"الإخوان" تنفجر من الداخل وشبابها يرفض إدانة الارهاب.. جبهة عزت تدين أحداث حلوان.. نجل بديع يهاجمها ويتهمها بالفساد المالى.. ويؤكد: الحساب بالقطعة.. ومؤسس رصد: أصبحنا مثل الحزب الوطنى

الإثنين، 09 مايو 2016 09:05 م
"الإخوان" تنفجر من الداخل وشبابها يرفض إدانة الارهاب.. جبهة عزت تدين أحداث حلوان.. نجل بديع يهاجمها ويتهمها بالفساد المالى.. ويؤكد: الحساب بالقطعة.. ومؤسس رصد: أصبحنا مثل الحزب الوطنى محمود عزت
كتب محمد إسماعيل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسبب البيان الذى أصدرته جبهة محمود عزت بجماعة الإخوان، لإدانة استهداف ضباط وأفراد الشرطة فى حادث حلوان، فى أزمة عنيفة داخل الجماعة، حيث شن عدد من قيادات الإخوان، هجومًا عنيفًا على المتحدثين الإعلاميين للجماعة، واعتبروا أنهم لا يعبرون عن الجماعة وهو ما اعتبره أحد الخبراء تأكيدًا على أن شباب الجماعة اتجهوا للعنف بشكل كبير.

وشن بلال محمد بديع، نجل مرشد عام الإخوان، هجومًا عنيفًا على المتحدثين الإعلاميين للإخوان، وقال فى تصريح له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "طب يا جماعة من غير ما حد يتهوّر ويشتمنى أنا كمان أنا تقريبًا متفهّم الأسباب والدوافع التى جعلت أحمد عاصم المتحدث "لا مؤاخذة" الإعلامى باسم جماعة الإخوان يصدر البيان اللى أصدره ده واللى اتهاجم عليه من القاصى والدانى ورغم أن أحمد عاصم (المتحدث "لا مؤاخذة" الإعلامى باسم جماعة الإخوان كان ممكن يمارس فضيلة الصمت التى مارسها فى مواقف تانية كتير كانت أهم من كده ومحتاجة بيانات لدرجة إنه من كتر ما مارس الصمت ناس كتير كانت بتتساءل هوّه مين ده؟! وتبع مين بالظبط؟! وطلع لنا منين عدم اللامؤاخذة يعنى؟! برغم كده فهو كان مضطر النهاردة يخرج عن صمته ده ويقول بيان كمان ياخد عليه كل القدر ده من الشتايم".

وأضاف نجل بديع: "تقريباً كده والله أعلم بعد الأزمة الاقتصادية الخانقة التى نمر بها، اتغيّر نظام الحساب للمتحدثين "اللامؤاخذة" الإعلاميين بمعنى إنه ما عادش ينفع يدفع له مرتب شهرى وهوّه بيمارس الصمت كده! الحساب بقى بالقطعة يا جماعة كل بيان وليه نفحته، وغالبًا فى "بونَس" على كمية الشتايم اللى بياخدها على البيان علشان كده اضطر أحمد عاصم إنه يطلّع البيان".

فيما علق عمرو فراج، مؤسس شبكة رصد الإخوانية على البيان قائلاً: "بمطالعة الناس اللى عملت شير لبيان جماعة إخوان عزت وشركاه بيتضح لنا الآتى، إن أغلب الناس تسب من أصدر البيان ومن يمثلهم، وأغلب هؤلاء الناس إما إخوان فعلاً أو إخوان سابقين تركوا الجماعة برضاهم أو غصب عنهم أو قرفوا من الوضع العام فيها، وقليل من الناس مؤيدة للبيان وهؤلاء من رافعى شعار الاستقرار للجماعة واللى نعرفه أحسن من اللى ما نعرفوش وحزب الكنبة فى الإخوان والمنتفعين منها".

وأضاف فى تصريح له عبر صفحته على "فيس بوك": "يتضح لنا مما سبق عدة نقاط أن جماعة محمود عزت ومن يقودها ومن ينفذ مهامها الإعلامية خصوصًا بعيد عن السياسية والعلاقات والتربية مهمتهم الحقيقية تشويه التاريخ والصورة الذهنية للجماعة، وتطفيش من تبقى من أبناء الجماعة، ما زال يرى إن لسه فيها خير وإن جايز نعرف نعمل أى حاجة، والبث المتواصل لروح اليأس وتوصيل رسالة فى كل حدث يتم فى الساحة المصرية إن جماعة الإخوان بتتقزم يومًا بعد يوم، وجماعة الإخوان مثلها الحزب الوطنى أو أى جماعة سياسية، كلاهما يتمتع بالفساد الأخلاقى والإدارى وتحكمهما المصلحة والمحسوبية والمال السياسى فقط هذا يستخدم يافطة الدين، وأن نعرف نفتح مقرات فى أوروبا وتركيا ونسافر براحتنا بدون تضييق.

وكان أحمد عاصم المتحدث الإعلامى باسم جبهة محمود عزت بجماعة الإخوان أصدر بيانًا أعلن فيه إدانة الجماعة لأحداث حلوان ووصف جنود وضباط الشرطة الذين استشهدوا فى الحادث بأنهم من أبناء الوطن.

من جانبه قال طارق أبو السعد، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن سلسلة الهجوم العنيف من جانب قيادات وشباب إخوان يؤكد أن شباب التنظيم اتجهوا للعنف بشكل كبير، وأصبحوا يباركوا كل العمليات الإرهابية التى تحدث بمصر.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع" أن الجماعة أصدرت هذا البيان من أجل مخاطبة الغرب فقط، حتى لا يتخذ قرارات ضدتها، ولكن شبابها متورط فى كل الأعمال الإرهابية التى تشهدها مصر.



موضوعات متعلقة


- عصابة"المقاومة الشعبية" سلاح الإخوان القبيح فى وجه الوطن..الحركة تصدر بيانات لإعلان مسئوليتها عن الأعمال الإرهابية فى مصر..وتزعم: هدفنا الثأر.. وخبير إسلامى: أعمالها تشبه الجماعة الإسلامية بالتسعينيات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة