بالصور..العثور على منصة احتفالات عمرها أكثر من 2000 عام بالأردن

الجمعة، 10 يونيو 2016 07:30 م
بالصور..العثور على منصة احتفالات عمرها أكثر من 2000 عام بالأردن أحد الكنوز المكتشفة
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عثر مجموعة من علماء الآثار فى الأردن، على بنية ضخمة مدفونة تحت رمال مدينة البتراء الأثرية، وفقا لدراسة جديدة اعتمدت على صور الأقمار الصناعية لمسح المدينة القديمة، واتضح أنه عبارة عن منصة احتفال ضخمة تقع بالقرب من مركز المدينة، ويرجح أن يكون عمره حوالى 2150 عام.

اليوم السابع -6 -2016
كما كشفت صور الأقمار الصناعية وجود مسرح أصغر داخل المسرح الكبير، وصفوفا من الأعمدة على أحد جانبى المسرح ، بالإضافة إلى مجموعة من السلالم الضخمة في الجانب الآخر.

اليوم السابع -6 -2016
ووجد العلماء مجموعة من قطع الفخار المتناثرة حول الموقع، الذى يبلغ مساحته ما بين 49 و56 مترا، الأمر الذى يجعلهم يعتقدون فى أن تاريخ الموقع يعود إلى زمن تأسيس مدينة البتراء.

اليوم السابع -6 -2016
كما وجد العلماء أيضا مجموعة من الأحجار التى تم استيرادها من الجماعات الإغريقية الذين كانوا يتاجرون مع البتراء، طبقا لما ذكره صحيفة الجارديان، وكذلك قطع من الفخار من العصور الرومانية والبيزنطية.

اليوم السابع -6 -2016
وتعد منطقة البتراء من مناطق التراث العالمى المسجلة على قائمة منظمة الأمم المتحدة للعلوم والفنون والثقافة "اليونسكو"، ويعود تاريخها إلى نحو 4 آلاف سنة قبل الميلاد، حيث أسسها النبطيون الذين كانوا يسيطرون على العراق والأردن ولبنان فى ذلك الوقت.




موضوعات متعلقة ..


داعش ليست الأولى.. تاريخ محاولات الاعتداءات على الهرم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة