفض هذه الدعوات، قائلة: "من يَتَم أبنائى ورَمل بناتى وحرق المنشات لا يمكن أن أصفوا له، أما غير ذلك فأهلا وسهلا".

وكان "اليوم السابع" التقت بعمر سالم الداعية المصرى الأمريكى، الذى قال أنه يذهب إلى إسرائيل بسيارته من الفيوم، وأن القرآن والسنة لم يذكرا أن القدس أرض فلسطين، داعيًا للمصالحة مع الإخوان.



موضوعات متعلقة..


الباحث المصرى الأمريكى عمر سالم عرّاب لقاءات حاخامات اليهود مع علماء بالأزهر لـ"اليوم السابع": أذهب إلى إسرائيل بسيارتى من الفيوم..القرآن والسنة لم يذكرا أن القدس أرض فلسطين..وأدعو للمصالحة مع الإخوان










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة