"الصحة" تعتمد 346 ألف قرار علاج لفيروس سى بالأدوية الجديدة.. لجنة الفيروسات الكبدية: خفض انتشار المرض لأقل من 1% بحلول 2030.. قدرى سعيد: خاطبنا السفارات لاعتماد تحليل "بى سى أر" بديلاً للأجسام المضادة

الأحد، 08 مايو 2016 10:00 ص
"الصحة" تعتمد 346 ألف قرار علاج لفيروس سى بالأدوية الجديدة.. لجنة الفيروسات الكبدية: خفض انتشار المرض لأقل من 1% بحلول 2030.. قدرى سعيد: خاطبنا السفارات لاعتماد تحليل "بى سى أر" بديلاً للأجسام المضادة الدكتور قدرى سعيد المدير التنفيذى للجنة القومية مكافحة الفيروسات الكبدية
كتب ــ وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان، أن اللجنة خاطبت القنصليات والسفارات الأجنبية الموجودة فى مصر، بضرورة اعتماد تحليل الـ "بى سى أر" وليس الأجسام المضادة كدليل على عدم الإصابة بفيروس سى من عدمه.

وقالت الجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، إنه تم الانتهاء من إعداد شهادات طبية معتمدة رسمياً من وزارة الصحة تمنح لمرضى فيروس سى بعد انتهاء فترة علاجهم من الفيروسات الكبدية، تفيد شفاءهم تماماً من الفيروس لتقديمها إلى السفارات وجهات العمل التى تطلبها كمسوغ للتعيين.

وتابع الدكتور قدرى سعيد المدير التنفيذى للجنة القومية مكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه تم زيادة أعداد الشركات التى تقوم بتوريد سوفالدى المحلى إلى 6 شركات والدكلانزا إلى 5 شركات، لتوفير الأدوية المطلوبة للمرضى، لافتاً إلى أنه تم إصدار 346 ألف قرار للعلاج بأدوية فيروس سى الجديدة.

وأضاف قدرى سعيد، أن 10% من مرضى فيروس سى ممن يتلقون علاجهم بمراكز الكبد، يتلقون العلاج على نفقتهم الخاصة دون أن تتحمل خزينة وزارة الصحة أو العلاج على نفقة الدولة أى تكاليف.

وكشف المدير التنفيذى للجنة القومية مكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان، أن خطط القضاء على فيروس سى تستهدف خفض معدل انتشار فيروس سى إلى أقل من 1% بحلول عام 2030 .

وأوضح قدرى سعيد، أنه تم زيادة أعداد مراكز علاج فيروس إلى 50 مركزاً على مستوى الجمهورية، مشيراً إلى أنه سيتم إنشاء 18 وحدة لعلاج الفيروسات بكليات الطب فى الجامعات الحكومية، لافتاً إلى أنه سيتم إنشاء 26 وحدة أخرى بمستشفيات التكامل المقرر ضمها لمنظومة العلاج فى الفترة المقبلة، وتابع أنه يوجد 7 وحدات فيروسية بمستشفيات القوات المسلحة و2 بمستشفيات الشرطة، لافتاً إلى أن خطط الوزارة تستهدف إنشاء 100 مركز بنهاية عام 2016 .

وأشار قدرى سعيد، إلى أنه جار إعادة توزيع ملفات مرضى الفيروسات الكبد بمراكز الكبد على وحدات علاج الفيروسات الجديدة فى 4 محافظات، وهى القليوبية والدقهلية والشرقية والمنيا فى إطار خطة الوزارة لإنهاء قوائم الانتظار.


الدكتور-قدرى-سعيد

المدير-التنفيذى-للجنة-الفيروسات-الكبدية

دكتور-قدرى-سعيد-المدير-التنفيذى-للجنة-الفيروسات-الكبدية



موضوعات متعلقة..


- "الصحة" تصدر 346 ألف قرار علاج لفيروس سى بالأدوية الجديدة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة