اللواء هشام أبو سنة: الانتهاء من تطوير ميناء سفاجا 30 يونيو بعد توفير 100 مليون جنيه

الأربعاء، 01 يونيو 2016 02:00 م
اللواء هشام أبو سنة: الانتهاء من تطوير ميناء سفاجا 30 يونيو بعد توفير 100 مليون جنيه اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانىء البحر الأحمر
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانىء البحر الأحمر، إنه سيتم الانتهاء من تطوير المرحلة الأولى من ميناء سفاجا فى 30 يونيو المقبل، لافتا إلى أن خطة تطويره بدأت من 7 أعوام، وتعطلت لمدة ثلاث سنوات، وجارى استكماله بعد تدبير 100 مليون جنيه كمرحلة أولى.

وأضاف خلال كلمته باجتماع لجنة النقل والمواصلات، بمجلس النواب برئاسة سعيد طعيمة، أنه تم الاعتماد على موازنة الهيئة فى تطويره، موضحا أنه سيصبح ميناء على مستوى جيد لتوفير الراحة للمسافرين، كما ستكون به خدمات على أعلى مستوى.

وأشار إلى أنه تكلف نصف مليار جنيه تقريبا وأن استرجاع ذلك المبلغ سيتم خلال 8 سنوات، موضحا أن هناك توجهات من الدولة لإنشاء منطقة حاويات متعددة بالميناء.

ولفت إلى أن ميناء سفاجا 2 جارى دراسته حاليا بالتنسيق مع شركات بترول، لعمل أرصفة باستثمارات وزارة البترول، لتحويله إلى ميناء رئيسى فى جنوب الوادى متعدد الأنشطة، ولخدمة مصانع الإسمنت فى الجنوب

وأضاف، أيضا سيتم انشاء خطة سكة حديد، لعدم نقل الفحم بالطرق الرئيسية وتعريضه للحوادث، وذلك بالتنسيق مع هيئة السكة الحديد.



موضوعات متعلقة..


- نائب يصدم ممثل "التخطيط العمرانى" أمام البرلمان: هاقدم فيكم بلاغ للنائب العام










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة