9 اختراعات تنبأ بها كارتون "عائلة سمبسون" قبل إطلاقها فى الأسواق

الأحد، 08 مايو 2016 10:08 م
9 اختراعات تنبأ بها كارتون "عائلة سمبسون" قبل إطلاقها فى الأسواق كارتون "عائلة سمبسون"
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الخيال الذى استخدمه المؤلفون فى أفلام الأبطال الخارقين وعالم المستقبل تمكن من أن يعطى للعالم نظرة مبكرة عمّا سيحدث وشكل العالم، فهناك العديد من الأفلام العالمية القديمة التى تنبأت بتكنولوجيات لم يكن أحد يسمع عنها من قبل وبعد سنوات طويلة بدأنا نراها فى الأسواق، ولكن ليست فقط الأفلام هى التى تنبأت بل أيضا الكارتون كان له نظرة فى شكل المستقبل، ومؤخرا رصدت قناة اليوتيوب الشهيرة Alltime10s أهم التقنيات والألعاب والأدوات التى توقعها "عائلة سمبسون" منذ 15 عاما، وظهرت بعد ذلك للعالم، وفيما يلى نرصد أهم هذه التقنيات.

1. الطعام المطبوع باستخدام طابعات 3D


فى حلقة "عائلة سمبسون" عام 2005 ظهرت فكرة جديدة وهى طبع صورة طعام إلى كعكة حقيقية، وبالفعل الآن لدينا طابعات ثلاثية الأبعاد متطورة يمكنها تحويل المواد إلى طعام.

2.لعبة Farmville


فى الموسم التاسع من كارتون "عائلة سمبسون" ظهرت حديقة حديثة على عكس المعتاد فى ذلك الوقت، وهى التى أصبحت فيما بعد لعبة تستخدم بشكل كبير على فيس بوك والهواتف الذكية.

3.سماعات الأذن صاحبة الأشكال الغريبة


فى حلقة تعود لعام 1998 ظهر شكل جديد كوميدى من سماعات الرأس على شكل "همبرجر" والآن يوجد مئات من الأشكال التى غيرت مفهوم سماعات الرأس.

4.ترجمة لغة الأطفال لكلام مفهوم


عرض كارتون "عائلة سمبسون" منذ عام 1992 فكرة تحويل صوت الأطفال وترجمته لكلام مفهوم، وخلال عام 2009 ظهر تطبيق جديد يقوم بنفس المهمة.


5.مطاعم الطائرات


ظهرت فكرة وجود مطاعم داخل الطائرات الكبرى فى الحلقات القديمة من الكارتون الشهير، وبعد ذلك تم إطلاق سلسلة من المطاعم التى توجد على شكل طائرات.

6.ميزة التصحيح التلقائى


الهواتف الحديثة مزودة بميزة التصحيح التلقائى للكلمات الخاطئة، ولكن هذه الميزة ظهرت فى شكل جهاز داخل حلقة من "عائلة سمبسون" فى التسعينات.

7.الساعات الذكية المتطورة


الساعات الذكية التى تعرض محتوى الهاتف وتمتلك تطبيقات ظهرت منذ سنوات قليلة فى الأسواق، ولكن الفكرة نفسها بدأت قديما وظهرت داخل الكارتون فى 1995.

8.أدوات مخصصة لأصحاب الأيدى اليسرى


للتغلب على مشكلة عدم الاعتماد على اليد اليمنى لدى البعض تم إطلاق منتجات وأجهزة خاصة لهم، وهى المشكلة التى تم التغلب عليها بنفس الطريقة فى الكارتون.

9.خوارزمية لتحديد السخرية


فى 1999 ظهر فى كاتون "عائلة سمبسون" جهاز يعمل على تحديد العبارات المضحكة والساخرة فى الكلام، وبعد ذلك بسنوات طور باحثون فى جامعة كاليفورنيا وواشنطن خوارزمية جديدة تحلل الكلام وتكشف عن الساخر منه.




موضوعات متعلقة..


شكل العالم فى المستقبل بفضل الـ5G.. روبوتات للجراحات وسيارات بدون سائق

سابق عصره.. 10 نقلات تكنولوجية تنبأ بها "ستيف جوبز" عام 1996 وتحققت الآن









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة