الصحافة الإسرائيلية: البيت اليهودى يصف تصريحات ليبرمان بـ"المناورة الكلامية".. تل أبيب تعثر على تميمة فرعونية تعود لعصر الملك رمسيس.. وزيرة العدل الإسرائيلية: لن تقوم دولة فلسطين طالما اليمين بالحكومة

الأربعاء، 01 يونيو 2016 10:54 ص
الصحافة الإسرائيلية: البيت اليهودى يصف تصريحات ليبرمان بـ"المناورة الكلامية".. تل أبيب تعثر على تميمة فرعونية تعود لعصر الملك رمسيس.. وزيرة العدل الإسرائيلية: لن تقوم دولة فلسطين طالما اليمين بالحكومة تميمة فرعونية
كتب - محمود محيى وهاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية: البيت اليهودى يصف تصريحات ليبرمان بـ"المناورة الكلامية"


وصف الوزير أورى آرئيل من حزب "البيت اليهودى" تصريحات وزير الدفاع الجديد الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان، بالمناورة الكلامية.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن آرئيل قوله، إن وزير الدفاع يسير فى خطوط متعرجة لأسباب تعود من جملة ذلك إلى الضغط الدولى الممارس، فيما قال رئيس كتلة "هناك مستقبل" عوفر شيلح إن العبرة فى الأفعال وليس فى الأقوال.

وكان قد قال ليبرمان مساء أمس الثلاثاء، خلال لقاء مع أعضاء منتدى هيئة القيادة العليا فى إسرائيل، عن فلسفته الحربية، قائلا: إن إسرائيل، يجب أن تخوض حروبا اضطرارية، وعليها أن تخرج دائما رابحة منها.

وأوضح ليبرمان الذى أثار تعيينه وزيرا للدفاع فى إسرائيل جدلا واسعا، أنه يؤمن أن وحدة الإسرائيليين تغلب مبدأ أرض إسرائيل الكاملة ، وشدد "ليبرمان" على أن الجيش الإسرائيلى يجب أن يحافظ على القوة القومية، وليس فقط على قوته القتالية.

وأشار ليبرمان، إلى أن الجيش الإسرائيلى يجب أن يخضع إلى إرادة الشعب، وليس إلى أهواء أعضاء فى الكنيست، وهو الأصل فى المجتمع الديمقراطى.


يسرائيل ها يوم: إسرائيل تعثر على تميمة فرعونية تعود إلى عصر الملك رمسيس


ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية أن مجموعة من الطلاب فى إسرائيل عثروا على تميمة فرعونية يبلغ عمرها 3330 سنة.

الصحافة الإسرائيلية (1)

وأضافت الصحيفة العبرية أن الطلاب يعملون ضمن هيئة الآثار الإسرائيلية، وأثناء القيام بعمل حفريات عثروا على التميمة التى تأخذ شكل الجعران المقدس طبقا للثقافة الفرعونية.

ومن جانبها قالت الدكتورة دافانا بن تور الخبيرة بالآثارة الفرعونية المصرية بالمتحف الإسرائيلى بالقدس، أن التميمية تعود إلى عصر الملك الفرعونى رمسيس من الأسرة التاسعة عشر، وكان قد قام بالعديد من الغزوات فى الشام.


معاريف: وزيرة العدل الإسرائيلية: لن تقوم دولة للفلسطينيين طالما حزب البيت اليهودى بالحكومة


أعلنت وزيرة العدل الإسرائيلية "ايليت شاكيد" من حزب البيت اليهودى المتطرف بأنه ما دام حزبها شريكا فى الحكومة الإسرائيلية فلن تقوم دولة فلسطينية، ولن يتم إخلاء المستوطنات، ولن يتم نقل أى مساحة من الأرض إلى الفلسطينيين.

الصحافة الإسرائيلية (2)

وقالت الوزيرة شاكيد إن حزبها هو الوحيد الذى يناضل من أجل "المشروع الاستيطانى".

جاءت أقوال وزيرة العدل هذه خلال جولة قامت بها اليوم فى المجلس الإقليمى تعقيبا على ما قاله رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع أفيجدور ليبرمان أمس بشأن حل الدولتين.



موضوعات متعلقة..


الصحافة الإسرائيلية: ليبرمان: نبارك خطاب السيسى حول عودة السلام من جديد بالمنطقة.. البحرية الإسرائيلية تطلق النار على قارب فلسطينيين بسواحل غزة.. تل أبيب تعيد مسح 62 ألف فدان بالضفة لتوسيع مستوطناتها

الصحف البريطانية: المدير السابق للـ CIA: ترامب يدعم داعش بخطابه المتشدد ضد المسلمين.. مرض استوائى يسبب تشوهات جلدية يجتاح منطقة الشرق الأوسط.. طرد داعش من الفلوجة يمهد الطريق لمعركة أكبر فى الموصل












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة