وزيرة التعاون تبحث مع بعثة الأمم المتحدة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة

الإثنين، 09 مايو 2016 12:25 م
وزيرة التعاون تبحث مع بعثة الأمم المتحدة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة جانب من لقاء وزيرة التعاون الدولى مع بعثة الأمم المتحدة
كتبت- ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترأست الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مساء أمس الأحد، اجتماعا للجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، بمقر الوزارة، بحضور بعثة إدارة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية.

وحضر الاجتماع أيضا، يارا العبد، مستشارة وزيرة التعاون الدولى لشئون الأمم المتحدة، وممثلون عن وزارات الخارجية والتخطيط والبيئة والصحة والإسكان والمرافق العمرانية.

واستهلت نصر اللقاء بالترحيب ببعثة الأمم المتحدة، مؤكدة على ضرورة صياغة منهج شامل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وفقا لبيان صدر عن الوزارة منذ قليل.

وناقشت الوزيرة مع البعثة التقارير التى يجرى تجهيزها للمؤتمر التحضيرى فى مايو الجارى بالقاهرة، حيث من المنتظر أن تعرض هذه التقارير فى المؤتمر السياسى رفيع المستوى فى يوليو المقبل بنيويورك، مشيرة إلى أن تنمية الموارد البشرية هى أساس استراتيجية مصر لتحقيق التنمية المستدامة.

وأكدت نصر أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائى يعد شريكا رئيسا استراتيجيا لمصر، إذ سعت الحكومة لتحقيق تقدم كبير فى مجالات عديدة خلال الفترة الماضية، وأولت اهتماما خاصا لتحسين مستوى معيشة المواطنين، وهو ما يعكس التزام مصر بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، موضحة أن استراتيجية مصر الخاصة بالتنمية المستدامة، شارك فى صياغتها العديد من الشركاء من الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى، وتهدف إلى تحقيق تنمية شاملة مستدامة للقضاء على الفقر.

وتطرقت الوزيرة إلى الجهود التى تقوم بها الحكومة المصرية لتشجيع النمو، وتحسين مستوى معيشة الفقراء، منوهة إلى برنامج الإسكان الاجتماعى الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤخرا، بهدف توفير وحدات سكنية لأصحاب الدخول المنخفضة ويستفيد منه ما يقرب من 3.6 مليون مواطن.

وأكدت نصر على ضرورة التنسيق الفعال بين كافة البرامج الوطنية والأولويات التنموية، وتحديد الحلول اللازمة التى يمكن من خلالها القضاء على أى تحديات فى مواجهة تحقيق الأهداف الإنمائية.


موضوعات متعلقة:



وزيرة التعاون الدولى تناقش وسفير اليابان استكمال تمويل المتحف المصرى الكبير


بالصور..وزيرة التعاون الدولى تشارك بجلسة للغرفة التجارية الأمريكية بالقاهرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة