بالصور.. تفاصيل لقاء الوفد البرلمانى بالجالية المصرية بجنوب أفريقيا.. حاتم باشات يدعو لدقيقة حدادا على شهداء الشرطة.. ويؤكد: السيسى يقود الدولة للتنمية.. ويطالب دعم الوطن بالتحويلات الدولارية

الأحد، 08 مايو 2016 11:38 م
بالصور.. تفاصيل لقاء الوفد البرلمانى بالجالية المصرية بجنوب أفريقيا.. حاتم باشات يدعو لدقيقة حدادا على شهداء الشرطة.. ويؤكد: السيسى يقود الدولة للتنمية.. ويطالب دعم الوطن بالتحويلات الدولارية جانب من اللقاء
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى وفد لجنة الشئون الأفريقية، برئاسة اللواء حاتم باشات، اليوم الأحد، أعضاء الجالية المصرية فى جنوب أفريقيا، وذلك على هامش مشاركته فى جلسات البرلمان الأفريقى.

وبدأ اللواء حاتم باشات، رئيس لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب، ورئيس الوفد البرلمانى المصرى، كلمته فى اللقاء بتوجيه الشكر لجموع الحاضرين من نواب، وأبناء الجالية المصرية، مؤكدا أنه رغم سفره إلى العديد من البلدان الأفريقية ولقاءه الجاليات المصرية بها، إلا أنه لم يجد مثل حالة النظام والتنسيق التى وجد عليها الجالية المصرية فى جنوب أفريقيا.

ودعا رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، خلال كلمته فى لقاء الجالية المصرية بجنوب أفريقيا، جميع المشاركين فى اللقاء بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الشرطة الذين راحوا ضحية العمل الإرهابى الذى وقع فجر اليوم الأحد، فى منطقة حلوان، وراح ضحيته ٨ من أفراد الشرطة المصرية، مؤكدا لهم أنه رغم كل الإرهاب والمؤامرات التى تحاك ضد مصر إلا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يقود الدولة بقوة فى اتجاه التنمية وتنفيذ المشروعات العملاقة وتطوير شبكة الطرق، وأيضا تنفيذ مشروع استصلاح المليون ونصف مليون فدان.

وأكد رئيس الوفد البرلمانى المصرى بجنوب أفريقيا، أن الدور الحقيقى للمصريين فى الخارج يتمثل فى وقوفهم خلف وطنهم مصر وخلف حكومتها ورئيسها، وذلك عن طريق دعم الاقتصاد المصرى بالتحويلات الدولارية، مضيفا أنه بعد دعم وتحويلات المصريين فى الخارج من أوروبا وأمريكا والخليج، فإنه قد آن الأوان أن نتجه إلى أفريقيا.

وفى ردة فعل سريعة من أبناء الجالية المصرية المشاركين فى الاجتماع، جمعوا مبلغ ١٥ ألف دولار ليكون تحويلات مبدئية لمصر فى إطار دعم المصريين فى الخارج للاقتصاد المصرى، على أن يستكملوا حملة التحويلات لاحقًا.

وأشار رئيس الوفد البرلمانى المصرى، إلى أن اهتمام الدولة المصرية بالقارة الأفريقية أصبح واضحا وجليًا للجميع، حيث بدأ بإنشاء وزارة للشئون الأفريقية، ثم لجنة الشئون الأفريقية للبرلمان، وذلك اعترافا بدور وأهمية أفريقيا فى الفترة القادمة، مشددا على ضرورة تكاتف كل الجهود لمواجهة محاولات تصدير الأزمات من الداخل والخارج التى تهدف إلى تعطيل المسيرة.

وطالب أبناء الجالية المصرية ولجان المنتديات أن يكونوا الإعلام البديل فى الخارج لتوضيح الصورة الحقيقية عن مصر، داعيًا رؤساء الجاليات فى الدول الأفريقية بالتواصل مع لجنة الشئون الأفريقية للتفاعل مع بعضهم البعض من أجل تنشيط السياحة، مطالبًا إياهم بالترابط بين بعضهم وأن يحافظوا على الحب والمودة بينهم.



لقاء-الوفد-البرلمانى-بالجالية-المصرية-بجنوب-أفريقيا-(1)

لقاء-الوفد-البرلمانى-بالجالية-المصرية-بجنوب-أفريقيا-(2)

لقاء-الوفد-البرلمانى-بالجالية-المصرية-بجنوب-أفريقيا-(3)

لقاء-الوفد-البرلمانى-بالجالية-المصرية-بجنوب-أفريقيا-(4)

لقاء-الوفد-البرلمانى-بالجالية-المصرية-بجنوب-أفريقيا-(5)



موضوعات متعلقة:



150 مهاجرا يفتحون باب التواصل بين البرلمان والمصريين بجنوب إفريقيا اليوم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة