المعهد الدنماركى المصرى للحوار ينظم مسابقة لـ"المقال فى التعليم"

السبت، 11 يونيو 2016 09:00 م
المعهد الدنماركى المصرى للحوار  ينظم مسابقة لـ"المقال فى التعليم" المعهد الدنماركى المصرى للحوار
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم المعهد الدنماركى المصرى للحوار مسابقة للشباب يتمثل فى كتابة مقالاً عن كيفية تعزيز التعليم المعنى بالتربية المدنية فى مصر، ويشرط أن يكون المتقدم للمسابقة مقيما فى مصر وعمره يتراوح بين الـ 20 و35 عاما، وآخر موعد للمشاركة 29 يونيو ويتم الإعلان عن الجوائز فى 11 يوليو القادم .

والموضوعات التى يمكن للمقال أن تتضمنها هى كيف يمكن تعريف مصطلح التربية المدنية، ما هى المؤسسات المسئولة عن توفير التعليم المتعلق بالتربية المدنية، كيف يمكن تقديم برامج للتعليم المدنى لمختلف المراحل السنية، كيف يمكن تعزيز دور الفئات الأقل حظأ فى برامج التعليم المتعلقة بالتربية المدنية، مثل ذوى القدرات الخاصة أو غير المتعلمين، ما هى الجهود التى يمكن بذلها لتعزيز برامج التعليم المتعلق بالتربية المدنية فى مصر، هل تعرف تجربة ناجحة للتعليم المتعلق بالتربية المدنية، احكى لنا عن التجربة؟

ومن شروط المقال أن يكون مكتوبا بلغة عربية سليمة، أن يكون جديدا و لم يسبق نشره من قبل، أن يكون مقالاً أصلياً غير مقتبس وغير منقول من مصادر أخرى، ويفضل كتابة المراجع، أن يكون المقال ذا صلة بالموضوع، ألا يحتوى المقال على كلمات خارجة أو عبارات مسيئة من أى نوع، ألا يزيد المقال عن 500 كلمة، ويكتب على برنامج Word ويكون حجم الخط ،Times New Roman 14.

وفيما يتعلق بالمتسابق عليه أن يكتب فى الصفحة الأولى المعلومات التالية، الاسم رباعى، السن، الرقم القومى، الإيميل، التليفون، ترسل المقالات بالبريد الالكترونى فى موعد أقصاه 29 يونيو 2016 على الايميل التالى:


وسيتم تشكيل لجنة لتقييم المقالات وسيتم الإعلان عن النتائج و اختيار أفضل ثلاث مقالات فى يوم 11 يوليو 2016 على الموقع الرسمى لبرنامج التعليم من أجل المشاركة، و على صفحة الفيس بوك وتويتر.

أما عن جوائز الفائزين فتتمثل الجائزة الأولى فى جهاز تابلت، بينما الجائزة الثانية: جهاز كيندلر، الجائزة الثالثة: كوبون لشراء كتب بقيمة 1000 جنيه،

وبرنامج التعليم من أجل المشاركة هو برنامج تعليمى يهدف إلى تعزيز الوعى المتعلق بالمشاركة السياسية والمجتمعية الفعالة للمواطنين. يسعى البرنامج إلى تطويرأدوات وموارد معرفية وتقديمها وإتاحتها للمهتمين بطريقة سهلة ومبسطة لتساهم فى إعداد مواطنين ومواطنات فاعلين فى مجتمعاتهم.
بدأ البرنامج فى مصر عام 2012، فى محاولة وضع إطار أكاديمى للمعارف المتعلقة بالمشاركة السياسية والمجتمعية الفعالة للمواطنين وبشكل خاص الشباب. تأسس برنامج التعليم من أجل المشاركة فى مصر فى عام 2012 بالتعاون بين المعهد الدنماركى المصرى للحوار، والمعهد الدنماركى للأحزاب والديمقراطية، والمعهد الهولندى للديمقراطية والأحزاب وشارك البرنامج فى تنفيذ الأكاديميات المحلية عدد من الشركاء المحليين من المجتمع المدنى فى مصر.



موضوعات متعلقة..


"المعهد الدنماركى المصرى" يكرم الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل.. إبراهيم المعلم : هيكل مات زعلان على حال الصحافة المصرية..والسناوى: لا خليفة له وشريك أساسى فى صياغة سياسات ثورة يوليو











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة