بالفيديو والصور..مفاجأة..معلمو مدرسة بالسويس مطالبون بسداد "فروق ضرائب" بينهم متوفون.. يردون بتظلم لوزير المالية.. ويؤكدون: رواتبنا ضعفية والمبالغ كبيرة.. ويتساءلون: أين كانت الضرائب من 2012؟

الإثنين، 09 مايو 2016 05:19 م
بالفيديو والصور..مفاجأة..معلمو مدرسة بالسويس مطالبون بسداد "فروق ضرائب" بينهم متوفون.. يردون بتظلم لوزير المالية.. ويؤكدون: رواتبنا ضعفية والمبالغ كبيرة.. ويتساءلون: أين كانت الضرائب من 2012؟ عمرو الجارحى وزير المالية
السويس - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فوجئ المدرسون بمدرسة السياحة والفنادق بمحافظة السويس بقيام مصلحة الضرائب بالسويس بإرسال طلب بخصم فروق ضرائب من رواتب مدرسين متوفين ومدرسين محالين على المعاش ومدرسين تم نقلهم من المدرسة ومدرسين حاليين بمدرسة السياحة والفنادق في محافظة السويس.



وقام المدرسون بمدرسة السياحة بالسويس بجمع توقيعات وأرسلوها إلى وزير المالية يرفضون من خلالها الخصم الخاص بالفروق، مؤكدين أنهم قاموا بسداد جميع أنواع الضرائب المستحقة عليهم، وأن ما تريد المالية تطبيقه عليهم لا يطبق على غيرهم.

وقالت سميرة خليفة، وكيل شئون العاملين بمدرسة السياحة والفنادق بالسويس، إننا فوجئنا بقيام مصلحة الضرائب بإرسال مذكرة للمدرسة تطلب من خلالها خصم فروق ضريبة مرتبات من 2012 إلى 2014 من مدرسين متوفين وعلى المعاش ومدرسين حاليين بالمدرسة وآخرين مدرسين تم نقلهم بالمدرسة ولا علاقة للمدرسة بهم.

وأكدت سميرة خليفة، أن ما تطلبه مصلحة الضرائب مبالغ فيه، فالمدرسون قاموا بسداد الضرائب التى تخصم من رواتبهم ولم يحدث من قبل أن الضرائب طالبت بفروق رواتب أو ضرائب من المدرسين ولم يحدث مع موظفين آخرين فى الدولة بأى مكان.

وأشارت سميرة، إلى أن ما تطلبه مصلحة الضرائب مبالغ كبيرة لا يستطيع المدرسون محدودو الراتب أن يقوموا بسداده، وعلى سبيل المثال الضرائب تطلب من مدرسة بالمدرسة سداد 9 آلاف جنيه بالرغم من أن راتب المدرسة محدود.

وأوضحت سميرة، أن مصلحة الضرائب أرسلت المطالبة إلينا فى المدرسة بشكل مباشر، ولم تطالب مديرية التربية والتعليم بالسويس التي تتبع لها مدرسة السياحة والفنادق في السويس ولذلك سيكون الرد على الضرائب بشكل مباشر.

وأكدت وكيلة شئون العاملين، أننا نعلم جيدًا أنهم "مش هيسألوا فينا للأسف" ولكننا سنحاول بكل الطرق القانونية ومنها التظلم والمذكرة ونأمل أن ينظر وزير المالية لمطلبنا ومشكلتنا.

وتساءلت وكيلة شئون العاملين بمدرسة السياحة والفنادق بالسويس قائلة، أين كانت مصلحة الضرائب من عام 2012 إلى الآن، مؤكدة أنهم قاموا بإرسال مذكرة لوزير المالية لرفع الظلم عن المدرسين بالسويس.

وحصلت "اليوم السابع" على المذكرة المرسلة من مدرسى مدرسة السياحة والفنادق بالسويس التى تحمل توقيعهم والموجهة إلى وزارة المالية ووزارة التربية والتعليم.

وقال المدرسون بالمذكرة، ورد إلينا من مصلحة الضرائب عن طريق إدارة جنوب التعليمية إخطارا بفروق ضريبة المرتبات عن السنوات "2012 – 2013 – 2014" ونظرًا لعدم مسئولية العاملين عن هذه الفروق وعدم قدرتهم على تحمل هذه المبالغ الكبيرة، وأيضا عدم تحمل الرواتب بالخصم منها فنرجو النظر فى شكوانا.
وأكد المدرسون بالمذكرة، أن الأسماء الواردة لنا من مصلحة الضرائب ليتم الخصم من رواتبها مدرج ضمنها أسماء عاملين نقل من المدرسة، ومنهم من أحيلوا للمعاش وآخرون توفاهم الله، وقام المتضررون من المدرسين بالتوقيع جميعا على المذكرة التى تم إرسالها إلى المسئولين بالمالية والتعليم.
وأكد المدرسون بمدرسة السياحة والفنادق بالسويس، أنهم يعانون من الرواتب الضعيفة التي يحصلون عليها والتي لا تحتمل أن يتم خصم منها شئ أكثر من الضرائب التي تخصم من كل راتب والجميع يعلم ما يعاني منه المدرسين.

وقالت إحدى المدرسات - طلبت عدم ذكر اسمها - راتبى 2500 جنيه ومصلحة الضرائب طلبت من خلال مذكرتها خصم 9 آلاف جنيه من راتبي فروق ضرائب، فمن أين أدفع ما تطلبه مصلحة الضرائب بشكل مفاجئ؟

وأضافت المدرسة، إننى لا أقوم بإعطاء دروس خصوصية ولا دخل لى سوى راتبى فقط، وأريد فقط أن أعلم من أين سأعيش عندما يأخذون مني كل راتبي حسب ما تريد وزارة المالية ومصلحة الضرائب من خلال المذكرة التي يطالبونا من خلالها بسداد فروق ضريبة وهي الفروق التي بكل جدية اول مرة نسمع بها خلال عملنا وليس لها سابقة من قبل.

وأكد أحمد عبدالعظيم، مدرس، أننا سألنا كثيرًا هل تم أخذ فروق من موظفين من الدولة من قبل عن طريق الرواتب، فأكدوا لنا أنه لم يحدث على الإطلاق، فلماذا يريدون تطبيق أمر مفاجئ علينا وبأثر رجعي من عام 2012 إلى عام 2014، وهل يتصورون أن معنا أموالا مخزنة لكى نقوم بسداد مبالغ مالية بشكل مفاجئ وفي أي وقت؟

وتابع المدرس، يا سادة نرجو أن يعلم الجميع أن ليس كل المدرسين يعطون "دروس خصوصية" ونحن نعانى من الرواتب الضعيفة، ولكن البعض يتصور أن كل المدرسين يعطون "دروس خصوصية" وهذا ليس صحيح على الإطلاق ويجب رفع الظلم.

وقال مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالسويس، إن المشكلة لم تعرض على وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس وأن مصلحة الضرائب قامت بمخاطبة المدرسة للخصم بشكل مباشر دون المرور على المديرية.



مستند-(1)

مستند-(2)

مستند-(3)

مستند-(4)

مستند-(5)



موضوعات متعلقة ..


مباحث الضرائب بالسويس تضبط شركات متهربة من سداد 400 مليون جنيه









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة