الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو يهاجم نائب رئيس الأركان لمساواته بين الإسرائيليين والنازيين.. تعيين "نادف ارجمان" رئيسا لجهاز الشاباك.. إسرائيل تحتل المرتبة الثالثة عالميا فى مصرع عمال البناء

الأحد، 08 مايو 2016 01:02 م
الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو يهاجم نائب رئيس الأركان لمساواته بين الإسرائيليين والنازيين.. تعيين "نادف ارجمان" رئيسا لجهاز الشاباك.. إسرائيل تحتل المرتبة الثالثة عالميا فى مصرع عمال البناء رئيس جهاز الشاباك الجديد نادف ارجمان
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


تعيين "نادف ارجمان" مسئول وحدة الاغتيالات بالشاباك رئيسا للجهاز


ذكرت صحيفة " يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن نادف ارجمان سيتسلم رسميا اليوم الأحد مهام منصبه الجديد كرئيس لجهاز الأمن العام الإسرائيلى" الشاباك" خلفا ليورام كوهين.

الصحافة الإسرائيلية (1)

وأضافت الصحيفة أنه سيتم تنصيب ارجمان البالغ من العمر 55 عاما بمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو وبحضور لفيف من الوزراء وقيادات من الأجهزة الأمنية.

وأوضحت الصحيفة أن ارجمان شغل العديد من المناصب داخل جهاز الشاباك كانت من أهمها نائبا لرئيس الجهاز، ورئيس شعبة العمليات ( الاغتيالات) فى الفترة ما بين 2003 و 2007، ثم عين مندوبا للجهاز بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت الصحيفة إن رئيس الشاباك الجديد يواجه تحديات أمنية كبيرة من أهمها الانتفاضة الفلسطينية التى أدت إلى مقتل 34 إسرائيليا من خلال عمليات طعن بالسكين، وكذلك المواجهة المحتملة مع قطاع غزة، وإمكانية وقف التعامل الأمنى بالضفة الغربية مع السلطة الفلسطينية.

وأشارت الصحيفة إلى أن من أهم التحديات التى سيواجها ارجمان هو انضمام الإسرائيليين إلى تنظيم داعش الإرهابى فى سوريا والعراق.



نتنياهو يهاجم نائب رئيس الأركان لمساواته بين الإسرائيليين والنازيين


هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، نائب رئيس الأركان الإسرائيلى اللواء يائير جولان، الذى ساوى بين المجتمع الإسرائيلى وبين النازيين، خلال كلمة ألقاها بمناسبة احتفال إسرائيل بذكرى الهولوكوست.


الصحافة الإسرائيلية (2)

ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن نتنياهو اليوم، خلال الجلسة الأسبوعية للحكومة، أن تصريحان "جولان" شائنة للغاية، موضحا أنه لا يوجد أى وجه مقارنة بين إسرائيل والنازيين، زاعما أن إسرائيل تحترم الديمقراطية.

وأضافت الصحيفة أن نتنياهو أكد خروج مثل هذه التصريحات من قائد بالجيش الإسرائيلى يعد خطأ كبيرا ولا يجب أن تقال، مطالبا إياه بالتراجع عن هذه التصريحات.

ومن جانبها، هاجمت وزيرة الثقافة ميرى ريجف، اللواء الإسرائيلى يائير جولان، حيث قالت إنه ليس مطلوبا ممن يرتدى الزى العسكرى الإسرائيلى أن يتفوه بأمور سياسية، وإنما واجبه التفكير فى الدفاع عن إسرائيل بدلا من إطلاق الأكاذيب.


إسرائيل تحتل المرتبة الثالثة عالميا فى مصرع عمال البناء


كشف تقرير صادر عن وزارة الاقتصاد الإسرائيلية، ومؤسسة التأمين القومى، النقاب عن أن إسرائيل تحتل المرتبة الثالثة عالمياً فى مصرع عمال البناء أثناء تأدية عملهم، موضحاً أنها تأتى عقب قبرص والبرتغال.



الصحافة الإسرائيلية (3)


وذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، التى نشرت التقرير، أنه فى عام 2015 فقط لقى 54 عامل بناء مصرعه أثناء قيامهم بعملهم، فى حين أصيب 50 ألفاً آخرين، ودفعت إسرائيل 4.5 مليار شيكيل تعويضات للمصابين وأسر القتلى.

وأضافت الصحيفة، أن معظم المصابين أو القتلى من العمال الأجانب، سواء من الفلسطينيين أو غيرهم، موضحة أن البيانات السابقة تشير إلى أن تل أبيب تتخطى الولايات المتحدة ودولا بالاتحاد الأوروبى، بالرغم من أن مساحة إسرائيل أقل من تلك الدول.


موضوعات متعلقة ..



- الصحف المصرية: الرئيس يقدم كشف حساب للمصريين فى يونيو.. الصحفيون يُصعّدون فى "معركة الحرية"و"القومى لحقوق الإنسان" يتدخل لحل الأزمة.. والداخلية تلقى القبض على خلية جديدة لـ«داعش» فى عين شمس


- الصحف البريطانية: مسملو إنجلترا يحتفون بفوز صادق خان بعمودية لندن.. شقيقة "جولد سميث" تنتقد حملته فى انتخابات عاصمة الضباب وتحملها سبب هزيمته.. واتفاق "التأشيرة" بين الاتحاد الأوروبى وتركيا بدأ ينهار


- الصحف الأمريكية: فوز المسلم "خان" بمنصب عمدة لندن انتصار كبير لحزب العمال.. تأجيل محاكمة "ترامب" بتهمة الاحتيال إلى بعد الانتخابات الرئاسية.. كلينتون تسعى للحصول على دعم الجمهوريين المعارضين لترامب


- الصحافة الإسرائيلية: مجلس الأمن يناقش لأول مرة طلب إرسال قوات حماية دولية لفلسطين.. غارات جديدة على غزة ووساطة مصرية لتهدئة الأوضاع








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة