الصحف البريطانية: الاتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبى ضحية الصراع على منصب رئيس حزب العدالة والتنمية.. و"سبحان الله" على باصات لندن فى إطار حملة إعلانية لتحسين صورة الإسلام

الأحد، 08 مايو 2016 04:17 م
الصحف البريطانية: الاتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبى ضحية الصراع على منصب رئيس حزب العدالة والتنمية.. و"سبحان الله" على باصات لندن فى إطار حملة إعلانية لتحسين صورة الإسلام سبحان الله على اتوبيسات بريطانيا
إعداد- رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الجارديان: الاتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبى ضحية الصراع على منصب رئيس حزب العدالة والتنمية


جارديان
اهتمت صحيفة الجارديان البريطانية بالتطورات السياسية فى تركيا، واستقالة رئيس الوزراء، أحمد داوود أوغلو. وتحدث سيمون تيزدال فى مقال تحليلى عما وصفه بأنه "تعاظم فى قوة أردوغان وتهديده".

ويقول إن أحد أهم ضحايا الصراع فى أعلى هرم حزب العدالة والتنمية التركى هو الاتفاق السياسي مع الاتحاد الأوروبي بشأن اللاجئين، الذى هندسه داوود أوغلو والمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل.

أردوغان يرغب فى تحويل توجه تركيا الاستراتيجى من أوروبا والولايات المتحدة إلى الدول الإسلامية.
ويرى تيزدال أن داوود أغلو تنحى بسبب خلافه مع أردوغان بشأن الاتحاد الأوروبى، فرئيس الوزراء المستقيل يميل إلى الاتحاد الأوروبى، بينما الرئيس أردوغان لا يتحمس لذلك، ويعتبر الاتحاد الأوروبى "ناديا مسيحيا"، يرفض انضمام تركيا إليه.

ويضيف الكاتب أن أردوغان يرغب في تحويل توجه تركيا الاستراتيجي من أوروبا والولايات المتحدة إلى الدول الإسلامية.

ويشير إلى اجتماع أنقرة بين أردوغان و العاهل السعودي، الملك سلمان، على أنه دليل على التوجه التركي نحو السعودية، لشكيل محور بينهما، وما شاع عن تدخل عسكري مشترك بين أنقرة والرياض في سوريا.


الديلى ميل"سبحان الله" على باصات لندن فى إطار حملة إعلانية لتحسين صورة الإسلام


الديلى ميل

قالت صحيفة "الديلى ميل" البريطانية إن "منظمة الإغاثة الإسلامية" وهى أكبر المنظمات الخيرية الإسلامية فى بريطانيا، نظمت حملة إعلانية تقوم على وضع شعار "سبحان الله" على مئات الأتوبيسات فى البلاد، وذلك بهدف جمع الأموال لضحايا الحرب السورية، ولرسم الإسلام بشكل إيجابى.

وأضافت الصحيفة أن المنظمة التى تدعمها الحكومة ترغب فى "كسر الحواجز" ورسم الإسلام بصورة محببة، مشيرة إلى أن الحملة ستطلب من المسلمين التبرع للحصول على "ثواب شهر رمضان".

وسيتم استهداف المدن التى تكثر بها المجتمعات الإسلامية، ويعيش فى لندن 50% من 3 مليون مسلم بريطانى.
واعتبرت الصحيفة أن المسيحيين يمكن أن تكون لديهم تساؤلات بشأن هذه الحملة، لاسيما وإن دور العرض منعت إعلانا يحمل محتوى دينى مسيحى، بدعوى أنه قد "يضايق الجمهور" لأنه عن الدين.

وأشارت "الديلى ميل" إلى فوز صادق خان،بعمودية لندن، ليكون بذلك أول مسلم يفوز برئاسة عاصمة أوروبية، وإلى أنه مسئول الآن عن إدارة البنية التحتية للنقل فى العاصمة البريطانية.

وأوضحت الصحيفة أن هيئة "نقل لندن" يمكنها منع الإعلانات التى يتم وضعها على الأتوبيسات، إذا وجدت أنها لها صلة بحزب سياسى أو قضية سياسية، إلا أنه لا يوجد قواعد ضد الإعلانات الدينية. كما يمكنها أن تأمر العاملين فى الأتوبيس بإزالة الإعلانات إذا كانت ستسبب "إهانة كبيرة" للرأى العام.

وتهدف المنظمة لتشجيع شباب المسلمين على القيام بالأعمال الخيرية، فى محاولة لصرف انتباههم عن الدعايا التى تقوم بها جماعات متطرفة مثل داعش.

وقال عمران مادان، مدير المنظمة فى بريطانيا، لصحيفة "صنداى تايمز": "يوجد الكثير من السلبية حول المسلمين فى الوقت الراهن، خاصة فيما يتعلق بموضوعات مثل مكافحة الإرهاب، ونريد أن نغير مفهوم الإسلام بشكل أفضل، وحملة الباصات تتعلق بكسر الحواجز وتحدى المفاهيم الخاطئة".


موضوعات متعلقة..


الصحافة الإسبانية:التشيك تشدد على استخدام الواقى الذكرى للرجال لعدم نقل "زيكا" عبر السائل المنوى.. مخاوف من انتشار الفيروس تتسبب فى إلغاء مباريات ببورتوريكو.. ارتفاع موجة الكراهية ضد المسلمين بألمانيا

الصحف الأمريكية: ارتفاع شعبية باراك أوباما وكلينتون المستفيدة.. السعودية تواصل تحركاتها للتحرر من اقتصاد النفط.. غلق مطار أمريكى بعد الاشتباه فى جسم غريب.. مؤسس منظمة كويليام: صادق خان ليس متطرفا

الصحافة الإسبانية:التشيك تشدد على استخدام الواقى الذكرى للرجال لعدم نقل "زيكا" عبر السائل المنوى.. مخاوف من انتشار الفيروس تتسبب فى إلغاء مباريات ببورتوريكو.. ارتفاع موجة الكراهية ضد المسلمين بألمانيا

الصحافة الإيرانية: غضب فى إيران بسبب مقتل 13 ضابطا من الحرس الثورى بسوريا خلال الهدنة.. حادث إبطال أصوات نائبة بالبرلمان مستمر فى إلقاء ظلاله على الداخل الإيرانى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة