بالفيديو..CNN: لا يوجد دليل على اتهامات "جوجل" بالتحيز لـ هيلارى كلينتون

السبت، 11 يونيو 2016 11:14 ص
بالفيديو..CNN: لا يوجد دليل على اتهامات "جوجل" بالتحيز لـ هيلارى كلينتون هيلارى كلينتون
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشرت منذ عدة أيام مجموعة من التقارير على الإنترنت تقول إن شركة جوجل ساندت المرشحة الرئاسية الأمريكية "هيلارى كلينتون" بعد انتشار فيديو يشرح التلاعب فى نتائج البحث الخاصة بـ"هيلارى كلينتون"، فذكرت التقارير أن الشركة عملت على إخفاء عبارة "جرائم هيلارى كلينتون" من نتائج البحث التلقائى، لتعزز بذلك ترشيح كلينتون.

ولكن هناك الكثير من المختصين الذين عملوا على تحليل الفيديو والأمور التى يستند عليها لهذا الاتهام القوى للشركة العملاقة، وكشف تقرير نشره موقع CNN الأمريكى اليوم أن كل ما انتشر خلال الفترة الماضية ليس حقيقة وهو محض هراء، لأن الأمور التى يشرحها الفيديو ينبع من سوء فهم عميق حول كيفية عمل جوجل فى مجال البحث.



وذكر التقرير أن عند البحث عن عبارة Hillary Clinton cri يبدأ بحث جوجل يظهر النتائج التالية "Hillary Clinton crime reform"، "HIllary Clinton crisis"، "Hillary Clinton Crime Bill 1994" كنوع من الاقتراحات، وهذا يدل على عدم صحة ما قاله الفيديو الذى اتهم جوجل بإخفاء أى نتيجة بحث يمكن أن تؤذى هيلارى كلينتون فى الانتخابات، وعلى الرغم من أن بعض الأمور التى يمكن أن تكون مقنعة فى الاتهامات الموجهة لجوجل إلا أن هناك ثغرات تؤكد عدم فهم أصحاب الفيديو المنتشر لطبيعة عمل جوجل.

وقال "ريا درايسدال" الرئيس التنفيذى لمحرك البحث optimization إن الفيديو الذى يتهم جوجل اختار الأمثلة المضللة التى تثبت وجهة نظرهم، فهيلارى كلينتون لم يتم توجيه جريمة لها ولم يتم اتهامها وخوارزمية جوجل تعرف ذلك جيدا لذلك لا تظهر هذا النوع من الاقتراحات فى البداية.

وقالت متحدثة باسم جوجل "إن خاصية الإكمال التلقائى لا تدعم أى مرشح رئاسى أو أى جهة بعينها، ولم يتم برمجتها بشكل معين مع أى اسم ما، وهذه الاتهامات الأخيرة ببساطة خطأ فى فهم كيف تعمل خاصية الإكمال التلقائى".


موضوعات متعلقة


مؤسس ويكيليكس يتهم "جوجل" بالتورط فى حملة هيلارى كلينتون

الأمم المتحدة: احتجاز مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج غير قانونى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة