خلال المباحثات "المصرية – المجرية"..

رئيس الوزراء: برامج ترويجية متميزة لجذب المزيد من السائحين المجريين

الأربعاء، 01 يونيو 2016 06:24 م
رئيس الوزراء: برامج ترويجية متميزة لجذب المزيد من السائحين المجريين المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عُقدت بمقر مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء جلسة مباحثات موسعة بين الجانب المصرى برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والجانب المجرى برئاسة رئيس الوزراء فيكتور أوربان، والذى يزور القاهرة حاليا على رأس وفد حكومى موسع وممثلين عن كبريات الشركات المجرية.

وحضر المباحثات عن الجانب المصرى وزراء: الخارجية، والتعاون الدولى، والتجارة والصناعة، والنقل، وقطاع الأعمال، والسياحة، والاستثمار، وسفير مصر بالمجر، ورئيس سلطة الطيران المدنى، وعن الجانب المجرى وزراء الخارجية والتجارة، والاقتصاد القومى، والتنمية القومية، والدفاع، والزراعة، وسفير المجر بالقاهرة.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء بأن المهندس شريف إسماعيل رحب فى بداية اللقاء برئيس الوزراء المجرى والوفد المرافق له، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، ومشيدا بالدور الذى تقوم به المجر لمساندة مصر داخل مؤسسات الاتحاد الأوروبى، كما أعرب عن التقدير لمواصلة المجر العمل فى هذا الاطار.

وأشار المهندس شريف اسماعيل إلى أهمية مشروعات التعاون المشترك التى تم طرحها خلال الزيارة، مؤكدا عزم الحكومة المصرية المضى فى اتخاذ الاجراءات التنفيذية لها، مشيرا إلى تحديد نقطة اتصال من الجهات المصرية المختلفة لمتابعة كل مجال من مجالات التعاون المقترحة، كما شدد على أهمية البدء فى الاعداد لزيارات متبادلة رفيعة المستوى بين البلدين لمتابعة تنفيذ تلك الموضوعات، وفى مقدمتها قطاع السكك الحديد، والذى يعد أحد القطاعات الهامة للتعاون بين مصر والمجر، وكذا تنظيم البرامج التدريبية للعاملين بهذا القطاع، إلى جانب التعاون فى بناء القدرات والتدريب فى قطاع الكهرباء، وانشاء المصايد السمكية، وفضلا عن تنسيق الجهود لزيادة معدلات التبادل التجارى بين الدولتين.

وأضاف القاويش أن رئيس الوزراء أكد على أهمية قطاع السياحة بالنسبة للاقتصاد القومى، منوها إلى جهود الحكومة لجذب المزيد من السائحين المجريين، من خلال البرامج الترويجية لسوق السياحة المصرى، والتى تتضمن طرح برامج مخصصة تجذب السائح المجرى، فضلا عن تعزيز خطوط الطيران بين البلدين.

من جانبه، أكد رئيس وزراء المجر على عمق الروابط الثنائية بين البلدين والتى تستند على علاقات تاريخية مهمة، مشيراً إلى أن استقرار الأوضاع فى مصر يمثل ضمانة هامة لاستقرار المنطقة بأسرها.

كما أشار رئيس الوزراء المجر إلى أهمية الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التى تم توقيعها مع مصر فى عدد من القطاعات الهامة مثل توريد قاطرات للسكك الحديدية، وتنظيم برامج تدريبية، وكذا إدارة المياه باستخدام الخبرات والتكنولوجيا المجرية الحديثة، مؤكدا حرص بلاده على المضى بجدية فى تنفيذ كافة تلك الاتفاقات.

وقد تناولت الجلسة عرضا تفصيليا لمختلف المشروعات المقترحة للتعاون بين الجانبين فى مختلف القطاعات.



موضوعات متعلقة..


بالصور.. السيسي ورئيس وزراء المجر يشهدان توقيع 5 مذكرات تفاهم.. المجر تمول شراء 700 عربة قطار بمليار يورو.. والرئيس: نعتزم تعزيز الشراكة بين البلدين.. و"أوربان": السيسي يحقق الاستقرار للمنطقة وأوروبا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة