"90 دقيقة" يعرض تقرير عن أول 10 قرى خالية من فيروس سى بعد علاج 12 ألف مريض

الأحد، 08 مايو 2016 11:50 م
"90 دقيقة" يعرض تقرير عن أول 10 قرى خالية من فيروس سى بعد علاج 12 ألف مريض الإعلامية إيمان الحصرى مقدمة برنامج "90 دقيقة"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض برنامج "90 دقيقة" تقريراً عن مؤسسة الكبد المصرىK ودورها فى علاج مصابى فيروس سى وإعلانها عن أول 10 قرى خالية من فيروس سى بعد علاج 12 ألف مريض.

وأشادت "إيمان الحصرى" ببرنامجها "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور" بمؤسسة الكبد المصرى، ودورها ىف علاج مصابى فيروس سى، مؤكداً أن هذا المرض خطير ويؤثر على الاقتصاد وتكاليف علاجه مرتفعة جداً.

بدوره قال جمال شيحة مؤسسة الكبد المصرى، إن جمعية مؤسسة الكبد المصرى قررت وضع وقت زمنى للقضاء على فيروس سى، مضيفاً :" بدأنا بقرية واحد ولكن بعد الإقبال الشديد من الناس على العلاج وصل العدد الآن إلى 33 قرية نعمل على علاج مصابيها".

وأوضح أن مصر أول دولة على مستوى العالم تطبق فكرة قرية خالية من الفيروسات، مضيفاً :"لم نتوقع هذا التعاون الكبير من القرى والجمعيات الصغيرة، والأهالى استوعبوا فكرة المشروع وبدءوا التعاون بجدية وبطريقة منظمة".


موضوعات متعلقة:



-"الصحة" تعتمد 346 ألف قرار علاج لفيروس سى بالأدوية الجديدة.. لجنة الفيروسات الكبدية: خفض انتشار المرض لأقل من 1% بحلول 2030.. قدرى سعيد: خاطبنا السفارات لاعتماد تحليل "بى سى أر" بديلاً للأجسام المضادة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة