اجتماع طارئ لمنظمة الدول الأمريكية حول فنزويلا فى 23 يونيو الجارى

السبت، 11 يونيو 2016 06:46 ص
اجتماع طارئ لمنظمة الدول الأمريكية حول فنزويلا فى 23 يونيو الجارى الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو
كراكاس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت منظمة الدول الأمريكية الجمعة إلى اجتماع طارئ فى 23 يونيو الجارى لبحث الوضع فى فنزويلا التى تشهد أزمة سياسية ودستورية واجتماعية عميقة دفعت بالبلاد إلى شفير الهاوية.

وقالت المنظمة أن الدول الـ 34 الأعضاء فيها سيبحثون خلال هذه الجلسة الطارئة التقرير الأخير لأمينها العام لويس ألماغرو حول الوضع فى فنزويلا، وكان ألماغرو اعتبر فى تقريره هذا أن فنزويلا تشهد "تحولا فى نظامها الدستوري" يؤثر على مسارها الديموقراطي.

وفى تغريدة على تويتر أكد ألماغرو الجمعة أنه "واثق فى المناقشات والقرارات التى ستتمخض عنها الجلسة"، ويمكن للمجلس الدائم للمنظمة ان يقرر تعليق عضوية فنزويلا، وقبل هذه الجلسة الطارئة تعقد المنظمة اعتبارا من الاثنين جمعيتها العامة فى سانتو دومينغو فى جمهورية الدومينيكان.

والجمعة أعلن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى أنه سيحضر هذا الاجتماع يومى 13 و14 الجاري، ومع أن الوضع فى فنزويلا ليس مدرجا على جدول اعمال هذا الإجتماع، إلا أنه سيبحث "حتما" خلاله، كما أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر.

وكانت السلطات الانتخابية فى فنزويلا أعلنت الجمعة أن المرحلة المقبلة من الاستفتاء فى شان عزل الرئيس نيكولاس مادورو ستتم بين 20 و24 يونيو، لكنها نبهت إلى أن العملية ستعلق فى حال اندلاع أعمال عنف وهو أمر بات اعتياديا فى البلد غير المستقر حيث تدور مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين إضافة إلى اعمال نهب بسبب ازمة المواد الغذائية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة