وزراء الصناعة العرب يتفقون على مواصفات قياسية عربية لتسهيل التكامل الصناعى

الأربعاء، 01 يونيو 2016 04:02 م
وزراء الصناعة العرب يتفقون على مواصفات قياسية عربية لتسهيل التكامل الصناعى وزراء الصناعة العرب - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزراء الصناعة العرب، إن جهودهم للتنسيق من أجل التوصل إلى مواصفات قياسية عربية تحل محل المواصفات الوطنية نجحت مما يسهل تحقيق التكامل الصناعى بين الدول العربية.

وقال وزير الصناعة الكويتى يوسف العلى، لرويترز، الليلة الماضية على هامش الدورة الرابعة والعشرين للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين المنعقدة بالرباط "المنظمة قطعت شوطا فى تطوير الصناعة العربية واليوم وصلنا إلى مواصفات قياسية عربية نسعى إلى أن تحل محل مواصفات قياسية وطنية، وبالتالى تكون هناك قاعدة مشتركة فى المواصفات، وهو ما سيسهل فى المستقبل جانبا من التكامل الصناعى العربى".

كما أكد العلى الذى ستحتضن بلاده الدورة 25 للجمعية العامة للمنظمة على أهمية حماية الملكية الفكرية لأن هذا "سينعكس إيجابيا على التطور الصناعى فى العالم العربى".

ودعا يوسف على يوسف، وزير الصناعة بجمهورية السودان، إلى "استثمار الدول العربية فى قطاع التصنيع الزراعى بالسودان الذى يشمل صناعة السكر وزيوت الطعام والقمح ومنتجات الألبان، حيث اتخذ السودان جملة من الإجراءات والخطوات التى تمكن من تنفيذ هذه المبادرة".

وأشار الوزراء المشاركون فى هذه الدورة إلى الظروف السياسية التى يمر بها العالم العربى، حيث يواجه التنسيق فى شقه السياسى بعض الصعوبات، فى حين يتم التركيز على التنسيق الفنى.



موضوعات متعلقة



- توقيع اتفاقيات مع المجر لتصنيع الحافلات وإنشاء مصنعين للأسمدة وللكيماويات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة