أكرم القصاص - علا الشافعي

ابن الدولة يكتب: لماذا يثير القمح غضبهم؟.. كيف يتجاهل السياسيون أصحاب الضجيج ذكر أى خطوة إيجابية خجلاً من أن يوصف الواحد منهم بأنه منصف.. يتحدثون عن الموضوعية وهم مجرد أبواق تردد ما يملى عليهم

الأحد، 08 مايو 2016 09:00 ص
ابن الدولة يكتب: لماذا يثير القمح غضبهم؟.. كيف يتجاهل السياسيون أصحاب الضجيج ذكر أى خطوة إيجابية خجلاً من أن يوصف الواحد منهم بأنه منصف.. يتحدثون عن الموضوعية وهم مجرد أبواق تردد ما يملى عليهم ابن الدولة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
السؤال بالفعل يطرحه عدد كبير من الشعب على صفحات التواصل وفى التعليقات، ألا توجد لدى بعض السياسيين أو الكتّاب قدرة على رؤية الصورة بشكل كامل، حتى يمكن أن نصدقهم؟، وهل بالفعل هناك بعض المدعين المحليين يتفقون مع جهات خارجية على إعلان غضبهم من اكتشاف مشروع القمح فى الفرافرة، والتأكد من حجم ما تحقق، وكيف تتوسع مصر الدولة خارج الخطوط المرسومة فى الوادى والدلتا؟

لن ترى لدى من اعتادوا لعب دور الناصح الفارغ أن يعترفوا، ولو من باب ذر الرماد فى العيون، بل العكس، يبدو أنهم يشعرون بالغضب من رؤية القمح، وقد كان بعضهم يصدعنا ليل نهار بأن القمح مشروع قومى، وأن من لا يملك قوته لا يملك حريته، مَن مِن معلقى الضجيج غيّر من السلوك الكئيب، والضجة الفارغة، والكلمات الضخمة التى بلا معنى، والمنقولة من ترجمات ركيكة لمقالات فى دول توافق بعض السياسيين على الغضب من القمح.

ومن تابع الجدل خلال الأيام الماضية لابد أنه رأى كيف يتجاهل السياسيون والزعماء، أصحاب الضجيج، ذكر أى خطوة إيجابية، خجلًا وخوفًا من أن يوصف الواحد منهم بأنه منصف أو موضوعى، لدرجة أن كاتبًا ومثقفًا كبيرًا كتب يبدى دهشته من أن يكون بعض المعارضين كارهين للدولة إلى درجة تبنى أكثر الآراء تعصبًا، ولم ينجُ الكاتب والمثقف الذى قال ذلك من هجمات زعماء عاطلين فارغين، شعروا بالغضب من وجود من يكرهم بانحيازاتهم وفراغهم.

المهم من كل هذا، هو أن هناك طبقة سياسية وزعامات فقدت قدرتها على اكتساب الثقة لكون أغلبهم يتحدثون فى طريق، بينما البلاد تمشى فى طريق آخر. وكما أشرت بعضهم يخشى على ملابسه من التراب والغبار لو قرر أن يذهب ليشاهد القمح، أو مشروعات سيناء، وجبل الجلالة، والمدن والمساكن، وحركة كثيرة تمثل نقلات لأجيال مقبلة، بل ولحاضر أجيال حالية، بينما زعامات الضجيج غارقون إلى آذانهم فى اختراع طريقة توقف المراكب السائرة، ويبدون كثيرًا مضحكين ومثيرين للشفقة أحيانًا، وهم يقلبون الخير إلى شر، ويمارسون سياسة تكسير «المجاديف».

القضية أن الأمر لم يعد يقتصر على هؤلاء من صناع الضجيج، ومن يكتبون لأنفسهم أو يتحدثون طوال الوقت بلا توقف، ليثبتوا أنهم يعرفون الفتوى فى كل شىء، ويمدحون دولًا وتجارب، لكنهم يتراجعون، ومنهم من هو مشتاق أو محبط أو من الآكلين على كل الموائد.. يتحدثون عن الموضوعية وهم مجرد أبواق تردد ما يملى عليهم، وكلما اكتشفوا ضعف تأثيرهم يصيبهم الدوار، ولهذا كله فإن أدوات المعرفة أصبحت متاحة بشكل كبير أمام الناس ليعرفوا ويفرقوا، وأصبحت لديهم القدرة على تمييز الكذب من الصدق، والعمل من الضجيج الفارغ.. لقد بدا أن قمح الفرافرة، وممرات سيناء ضوء كاشف يبين الفرق بين الحقيقة والضجيج الفارغ.. الذين لم يعد أحد يصدقهم، لكونهم يقلبون الحق باطلًا، والباطل حقًا طبقًا للمصلحة.


موضوعات متعلقة..


- ابن الدولة يكتب: للمعارضة والأحزاب.. طوف وشوف واحكم.. إذا كانت الزعامات مهتمة بالمشاركة فى العمل العام لماذا لا تنظم زيارات إلى الفرافرة وسيناء وجبل الجلالة.. أم أنها تخاف على نفسها من التراب؟!

- ابن الدولة يكتب: ماذا قال المواطن عندما رأى القمح فى الفرافرة؟.. نحن أمام نواة لريف مصرى جديد.. مجتمعات وقرى تخرج من الوادى الضيق.. وتلبى مطالب الناس الذين يصدقونها حتى لو لم يشاهدوها على الشاشات

- ابن الدولة يكتب: زعماء التجارة بالفقراء.. بعض الزعماء الذين يتحدثون كثيراً عن الفقراء يستخدمون الغلابة وسيلة للتربح والتكسب والتلاعب.. والأحزاب مطالبة بمغادرة حالة السلبية والتكاسل السياسى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

سيف خالد

أبن الدولة رجل وطني

انا سعيد بإن أجد كاتب صحفي مُنصف انت فعلا وطني

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

نطالب بالقبض علي الاخوان الارهابيين بحلوان

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

no comment

عدد الردود 0

بواسطة:

صاير

انشر التعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

حفنى

من غير مجاملات

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي

احمدوا الله سبحانه ان مصر لسه فيها دولة وجيش وطني واحد يحميها

عدد الردود 0

بواسطة:

سليم الخفش

برنامج لمتابعة المشاريع

عدد الردود 0

بواسطة:

alaaelsafty

سنابل الخير

عدد الردود 0

بواسطة:

اسلام

رقم 3 و 4 انت خالد ولا صابر ؟ الحمد لله الذى شفانا مما ابتلاك

عدد الردود 0

بواسطة:

سالم

رقم 9 هم كدابيين قوي مكشوفين الاخوان اعوانهم

الله يلعنكم دنيا واخرة الاخوان المجرمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة